ردود فعل واسعة بعد محاولة اغتيال دونالد ترامب أثناء وجوده بملعب الغولف الخاص به في ولاية فلوريدا
آخر تحديث GMT 22:47:02
المغرب اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41 ألفًا و272 شهيدًا، و95 ألفًا و551 إصابة وزارة الصحة اللبنانية تنفي معلومات غير دقيقة حول سقوط 11 شهيداً و4000 مصاب وزير الصحة اللبناني يعلن أن 3 آلاف جريح بانفجار أجهزة النداء بعضها يحتاج إلى العلاج في الخارج طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية تجري هبوطاً اضطرارياً في إسبانيا بسبب سرب من الطيور شركة الخطوط الجوية الفرنسية تُعلق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب حتى الخميس مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في قصّف مدفعي شنّة الدعم السريع على الفاشر وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة
أخر الأخبار

ردود فعل واسعة بعد محاولة اغتيال دونالد ترامب أثناء وجوده بملعب الغولف الخاص به في ولاية فلوريدا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ردود فعل واسعة بعد محاولة اغتيال دونالد ترامب أثناء وجوده بملعب الغولف الخاص به في ولاية فلوريدا

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب
واشنطن - المغرب اليوم

تعرض الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب لمحاولة اغتيال ثانية، لكن هذه المرة في ملعب الجولف بمنتجعه في بالم بيتش بولاية فلوريدا.وقالت وسائل الإعلام الأميركية إن السلطات الأميركية تمكنت من القبض على مسلح للاشتباه بأنه من حاول اغتيال ترمب، وكشف مسؤولون أمنيون عن هوية المتهم، لكنهم لم يكشفوا عن هويتهم.


قالت الخدمة السرية إن عملاءها كانوا يرافقون ترمب في ملعب الجولف، عندما رصد أحد مرافقيه ماسورة بندقية في بعض الشجيرات بارزة من سياج الملعب.اشتبك العديد من العملاء مع المسلح، وأطلقوا 4 طلقات على الأقل عليه. ثم ألقى المسلح بندقيته من طراز AK-47 وحقيبتي ظهر وكاميرا Go Pro وأشياء أخرى، وهرب في سيارة نيسان سوداء.

وقال ريك برادشو قائد شرطة مقاطعة بالم بيتش إن شاهداً تمكن من التقاط صورة لسيارة المسلح المشتبه به ولوحة ترخيصه وأعطاها للسلطات.

بعد فترة وجيزة، تمكنت الشرطة من القبض على المتهم على الطريق السريع 95 واحتجزوه.


بحسب ما أوردته شبكة CNN، فإن روث لديه خلافات متكررة مع القانون، بما في ذلك مواجهة استمرت 3 ساعات مع الشرطة في عام 2002، حيث أدين بحمل سلاح مخفي وحيازة مدفع رشاش أوتوماتيكي.
دافع أوران روث، نجل ريان روث، عن والده في رسالة نصيّة إلى قناة "CNN" الأميركية.

وكتب في الرسالة: "أبي محب وحنون ورجل مجتهد وصادق، لا أعرف ما حدث في فلوريدا، وآمل أن تكون الأمور قد تم تضخيمها، لأن مما سمعته لا يبدو أن الرجل الذي أعرفه يفعل أي شيء مجنون، ناهيك عن العنف".

وقال آدم روث، نجله الثاني الذي اتصلت به "رويترز" في متجر لبيع الأجهزة حيث يعمل في هاواي، إنه لم يسمع بعد بتفاصيل محاولة اغتيال ترمب، وليست لديه "معلومات"، مضيفاً أن الحديث يجري عن أمر لا يعتقد أن والده سيفعله.


عثرت رويترز على ملفات تعريف على X و Facebook و LinkedIn لريان روث، وتشير جميعها إلى أنه كان مؤيداً قوياً لأوكرانيا في حربها ضد روسيا.

في 21 أبريل، وجه روث رسالة إلى Elon Musk، عبر منصة X كتب فيها: "أود شراء صاروخ منك.. أرغب في تحميله برأس حربي إلى قصر بوتين السري في البحر الأسود للقضاء عليه. هل يمكنك أن تعطيني سعراً من فضلك؟".

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أنها أجرت مقابلة مع روث في عام 2023 في سياق تقرير عن الأميركيين الذين كانوا يتطوعون للمساعدة في المجهود الحربي الأوكراني. وقال روث للصحيفة إنه سافر إلى أوكرانيا وقضى عدة أشهر هناك في عام 2022، وكان يحاول تجنيد الجنود الأفغان الذين فروا من طالبان للقتال في أوكرانيا.


عبر منصة X في عام 2020، أعرب روث عن دعمه للمرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية بيرني ساندرز، وسخر من الرئيس الأميركي جو بايدن باعتباره "جو النعسان".

في وقت سابق من هذا العام، وضع روث علامة على بايدن في منشور على X: "@POTUS يجب تسمية حملتك بشيء مثل KADAF أي "حافظوا على أميركا ديمقراطية وحرة"، ويجب أن يكون ترمب "MASA"... أي جعل الأميركيين عبيداً مرة أخرى.. الديمقراطية مطروحة على ورقة الاقتراع ولا يمكننا أن نخسر".


بحسب شبكة CNN، فإن المشتبه به ناقد متكرر لترمب على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ نشر عبر حسابه في منصة X عن محاولة اغتيال الرئيس السابق في يوليو، فيما شجع الرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس على زيارة المصابين. وكتب روث: "لن يفعل ترمب أي شيء أبداً".

توالت ردود الفعل بشأن إطلاق نار قرب المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة، الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الأحد، بعدما رجح مكتب التحقيقات الفبدرالي إنها محاولة اغتيال ثانية على ما يبدو لترامب أثناء وجوده في ملعب الغولف الخاص به في ويست بالم بيتش في ولاية فلوريدا.

وقال جيه.دي فانس، المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس في انتخابات الرئاسة، إنه سعيد لأن الرئيس السابق بخير، مضيفا أنه تحدث مع ترامب بعد إطلاق النار، وأن معنوياته كانت مرتفعة.

وأشار دي فانس إلى أنه "لا يزال هناك كثير مما لا نعرفه" بشأن واقعة إطلاق النار.وقالت منافسة ترامب في الانتخابات الرئاسية، المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس إنها سعيدة لأن ترامب بخير.

وأضافت في منشور على منصة أكس أنه "لا مكان للعنف في أميركا" وقال زميلها في الترشح على منصب نائب الرئيس حاكم ولاية مينيسوتا، تيم والز، على منصة أكس، إنه وزوجته جوين والز سعداء أن ترامب آمن. وكرر والز تصريح هاريس بأن العنف ليس له مكان في أميركا.


وفي بيان، قال الرئيس جو بايدن إنه تم إطلاعه على الحادث، وقال: "أنا مرتاح لأن الرئيس السابق لم يصب بأذى".وأضاف بايدن أن "هناك تحقيقا جاريا في هذا الحادث حيث تجمع سلطات إنفاذ القانون مزيدا من التفاصيل حول ما حدث".

كشفت وسائل إعلام أميركية عن اسم المشتبه به الذي تم إلقاء القبض عليه في واقعة إطلاق النار في منتجع خاص بالمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب في وقت قال مكتب الاتحاد الفدرالي إنها كانت على ما يبدو "محاولة اغتيال ثانية" قرب ملعب ه للجولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا.
وأكد بايدن مجددا أنه "لا مكان للعنف السياسي أو أي عنف على الإطلاق في بلدنا، وقد وجهت فريقي لمواصلة ضمان حصول جهاز الخدمة السرية على كل الموارد والقدرات والتدابير الوقائية اللازمة لضمان استمرار سلامة الرئيس السابق".

وقال حاكم ولاية فلوريدا الجمهوري رون دي سانتيس إن ولايته ستحقق في محاولة الاغتيال المزعومة للرئيس السابق، على الرغم من التحقيق الفدرالي الجاري في ما حدث.

وكتب دي سانتيس على منصة أكس: "يستحق الناس معرفة الحقيقة حول القاتل المحتمل وكيف تمكن من الاقتراب لمسافة 500 ياردة من الرئيس السابق والمرشح الحالي للحزب الجمهوري".

ودعا مشرعون من كلا الحزبين إلى تخفيف حدة الخطاب، وأشادوا بسرعة تحرك الخدمة السرية.

وشدد السناتور الجمهوري زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، على ضرورة إجراء مكتب التحقيقات الفدرالي والخدمة السرية تحقيقا "شاملا وسريعا وشفافا"وقال في منشور إنه "ممتن للغاية لأن الرئيس ترامب آمن بعد محاولة اغتيال أخرى. لا مكان للعنف السياسي في بلدنا، ويجب محاسبة المسؤولين عنه".

أعلن جهاز الخدمة السرية الأحد أن عناصره فتحو النار على شخص في ملعب للغولف بولاية فلوريدا الأميركية للمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب الذي كان يتواجد هناك حينها.
وكتب زعيم الأغلبية في مجلس النواب ستيف سكاليز، وهو جمهوري من لويزيانا، على منصة أكس أنه ممتن لجميع أفراد إنفاذ القانون الذين منعوا حصول "كارثة". وقال: "لا أصدق أنني مضطر لقول هذا مرة أخرى في دورة الانتخابات هذه: لا يوجد مكان على الإطلاق للعنف في السياسة".


وطالب السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" بنقل جهاز الخدمة السرية من وزارة الأمن الداخلي وإعادته إلى وزارة الخزانة، لأنه "كان له تركيز أكبر" عندما كان تابعا لـ"الخزانة" حسب قوله.

وأضاف غراهام أنه "حان الوقت لزيادة موارده".


وأعرب النائب الديمقراطي آدم شيف، عن "انزعاجه" لسماعه عن محاولة اغتيال جديدة، و"سعيد" لسماع أن ترامب آمن.

وقال شيف: "يجب أن يتوقف هذا الجنون. العنف ليس هو الحل لاختلافاتنا السياسية".


ودان النائب روبين غاليغو، ديمقراطي من أريزونا، وهو المرشح الديمقراطي لمجلس الشيوخ في الولاية، الهجوم "بأشد العبارات الممكنة"، واعتبر أنه "أمر غير مقبول".


من جهته، أرسل ترامب رسالتين إلكترونيتين لجمع التبرعات بعد واقعة إطلاق النار في منتجعه في ولاية فلوريدا، بحسب شبكة أن بي سي نيوز.

وبعد أن قال في الرسالة الأولى إنه "بخير وآمن"، كتب ترامب في الثانية "عزمي أقوى من أي وقت مضى بعد محاولة أخرى لاغتيالي".

وأضاف: "لن أتباطأ أبدا. لن أستسلم أبدا. لن أستسلم أبدا".

وأصيب ترامب في أذنه في محاولة اغتيال في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا في 13 يوليو، قبل أشهر فقط من انتخابات الخامس من نوفمبر التي من المرجح أن تشهد منافسة شديدة بينه وبين كاملا هاريس نائبة الرئيس.

وكان هذا أول إطلاق نار على رئيس أميركي أو مرشح رئاسي من حزب رئيسي منذ أكثر من أربعة عقود، ويمثل ثغرة أمنية صارخة أجبرت كيمبرلي شيتل على الاستقالة من منصب مديرة جهاز الخدمة السرية تحت ضغط من أعضاء الكونغرس من الحزبين.

وأصيب ترامب في أذنه اليمنى في واقعة بنسلفانيا وقُتل أحد الحضور. وقتلت الخدمة السرية مطلق النار بالرصاص، وهو شاب في العشرين من عمره يدعى توماس كروس.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

إيمان خليف توجه رسالة لـ دونالد ترامب بسبب تنمره عليها

 

 

هاريس و ترامب يتبادلان الاتهامات بالكذب خلال مناظرتهما الأولى في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ردود فعل واسعة بعد محاولة اغتيال دونالد ترامب أثناء وجوده بملعب الغولف الخاص به في ولاية فلوريدا ردود فعل واسعة بعد محاولة اغتيال دونالد ترامب أثناء وجوده بملعب الغولف الخاص به في ولاية فلوريدا



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة الوزن
المغرب اليوم - التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة الوزن

GMT 18:43 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

محمد إمام يتعاقد على فيلم جديد بعنوان "صقر وكناريا"
المغرب اليوم - محمد إمام يتعاقد على فيلم جديد بعنوان

GMT 08:23 2015 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

هواتف سامسونغ تتصدر الأسواق الناشئة في الربع الثالث

GMT 02:02 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ضبط عون سلطة متلبس بتلقي رشوة في جرسيف

GMT 01:58 2015 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

محرر "صن" البريطانية يدعي الهرب من تركيا إلى فرنسا

GMT 02:22 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

عيب خلقي يهدّد حياة طفلة ووالدتها تجمع تبرعات لعلاجها

GMT 18:51 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

صدور المجموعة القصصية "نوران" لمحمد المليجي

GMT 14:01 2024 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

زيدان يتحدث عن انتقال مبابي لـ ريال مدريد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib