العماري يطالب بالتحقيق مع رئيس الحكومة لاتهامي ببيع الغبرة
آخر تحديث GMT 00:54:07
المغرب اليوم -

العماري يطالب بالتحقيق مع رئيس الحكومة لاتهامي ببيع "الغبرة"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العماري يطالب بالتحقيق مع رئيس الحكومة لاتهامي ببيع

إلياس العماري
الرباط - المغرب اليوم

صرح إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إنه حتى لو أن السياسة فن الممكن، فإن تحالف حزبه مع حزب العدالة والتنمية بعد الانتخابات المقبلة "خط أحمر" لا تراجع عنه، حسب تعبيره.

العماري تفادى بشكل كبير أن ينطق اسم "البيجيدي"، مكتفيا بقول: "هادوك، هوما، والآخرين.."، لكنه انتقد الترويج للثنائية، مردفا: "بلادنا تحتاج إلى أكثر من 10 أحزاب لأننا لازلنا في فترة البناء"، قبل أن يزيد أن ما عبر عنه في اللقاء ذاته حول التحالف مع "المصباح" يهمه كأمين عام للحزب، ومن سينظر فعلا في التحالفات هي أجهزة داخلية لـ"الجرار".

وحول ما ردده خلال تجمعات حزبية سالفة بأن وصول العدالة والتنمية إلى الحكومة من جديد سيؤدي بالبلاد إلى ما وصلت إليه سوريا، استدرك العماري بأنه "في ظل الفقر والأمية وانتشار خطابات التطرف والكراهية التي أصبح من السهل التقاطها"، لا ينفي أن هنالك خطورة على المجتمع.

اتهامات عدة وُجهت للأصالة والمعاصرة خلال الحملة الانتخابية، خاصة من طرف فيدرالية اليسار التي اتهمت "الجرار" وأمينه العام بـ"المافيا"، قبل أن يعقب ضيف هسبريس: "رئيس الحكومة بنفسه وجه العديد من الانتقادات في هذا الصدد، بل الأنكى أنه اتهمنا ببيع "الغبرة""، وزاد: "را قاليك أسيدي حنا تنبيعو الغبرة، الكيف راه شويا وكيتزرع حدا أمي.."، ليطالب بفتح تحقيق في حق رئيس الحكومة على ضوء هذه الاتهامات، مستطردا: "إلا طلعنا للحكومة فلن ندع ولن نسمح لأي مسؤول حكومي باتهام المواطنين"
وبينما وعد العماري خلال المهرجانات التي نظمها حزبه خلال الحملة الانتخابية الحالية بأنه سيتراجع عن التدابير التي اتخذتها الحكومة في العديد من الملفات الاجتماعية، كإصلاح صندوق المقاصة والتقاعد، أردف المتحدث نفسه بأن المشكل يكمن بالأساس في الطريقة التي تم من خلالها اتخاذ هذه الإجراءات، وزاد: "رئيس الحكومة تحدث مع أتباعه فقط، ولم يسبق أن اجتمع معنا في المعارضة ولا مرة واحدة.. وحتى النقابات لم يجتمع معها إلا حينما كانت تعلن قيامها بإضرابات".

ودافع المتحدث نفسه عما كانت تعتزم الحكومة القيام به لإصلاح صندوق المقاصة من خلال الدعم المباشر للفئات الهشة، الذي عارضته المعارضة بشدة عام 2012، وزاد مستدركا: "يجب رقمنة هذا الدعم لنعرف مساره وأين سيتوجه والفئات التي ستستفيد منه، خاصة الفئات الموجودة في المناطق النائية".

وبسط "سائق الجرار"، الذي صرح في مناسبات عدة بأنه حتى لو فاز حزبه في الانتخابات لن يتقدم لمنصب رئاسة الحكومة، (بسط) بعضا من الإجراءات التي وعد بتحقيقها، خاصة نسبة النمو التي سيدافع عنها لكي تصل إلى ما بين 5 و5.5 بالمائة، مضيفا أنه سيسعى إلى رقمنة الإدارة وإخراج مراسيم الجهوية المتقدمة، مع التشجيع على البحث العلمي وإعادة القيمة للمدرسة العمومية، مضيفا: "لا يعقل أن أبناء الوزراء يدرسون في البعثة ونتحدث للمغاربة عن المدرسة العمومية.. يجب على الكل أن يدرس في التعليم العمومي".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العماري يطالب بالتحقيق مع رئيس الحكومة لاتهامي ببيع الغبرة العماري يطالب بالتحقيق مع رئيس الحكومة لاتهامي ببيع الغبرة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 20:49 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib