إطلاق الموقع الإلكتروني لجائزة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية
آخر تحديث GMT 23:59:45
المغرب اليوم -

إطلاق الموقع الإلكتروني لجائزة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إطلاق الموقع الإلكتروني لجائزة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية

إطلاق الموقع الإلكتروني لجائزة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية
أبوظبي ـ وام

أطلقت اللجنة العليا لجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية المتميزة موقعها الإلكتروني بحلته الجديدة بحضور سعادة نوره الكعبي عضو مجلس إدارة اللجنة رئيس لجنة الإعلام والترويج وذلك من مقر الجائزة في مؤسسة التنمية الأسرية بمنطقة المشرف بالعاصمة أبوظبي.
ويتضمن الموقع العديد من الأقسام التي تسلط الضوء على أهداف الجائزة وتطلعاتها ويشكل دليلا إلكترونيا شاملا باللغتين العربية والانجليزية للراغبين في متابعة أخر المستجدات في النسخة الثانية التي بدأت بمؤتمر إطلاقها في مستهل الشهر الجاري.
وسيتاح للراغبين في الترشح للفوز بفئات الجائزة فرصة الاطلاع على جميع تفاصيلها و شروط الترشح مع تيسير الحصول على النماذج المعدة الكترونيا لاستيفاء الإجراءات مع عرض شامل لجميع الأخبار الخاصة بها.
من ناحيتها أكدت سعادة نورة الكعبي أن الموقع يوفر كل المعلومات المتعلقة بالجائزة وللفئات المستهدفة كافة ويسهل عملية التواصل مع لجان الجائزة بالإضافة إلى تسهيل الاشتراك فيها وذلك من خلال الخدمات المتميزة التي يحتويها موقع الجائزة.
وأضافت الكعبي أن الموقع يوضح لمتصفحيه كيفية الاشتراك في الجائزة ويشرح آلية الترشح لها وهي الحصول على طلب الاستمارة الخاصة بإحدى فئات الجائزة وتعبئتها إلكترونيا..
وتبلغ القيمة المادية التي ستحصل عليها جميع الفئات الفائزة مليونا وأربعمائة ألف درهم وهي أكبر جائزة رياضية تمنح للمرأة في العالم بحيث تمنح الفائزة في كل فئة من فئات المستوى الفردي مبلغا ماليا قدره /200 ألف درهم/ ودرعا يحمل شعار الجائزة المعتمد بالإضافة إلى شهادة تقدير للعمل الفائز في حين تبلغ قيمة جائزة فئات مستوى المؤسسات والاتحادات 100 ألف درهم لكل مؤسسة.
تجدر الإشارة إلى أن جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية المتميزة تأتي في إطار برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للإبداع والتميز المجتمعي الذي يهدف إلى تحفيز كل الفئات على المنافسة والتحدي لتحقيق النجاح في كافة المجالات وتقدير إنجازات المرأة في الألعاب الرياضية وذلك في مختلف المجالات مثل مجالات التدريب والإدارة والبحث العلمي والإعلام للأسوياء وذوات الإحتياجات الخاصة كما أنها لا تنسى دور المؤسسات الداعمة لرياضة المرأة والتي تشكل قاعدة الانطلاق للمبدعات في جميع المجالات من أجل تشريف بلادهن على كافة المستويات وفي مختلف المحافل الدولية فضلا عن أنها تهيئ المناخ الملائم لاستيعاب طاقات الفتيات وتأهيلهم إلى منصات التتويج على المستويات المحلية والإقليمية والعربية والعالمية.
ومن هذا المنطلق جاءت المشاركة في جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية واسعة في نسختها الأولى من خلال الإقبال الكبير عليها من الفتيات والسيدات والاتحادات والأندية واللجان الأوليمبية على المستويات العربية والعالمية.
وقد أعلنت اللجنة العليا المنظمة لجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية أن فئات الجائزة في النسخة الثانية هي نفسها الفئات المعتمدة في النسخة الأولى وهي فئة المرأة الرياضية المتميزة صاحبة الإنجاز وفئة الرياضية المتميزة ذات الإعاقة وفئة المدربة المتميزة وفئة الإعلامية المتميزةوفئة الإدارية الرياضية المتميزة وكلها تقدم للأفراد.
أما فئة المؤسسات فسوف توزع على أربعة مجالات وهي تطوير الناشئات و الرعاية والتسويق وتطوير المنتخبات والمشاركات الفاعلة بالإضافة إلى فئة العمل الإعلامي المميز في الرياضة النسائية وتضاف إليهم جميعا فئة الشخصية الرياضية المحلية والشخصية الرياضية العربية.
وشهدت الفترة الأخيرة العديد من الاستفسارات التي تلقاها مكتب الجائزة عن ألية الترشح وأخر المستجدات في المعايير والفئات من الراغبات في تقديم ملفهن سواء من داخل الدولة أو خارجها.
وتشكل جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك منعطفا مهما في مسيرة دعم الحركة الرياضية النسائية ليس في الإمارات فحسب وإنما على المستويين العربي والدولي فهي تهدف إلى دعم ومساندة وتشجيع الرياضيات والسعي للارتقاء بأدائهن على المستويات الفردية والجماعية في كافة الرياضات وفي مجال البحث العلمي وتطوير الكوادر الإدارية والتدريبية والإعلامية.
وتقوم اللجنة العليا للجائزة برئاسة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيس نادي سيدات أبوظبي برسم سياستها والإشراف على كافة أعمالها واعتماد خطة تطويرها بالتنسيق مع الجهات المعنية داخل المؤسسة وخارجها.
وتضم لجنة الجائزة في تشكيلتها كلا من معالي علي سالم الكعبي مدير مكتب وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية نائبا لرئيس اللجنة وعضوية كل من معالي د . ميثاء سالم الشامسي مستشار سمو الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ومعالي د . أمل عبد الله القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم و معالي اللواء محمد خلفان الرميثي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي وسعادة محمد ابراهيم المحمود أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام و سعادة نورة محمد الكعبي الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية /تو فور 54 / وسعادة مريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية بالإضافة إلى خولة مطر المهيري منسق عام الجائزة مقرر اللجنة العليا أما لجنة التحكيم فهي لجنة متخصصة تم تشكيلها وفقا للمعايير المعتمدة ويتم اختيارها بإشراف اللجنة العليا ويرتكز عملها على تقييم مستوى المشاركات.
ويتضمن البرنامج الزمني للجائزة في نسختها الثانية عددا من التواريخ المهمة وفي مقدمتها بدء قبول الطلبات اعتبارا من 28 مايو الماضي وحتى 31 ديسمبر المقبل ثم تليها عملية فرز الطلبات وتقييمها خلال الفترة من 4 يناير 2015 وحتى 31 مارس وهي تتضمن الزيارات والمقابلات الشخصية وتعقبها مرحلة لجنة التحكيم والتي سوف تعقد اجتماعها في الخامس والسادس من ابريل 2015 ويليها اجتماع اللجنة العليا يوم الأحد الموافق 12 ابريل القادم ثم اعتماد راعية الجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة المجلس الاعلى للأمومومة والطفولة والذي سيتم في 14 من شهر ابريل للعام المقبل بينما سيتم إخطار الفائزات بنتائج التقييم في 19 من نفس الشهر وسوف يقام الحفل الختامي في 4 مايو عام 2015 والذي سيأتي تزامنا مع مؤتمر أبوظبي الدولي لرياضة المرأة في نسخته الثالثة.
و وضعت اللجنة العليا للجائزة 9 شروط للترشح أهمها أن يكون للمترشحة نشاط موثق ومتصل خلال العامين السابقين كحد أقصى للتقدم بترشحها للجائزة وأن لا تكون المترشحة عضوا في فريق الجائزة أو في إحدى لجانها الفرعية وأن يقتصر الترشح على فئة واحدة فقط من بين كل الفئات وأن لا يكون قد سبق للمترشحة الفوز في الفئة ذاتها وأن يرتبط الترشح بأهداف ومعايير الجائزة وأن يتم تعبئة استمارة الترشح للجائزة وتستوفى كافة المعلومات والبيانات المطلوبة وأن يتم تسليم طلب الترشح في الموعد المحدد من قبل اللجنة العليا ويشترط كذلك أن تكون المترشحة ذات سجل رياضي مشرف ولم تصدر بحقها أية عقوبة أو مخالفة مخلة بالأخلاق الرياضية وأن يتم إرفاق المستندات والوثائق الثبوتية المعتمدة من جهات الاختصاص الرسمية. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق الموقع الإلكتروني لجائزة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية إطلاق الموقع الإلكتروني لجائزة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 23:49 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
المغرب اليوم - فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي

GMT 22:07 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"عنكبوت" فيراري ينطلق بقوة 1000 حصان نسخة مكشوفة من SF90

GMT 08:20 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

يارا تظهر بإطلالة مثيرة في فستان أخضر مميز

GMT 11:17 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر الريال القطرى أمام الجنيه المصرى اليوم الأربعاء 23-11-2022

GMT 14:49 2021 الخميس ,26 آب / أغسطس

4 ساعات غطس للرجل المغامر

GMT 03:18 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

منظمة الصحة العالمية تزف بشرى سارة بشأن "كورونا"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib