زعزوع السياحة في مصر اقتربت من العودة إلى معدلاتها الطبيعية
آخر تحديث GMT 18:47:05
المغرب اليوم -
الموانئ العراقية تنفى ماتردد بشأن وجود تسرب نفطى فى المياه الإقليمية إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال أسبوع آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان
أخر الأخبار

زعزوع: السياحة في مصر اقتربت من العودة إلى معدلاتها الطبيعية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - زعزوع: السياحة في مصر اقتربت من العودة إلى معدلاتها الطبيعية

القاهرة ـ وكالات

اتفق المجتمعون في ندوة حول "الأحداث السياسية وتأثيرها على السياحة" على أن التعاون والتكامل في البرامج السياحية هي السبل الأساسية لتجاوز الآثار السلبية لتلك الأحداث على حركة السياحة. وقال وزير السياحة هشام زعزوع في كلمته في الندوة التي أقيمت على هامش فعاليات بورصة لندن للسياحة إن مصر خاضت العديد من التجارب في مواجهة الأزمات ولها خبرات كبيرة في مواجهتها والتي أكدت انه لا يوجد رابح وخاسر في الأزمات الكبرى التي تؤثر على الدول ولذا يجب التعاون بين المقاصد السياحية المختلفة لأنه لن يكسب مقصد لخسارة آخر. وقال إن مصر حققت في نهاية العام الماضي 2011 تراجعا عن العام 2010 الذي يعتبر الأكثر نجاحا للسياحة المصرية بنسبة 30 في المائة تقريبا، مشيرا إلى أن مصر يمكن لها أن تصل إلى أعداد 2010 بنهاية العام الحالي أو تقترب منها بشدة حيث نجحت مصر خلال الثمانية أشهر الأولى في تحقيق زيادة بنسبة 20 في المائة عن المتحقق في الفترة ذاتها خلال عام 2011. وأضاف أن السياحة المصرية حققت في عام 2010 9ر14 مليون سائح و9ر12 مليار دولار من الدخل السياحي، وكان هذا نتيجة للتعاون الكبير بين القطاعين العام والخاص والذي أدى إلى هذا النجاح، وتحاول مصر بتعاون كبير بين القطاعين العام والخاص حاليا العودة إلى أرقامها ثانية. ووجه زعزوع الشكر إلى وزير السياحة السابق منير فخري عبد النور الذي أعتبره نجح نجاحا كبيرا في العبور بصناعة السياحة في وقت عصيب ووضع خطة عمل ناجحة مكنت مصر من تلافى الأزمة بصورة مبدئية التي واجهتها بعد ثورة 25 يناير. وأشار إلى أن أسلوب الخروج من الأزمات بالطرق التقليدية بات صعبا وهو الذي دفع إلى التعاون مع الجانب التركي من خلال تسيير رحلات مشتركة وبخاصة إن الطيران التركي يطير إلى حوالي 200 نقطة حول العالم وكانت النتيجة أنه قام بتسيير رحلات من تركيا إلى شرم الشيخ والغردقة للعديد من الأسواق السياحية . وأوضح أن الطيران التركي أعد برامج سياحية مشتركة لزيارة مصر وتركيا معا وبخاصة من أسواق الشرق الأقصى وأمريكا اللاتينية والتي تفضل باعتبارها أسواق بعيدة أن تنفذ زيارات لأكثر من مقصد في الرحلة الواحدة، مؤكدا انه ذات التعاون الذي يتم حاليا مع الأردن من أجل زيادة الحركة السياحية إلى المقصدين. وقال وزير السياحة إن الإعلام له تأثير سلبي على حركة السياحة ضاربا المثل بما حدث مع مصر خلال الأيام الماضية في موضوع التحذير البريطاني والذي تم الترويج له بقوة على الرغم من تصحيح الخارجية البريطانية الصورة سريعا ولكن انتشار الخبر إعلاميا بصورة كبيرة لم يمكن من تعديله بالسرعة المطلوبة.    

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زعزوع السياحة في مصر اقتربت من العودة إلى معدلاتها الطبيعية زعزوع السياحة في مصر اقتربت من العودة إلى معدلاتها الطبيعية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 06:21 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib