المالكى في أربيل لعقد جلسة مجلس الوزراء
آخر تحديث GMT 11:20:58
المغرب اليوم -
آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية
أخر الأخبار

المالكى في أربيل لعقد جلسة مجلس الوزراء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المالكى في أربيل لعقد جلسة مجلس الوزراء

بغداد ـ أ.ش.أ

وصل رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى إلى مدينة أربيل كبرى مدن إقليم كردستان لعقد جلسة مجلس الوزراء فى خطوة تهدف إلى الحد من التأزم بين حكومتى الاتحاد والإقليم. واستقبل رئيس إقليم كردستان مسعود بارزانى ورئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزانى وقيادات كردية المالكى الذى وصل على متن طائرة عسكرية الى مطار أربيل. ورافق المالكى نائباه حسين الشهرستانى وروز نورى شاويس، بالإضافة إلى عدد من الوزراء. وقد سبقه الوزراء الآخرون على متن طائرة أخرى تابعة للخطوط الجوية العراقية. وذكر مراسل وكالة فرانس برس أن "مجلس الوزراء جلسته سيعقد فور وصوله، فى قاعة سعد عبد الله فى قصر المؤتمرات". وبعد هذه الجلسة، ستعقد اجتماعات للجان المشتركة بين بغداد وأربيل لبحث المشاكل العالقة بين الطرفين وابرزها قضايا النفط والموازنة وقضايا الأمن فى المناطق المتنازع عليها. وسيعقد المالكى وبارزانى لقاء على انفراد يليه مؤتمر صحفى وجولة فى مدينة أربيل، بحسب مصادر كردية. وتأتى هذه الخطوة بعد قيام وفد برئاسة رئيس وزراء الإقليم نيجيرفان بارزانى بزيارة إلى بغداد التقى خلال المالكى بعد قطيعة دامت أشهر. وسبق أن عقد مجلس الوزراء سلسلة اجتماعات بينها فى الموصل وكركوك، شمال بغداد، والبصرة، جنوب البلاد. وتأزمت الأوضاع بين بغداد وأربيل بشكل كبير خلال الأشهر الأولى من العام الجارى بسبب خلافات حادة حيال موازنة الإقليم، التى مررها البرلمان رغم معارضة الأكراد. وطالبت حكومة الإقليم بتخصيص مبلغ 4,5 مليارات دولار من موازنة البلاد، كمستحقات للشركات الأجنبية العاملة فى الإقليم، الأمر الذى عارضته بغداد. وقاطع الوزراء ونواب التحالف الكردستانى جلسات البرلمان ومجلس الوزراء نحو شهرين وعادوا بعد زيارة رئيس وزراء الإقليم الى بغداد اتفق خلالها على عدة قضايا ثنائية. وتعد قضية العقود النفطية التى وقعتها أربيل مع شركات العالمية للتنقيب عن النفط ابرز القضايا العالقة حيث رفضت بغداد الاعتراف بها.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكى في أربيل لعقد جلسة مجلس الوزراء المالكى في أربيل لعقد جلسة مجلس الوزراء



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib