صحف غربية تعتبر اختيار إنفانتينو بمثابة الشر الأصغر
آخر تحديث GMT 14:18:54
المغرب اليوم -

صحف غربية تعتبر اختيار إنفانتينو بمثابة الشر الأصغر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - صحف غربية تعتبر اختيار إنفانتينو بمثابة الشر الأصغر

السويسري جاني إنفانتينو رئيس الفيفا
لندن - أ.ش.أ

جاءت تعليقات الصحف الغربية على اختيار السويسري الإيطالي جياني إنفانتينو رئيسا للفيفا بين ترحيب لكونه أوروبي وخسارة المرشح العربي، وبين مشكك في أن يكون اختيار إنفانتينو بداية لتغيير في الفيفا، التي تواجه اتهامات فساد.

على موقع "شبيغل" أونلاين الألماني اعتبر المحلل كريستيان تيفز أن اختيار السويسري جياني إنفانتينو، رئيسًا للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) هو فقط "الشر الأصغر".

واستبعد تيفز أن يتغير شيء في الفيفا فقال: "حتى مع كون إنفانتينو هو الاختيار الأفضل، فإن ذلك لا يعني أن هناك شيئا سيتغير فعلا لدى الفيفا. فلا تأثير لإنفانتينو حتى الآن كسكرتير عام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولا ظهوره داخل اجتماع الفيفا يشيران إلى أنه يريد أن يكسر نظام بلاتر أو أن يهدمه."

ونوه المحلل الرياضي في تعليقه إلى أن إنفانتينو انضم إلى ميشيل بلاتيني في الوقوف في طريق توجه الفيفا نحو أن يصبح "حكومة رشيدة". حيث إنهما وقفا في وجه بلاتر عندما أراد بلاتر اتخاذ خطوة إصلاحية ضرورية بتحديد عدد مدد رئاسة الفيفا.

وبدورها شككت صحف سويدية في أن يقوم إنفانتينو بإصلاحات، وكتبت صحيفة "أفتونبلاديت" تقول: "إنفانتينو، المنتج الخالص لهذه المنظمة الكروية يحلف الآن أن يعيد إليها النظام. إنفانتينو، الذي كان الذراع الأيمن لبلاتيني."

وبرأي مشابه قابلت مواطنتها صحيفة داغينس نيهيتر انتخاب إنفانتينو رئيسا للفيفا فكتبت تقول: "في ظل إنفانتينو بإمكان ثقافة بلاتر أن تواصل البقاء."

وفي هولندا قالت صحيفة "ايه دي" "حبال عالم كرة القدم تبقى بين أيادي أوروبية. لقد وصلت الفيفا إلى مرحلة جديدة، لكن عصر بلاتر لا يزال هناك وقت طويل لتخطيه."

وفي الولايات المتحدة قالت صحيفة نيويورك تايمز إن صعود جياني إنفانتينو على رأس الفيفا مسألة كان من الصعب تصورها قبل سبعة أشهر مرت، وأضافت الصحيفة الأميركية: "يجب الآن على جياني إنفانتينو أن يحاول الخروج بالفيفا من الفضيحة التي وضعت نهاية غير مشرفة لمسيرة بلاتر البالغة 40 عاما."

ترحيب كبير في أوروبا

وفي المقابل رحبت معظم صحف دول أوروبا ولا سيما دول جنوب أوروبا باختيار السويسري الإيطالي إنفانتينو.

وبدت السعادة في تعليقات الصحف السويسرية على اختيار مواطنها رئيسا جديدا للفيفا. واستخدمت صحيفة بليك الشعبية لفظ "فيفانتينو" الذي يجمع بين كلمة فيفا وجزء من اسم إنفانتينو، وكتبت تقول: "فيفانتينو. مرحبا. هذا الاختيار جيد لكرة القدم ولسويسرا." أما صحيفة أرغاور فكتبت تقول: "ملكنا القادم لكرة القدم. العرش يبقى في سويسرا. إنفانتينو يحل محل سيب بلاتر."

ورحبت أيضا معظم الصحف الفرنسية والإسبانية باختيار أوروبي رئيسا للفيفا. وفي إيطاليا قالت صحيفة جازيتا ديلو سبورت: "إيطالي يفتح (يحتل) قمة عالم الكرة بعد إمبراطورية بلاتر التي لا نهاية لها، من قبل جو هافيلانج، الذي بقي طويلا."

ورحبت صحف إنجلترا باختيار إنفانتينو وقالت صحيفة ديلي ميرور إن انتخابه رئيسا للفيفا يمكن أن يفتح الباب أمام إنجلتر لاستضافة نهائيات كأس العالم لعام 2030.

أما صحيفة الجارديان فكتبت عن انتصار إنفانتينو في سباق الرئاسة تقول إنه "يوقظ الآمال حول مستقبل أكثر وضوحا للاتحاد الدولي الكرة القدم".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحف غربية تعتبر اختيار إنفانتينو بمثابة الشر الأصغر صحف غربية تعتبر اختيار إنفانتينو بمثابة الشر الأصغر



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 20:49 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib