تعرف على فوائد مشروب الماء بالليمون التي جعلت الأطباء يوصون به
آخر تحديث GMT 06:50:46
المغرب اليوم -
وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
أخر الأخبار

تعرف على فوائد مشروب الماء بالليمون التي جعلت الأطباء يوصون به

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعرف على فوائد مشروب الماء بالليمون التي جعلت الأطباء يوصون به

مشروب الماء بالليمون
القاهرة - المغرب اليوم

يزعم كثيرون أن لتناول الماء بالليمون فوائد صحية كثيرة منها تخفيض الوزن، وهو الأمر الذي أكده الأطباء، وكشفوا صحة هذه الأقاويل، وتأثيرات هذا المشروب الإيجابية على الجسم؛ ولهذا يحرص كثيرون على شرب الماء بالليمون بشكله البارد أو الدافئ، ويفضل البعض تناوله قبل تناول الطعام، بينما يضيف آخرون إليه النعناع أيضا لنكهة أفضل.

وينصح الأطباء وفقًا لموقع "ميديكال نيوز توداي"، بشرب الماء بالليمون نظرا لما له من تأثيرات في تحسين الحالة المزاجية ومستويات الطاقة وجهاز المناعة، فضلا عن تسريع عملية "الأيض".

ويتميز هذا المشروب بغناه بفيتامين "سي"، كما أنه يحتوي على القليل من السعرات الحرارية والتي لا تتجاوز الـ9 في الكوب الواحد؛ كذلك يحتوي المشروب على مركب "الفلافونويد"، الذي يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة، تساعد على حماية الخلايا من التلف.

ومن فوائد الماء بالليمون أنه يقضي على حصى الكلى والتي تتشكل بفعل ارتباط "أكسالات الكالسيوم" مع مركبات أخرى، حيث يحتوي المشروب على نسبة مرتفعة من "السيترات" والتي تحول دون تشكل الحصوات.

وإلى جانب ذلك، تشير أبحاث إلى أن الماء بالليمون يحسن المزاج والذاكرة، هذا إلى جانب تخفيف فرص الإصابة بالإمساك، ويرطب الجسم ويحسن من الأداء أثناء ممارسة التمرينات الرياضية.

قد يهمك ايضا :

حارب البدانة بالليمون والماء الساخن

فوائد شرب الماء الدافئ مع الليمون

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على فوائد مشروب الماء بالليمون التي جعلت الأطباء يوصون به تعرف على فوائد مشروب الماء بالليمون التي جعلت الأطباء يوصون به



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib