كامالا هاريس وترامب يتبادلان الانتقادات بعد مناظرتهما الأولى في انتخابات الرئاسة الأميركية 2024
آخر تحديث GMT 00:41:52
المغرب اليوم -
مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في قصّف مدفعي شنّة الدعم السريع على الفاشر وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة إصابة سفير إيران لدى بيروت جراء انفجار أجهزة لا سلكية في لبنان وزارة الصحة السودانية تُعلن تسجيل 266 إصابة جديدة بالكوليرا وارتفاع إجمالي الوفيات إلي 315 حالة جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن تنفيذ غارة جوية أدت إلى اغتيال رئيس وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحركة الجهاد الإسلامي الأونروا يؤكد تدهور الأوضاع في ‎غزة بشكل متزايد والحشرات والقوارض تُهدد صحة الفلسطينيين حزب الله اللبناني يستهّدف موقع العباد الإسرائيلي بصاروخ موّجه
أخر الأخبار

كامالا هاريس وترامب يتبادلان الانتقادات بعد مناظرتهما الأولى في انتخابات الرئاسة الأميركية 2024

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كامالا هاريس وترامب يتبادلان الانتقادات بعد مناظرتهما الأولى في انتخابات الرئاسة الأميركية 2024

من المناظرة الأولى للمرشّحين لرئاسة الولايات المتحدة كاميلا هاريس ودونالد ترامب في بنسلفانيا فجر اليوم
واشنطن - المغرب اليوم

رفض المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب المشاركة في مناظرة ثانية مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، فيما أصرت الأخيرة التي ينظر إليها على أنها الفائزة في مناظرة الثلاثاء، على عقد واحدة ثانية، معتبرة أن المرشحين "مدينين للناخبين" بها.

وقال ترمب على منصته Truth Social، إنه "عندما يخسر الملاكم في نزال، تكون أولى كلماته: أريد مباراة إعادة. واستطلاعات الرأي تظهر بوضوح أنني فزت في المناظرة ضد الرفيقة كمالا هاريس، مرشحة اليسار الراديكالي للحزب الديمقراطي، ليلة الثلاثاء".

وأضاف ترمب أن هاريس "دعت على الفور إلى مناظرة ثانية، لقد دمرت هي وجو (بايدن) الفاسد بلدنا، حيث يتدفق ملايين المجرمين والمضطربين عقلياً إلى الولايات المتحدة دون أي فحص أو تدقيق، ومع التضخم الذي يدمر الطبقة الوسطى، الجميع يعلم ذلك، وجميع المشاكل الأخرى التي تسببت بها كامالا وجو، وقد تمت مناقشتها بالتفصيل في المناظرة الأولى مع جو، والمناظرة الثانية مع الرفيقة هاريس".

واعتبر ترمب أن هاريس "رفضت حضور المناظرة على قناة فوكس نيوز، ورفضت المشاركة في مناظرات على NBC وCBS"، واختتم قائلاً: "على كامالا أن تركز على ما كان ينبغي عليها فعله خلال السنوات الأربع الماضية.. لن تكون هناك مناظرة ثالثة!".

ولاحقاً، اعتبر ترمب في فعالية انتخابية في ولاية أريزونا: "حققنا انتصاراً هائلاً على كامالا هاريس في المناظرة الرئاسية".

وانتقد ترمب مديرا مناظرة الثلاثاء، ديفيد ميور ولينزي دايفيس، وقال: "جلسا ولم يصححا لي إلا الأشياء التي كنت على حق فيها، ولكنهما لم يصححا لكامالا بشأن مشروع 2025 الذي لم أكن أعرف عنه شيئاً"، على حد قوله.

وأضاف: "ظهرت كامالا هاريس، وهي تقول خطاباً فارغاً، ونفس الأكاذيب القديمة، والعبارات المبتذلة التي لا معنى لها، ولا تقدم أي خطط أو سياسات أو تفاصيل على الإطلاق".


وفي فعالية انتخابية في ولاية نورث كارولاينا المتأرجحة، قالت هاريس، الخميس، إنها "مُدينة للناخبين" مع ترمب بمناظرة رئاسية أخرى.

وذكرت هاريس أمام أنصارها في تجمع انتخابي بمدينة شارلوت في نورث كارولاينا: "قبل ليلتين، خضنا أنا ودونالد ترمب أول مناظرة لنا، وأعتقد أننا مدينون للناخبين بإجراء مناظرة أخرى".


ووجهت هاريس انتقادات لإجابات ترمب خلال المناظرة، وقالت: "ذكر ترمب أن لديه مفاهيم عن خطة! مفاهيم! مفاهيم! ولا خطط حقيقية. يجب أن نفهم ما هو على المحك هنا، التغطية الصحية لـ45 مليون أميركي. سينهي ترمب هذه التغطية، ويعيدنا إلى عصر كانت لدى شركات التأمين فيه القدرة على رفض تغطية تكاليف علاج الحالات المزمنة السابقة. نحن لن نعود إلى هذا.

ومساء الثلاثاء، عرضت شبكة FOX NEWS استضافة مناظرة ثانية بين ترمب وهاريس، على أن يدير المناظرة المذيعان بريت باير ومارثا ماكولم، في واحد من التواريخ التالية: 9 أكتوبر في أريزونا، 15 أكتوبر في جورجيا، و16 أكتوبر في نورث كارولاينا. وتتزامن تلك التواريخ مع التصويت الحضوري المبكر في الولايات المتأرجحة الثلاث.

وذكرت: "نحن نعتقد أن بريت باير ومارثا ماكولم، وجها تغطيتنا السياسية، هما أفضل الخيارات لإدارة المناظرة".
ولكن ترمب، رفض الأربعاء، مذيعا الشبكة المعروفة بميلها نحو الرئيس السابق والحزب الجمهوري بشكل عام، وطلب أن يدير أي مناظرة محتملة شون هانيتي ولارا إنجرام، وهما من المقربين له،

وأظهر استطلاع أجرته CNN الثلاثاء، أن أغلبية 63% من مشاهدي المناظرة الرئاسية يعتقدون أن هاريس تفوقت على ترمب، فيما أظهر الاستطلاع أن 37% فقط من المشاهدين يعتقدون أن ترمب تفوق على هاريس.ونقلت الشبكة الإخبارية عمن وصفتهم بناخبين "مسجلين" شاهدوا مناظرة الثلاثاء، قولهم إن هاريس حققت أداءً أفضل.

وأوضحت CNN أن الناخبين أنفسهم كانوا، قبل المناظرة، منقسمين بالتساوي بشأن توقعاتهم عمن سيكون المرشح الأقوى خلال المناظرة.وتعكس نتائج الاستطلاع آراء النقاش فقط بين الناخبين الذين استمعوا، ولا يمثلون آراء جمهور التصويت الكامل.

وتمثل النتائج تحولاً عما كان عليه الوضع في يونيو، عندما قال الناخبون الذين تابعوا المناظرة بين ترمب والرئيس الأميركي جو بايدن، وقالوا إن الرئيس السابق تفوق بنسبة 67% على الرئيس الحالي الذي نال 33%.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

ترامب يُعلن رفضه إجراء مناظرة جديدة مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس

 

ترامب يُعلن أن المناظرة أمام هاريس لم تكن منصفة بحقه ويؤكد أنه حصل غش

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كامالا هاريس وترامب يتبادلان الانتقادات بعد مناظرتهما الأولى في انتخابات الرئاسة الأميركية 2024 كامالا هاريس وترامب يتبادلان الانتقادات بعد مناظرتهما الأولى في انتخابات الرئاسة الأميركية 2024



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
المغرب اليوم - عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 18:57 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:05 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

انقطاع التيار الكهربائي عن أحياء عدة في مراكش لمدة 3 أيام

GMT 05:21 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"جاغوار" تعلن عن نموذجًا جديدًا من السيارات الفارهة

GMT 19:05 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

خديجة الزياني تفتح ملف " حراس الأمن الخاص" داخل البرلمان

GMT 11:39 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إدارة الوداد الرياضي تغرم اللاعب أنس الأصباحي

GMT 18:44 2018 الإثنين ,27 آب / أغسطس

تسريب جديد يكشف عن سعر هاتف HTC المقبل U12+

GMT 15:45 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

لجنة المراقبة تحجز لحوم فاسدة في الناظور

GMT 08:15 2018 الخميس ,22 آذار/ مارس

قضية بوعشرين.. البراءة هي الأصل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib