موقع نسك بإسلام ويب موسوعة علمية شاملة
آخر تحديث GMT 21:09:33
المغرب اليوم -

"موقع نسك" بإسلام ويب موسوعة علمية شاملة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"موقع نسك" بإسلام ويب موسوعة علمية شاملة
الدوحة ـ قنا

 يعد موقع " نسك" المتخصص في الحج من أهم مواقع الشبكة الإسلامية " اسلام ويب" التابعة لوزارة الأوقاف والشؤن الإسلامية والذي يشهد سنويا تحديثات وتغييرات على صعيد الشكل والمضمون . 
ويأتي موسم الحج لهذا العام والموقع يزخر بألاف الصفحات التي تشكل موسوعة علمية غزيرة تهم الحجاج وتعرفهم بكيفية أداء المناسك على الوجه الأمثل، وتلبي احتياجات شرائح أخرى لها صلة بهذا النسك العظيم من المرشدين والموجهين وأصحاب حملات الحج . 
ويتم عبر الموقع شرح مناسك الحج والعمرة بوسائل تعليمية حديثة وطرق تفاعلية، قابلة للاستخدام على أجهزة أبل و الآيفون و آيباد، اضافة إلى خريطة تفاعلية، مع بعض المشاهد التصويرية للفيديو من المشاعر المقدسة، وصوتيات لعدد من المشايخ والعلماء حول كيفية أداء هذا النسك العظيم. 
و أكد السيد محمد المحمود مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن موقع "نسك" يحتوى على العديد من المواضيع الفقهية والدينية الموزعة على محاور متعددة مثل ( مقالات الحج ) الذي خصص للحديث عن النسك وأنواعه وأسرار ومقاصد الحج وفقهه وآدابه ومحظوراته والتعريف بفضيلة العشر الأول منه، وفضائل مكة المكرمة والمدينة المنورة وكيفية الحج المبرور . 
وقال إن الموقع يضم كذلك في هذا المحور دروسا إيمانية وفقهية وشرح للآيات والأحاديث الخاصة بالحج واستنباط الدروس والعبر منها في مسيرة النسك بمكة والمشاعر المقدسة، ووقفات من حجة الرسول صلى الله عليه وسلم والمقاصد التي أرادها الإسلام من الحج . 
وأشار المحمود إلى أن محور هذا العام احتوى على مجموعة من الاستشارات والنصائح الطبية والصحية والاجتماعية والتثقيفية التي تهم الحجاج وتوضح له الصورة قبل الوصول إلى الديار المقدسة. 
وذكر أن الحاج يجد في "نسك" الحقيبة الطبية والتغذية الصحية ، إضافة إلى فلاشات عن أركان وسنن الحج تتسم بالوضوح والبساطة والقرب من الزائر مهما كانت درجة تعليمه . 
كما يقدم موقع "نسك" مجموعة قيمة من الفتاوى ذات العلاقة بالحج لتكون زاداً يتفقه من خلالها الحجاج إضافة إلى ركن تسجيلات تعرض مجموعة من المحاضرات والدروس العلمية عن الحج بأصوات عدد من العلماء الأجلاء . 
وتميز موقع نسك هذا العام بإعداد وإخراج وتصميم ( 14 ) فيلما تعليميا مرئيا بالصوت والصورة ، وهو مخصص بلغة الإشارة للحجاج الصم من ذوي الاحتياجات الخاصة . 
وخصص موقع اسلام ويب رقما مجانيا ( 92142 ) لاستقبال أسئلة وفتاوى الحجاج وغيرهم والإجابة عليها عبر رسالة نصية (اس ام اس ). 
جدير بالذكر، أن موقع نسك شهد خلال موسم 1434هـ 2013 إقبالاً كبيرا ، حيث زاره أكثر من (289) ألف شخص تصفحوا ما يزيد عن ( 351 ) ألف صفحة الكترونية بنسبة زيادة بلغت أكثر من 50 بالمئة عن العام 2012 .

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موقع نسك بإسلام ويب موسوعة علمية شاملة موقع نسك بإسلام ويب موسوعة علمية شاملة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 22:07 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"عنكبوت" فيراري ينطلق بقوة 1000 حصان نسخة مكشوفة من SF90

GMT 08:20 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

يارا تظهر بإطلالة مثيرة في فستان أخضر مميز

GMT 11:17 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر الريال القطرى أمام الجنيه المصرى اليوم الأربعاء 23-11-2022

GMT 14:49 2021 الخميس ,26 آب / أغسطس

4 ساعات غطس للرجل المغامر

GMT 03:18 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

منظمة الصحة العالمية تزف بشرى سارة بشأن "كورونا"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib