وزير الخارجية الصينى يزور خمس دول أفريقية
آخر تحديث GMT 18:47:05
المغرب اليوم -
الموانئ العراقية تنفى ماتردد بشأن وجود تسرب نفطى فى المياه الإقليمية إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال أسبوع آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان
أخر الأخبار

وزير الخارجية الصينى يزور خمس دول أفريقية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير الخارجية الصينى يزور خمس دول أفريقية

وزير الخارجية الصينى وانغ يى
بكين - المغرب اليوم

يتابع وزير الخارجية الصينى وانغ يى تقليدا دبلوماسيا مستمرا منذ عقدين من الزمان بجعل افريقيا أول جهات سفره للخارج فى عام 2017 ، صرح بذلك متحدث اليوم (الثلاثاء) .

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية قنغ شوانغ فى إفادة صحفية إن وانغ سيقوم بزيارة رسمية إلى مدغشقر وزامبيا وتنزانيا وجمهورية الكونغو ونيجيريا اعتبارا من 7 إلى 12 يناير .

وقال قنغ " إن العلاقات مع الدول النامية التى تتضم الدول فى افريقيا هى حجر الأساس للدبلوماسية الصينية "، وأضاف " أن وزراء الخارجية الصينيين قد زاروا افريقيا فى أولى رحلاتهم الخارجية كل عام فى العقدين الماضيين . وقد أصبحت هذه الممارسة تقليدا دبلوماسيا مقدرا للصين " .

وتابع قنغ أن وانغ سوف يبحث تنفيذ توافقات الرئيس شى جين بينغ مع القادة الافارقة ونتائج منتدى عام 2015 الخاص بالتعاون بين الصين وافريقيا فى جوهانسبرج للمساعدة فى إحياء افريقيا وتعزيز التضامن والتنمية المشتركة بين الدول النامية .

وقال المتحدث " إن الصين تأمل فى تطوير التعاون بشكل شامل وجوهرى مع افريقيا فى عام 2017 " .

وكانت الصين قد اعلنت فى قمة 2015 عن 10 خطط كبرى للتعاون بين الصين وافريقيا خلال الاعوام الثلاثة القادمة بدعم من 60 مليار دولار .واعتبارا من يوليو الماضى وقعت الصين وافريقيا 245 اتفاقا مختلفا للتعاون تبلغ قيمتها الاجمالية 50 مليار دولار امريكى .

وتحققت عدة نجاحات مبكرة متعلقة بالقمة فى عام 2016 ،من بينها افتتاح سكة حديد أديس أبابا- جيبوتى وتحقق تقدم فى خط مومباسا - نيروبى فضلا عن تطوير مناطق صناعية ومناطق اقتصادية خاصة، وفقا للمتحدث.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية الصينى يزور خمس دول أفريقية وزير الخارجية الصينى يزور خمس دول أفريقية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 06:21 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib