الملك محمد السادس يؤدي صلاة عيد الأضحى في مسجد أهل فاس في المشور السعيد الرباطي
آخر تحديث GMT 00:41:52
المغرب اليوم -
مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في قصّف مدفعي شنّة الدعم السريع على الفاشر وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة إصابة سفير إيران لدى بيروت جراء انفجار أجهزة لا سلكية في لبنان وزارة الصحة السودانية تُعلن تسجيل 266 إصابة جديدة بالكوليرا وارتفاع إجمالي الوفيات إلي 315 حالة جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن تنفيذ غارة جوية أدت إلى اغتيال رئيس وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحركة الجهاد الإسلامي الأونروا يؤكد تدهور الأوضاع في ‎غزة بشكل متزايد والحشرات والقوارض تُهدد صحة الفلسطينيين حزب الله اللبناني يستهّدف موقع العباد الإسرائيلي بصاروخ موّجه
أخر الأخبار

يرافقه ولي العهد الأمير مولاي الحسن و الأمير رشيد و مولاي اسماعيل

الملك محمد السادس يؤدي صلاة عيد الأضحى في مسجد أهل فاس في المشور السعيد الرباطي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الملك محمد السادس يؤدي صلاة عيد الأضحى في مسجد أهل فاس في المشور السعيد الرباطي

الملك محمد السادس
الرباط - سناء بنصالح

أدى  الملك محمد السادس، يرافقه ولي العهد الأمير مولاي الحسن، و الأمير مولاي رشيد، والأمير مولاي اسماعيل، الاثنين، صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد أهل فاس في المشور السعيد في الرباط.

وغصت جنبات الطريق التي مر منها الموكب الملكي صوب مسجد أهل فاس بحشود المواطنين والمواطنات الذين جاؤوا ليباركوا  هذا العيد السعيد، هاتفين بحياة ملكهم ومباركين خطواته.

وذكر الخطيب، في خطبة العيد أنه من الأوقات الفاضلة المشهودة في تاريخ المسلمين أيام عشر ذي الحجة التي اختارها الله وجعلها موسم رحمته وميقات مغفرته ورضوانه، استمع فيها الكون إلى رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام وهو يوجه أمته إلى ضرورة الوحدة والاتحاد والتآلف بين المسلمين وإلى ضرورة حفظ الدماء والأموال والأعراض ليعيش الناس، كل الناس، في أمن واستقرار ومودة وسلام.

وأوضح الخطيب أن يوم عيد الأضحى يذكرنا بقصة أبو الأنبياء ابراهيم مع ولده اسماعيل عليهما السلام، حين ابتلي إبراهيم بذبح ولده من خلال رؤيا رآها، ورؤيا الأنبياء وحي من الله، مضيفًا أنه وعند لحظة التنفيذ تجلت رحمة الله وجاء من عنده الفداء "وفديناه بذبح عظيم".

وأشار الخطيب إلى أن الله أنعم على بلدنا بالإسلام وبملوك أخيار ظلوا حريصين على شأن هذه الأمة دينًا ودنيا، وعلى حماية بيضة الإسلام وشريعته محققين لأمتهم ما يجلب الرخاء والاطمئنان، وهذا ما أمر به أمير المؤمنين الملك محمد السادس، يسير على سنن آبائه وخطى أجداده يضحي بوقته وجهده بما حقق ويحقق إسعاد شعبه وأمته من عظيم المنجزات وجلائل الأعمال التي تكتب في سجل صفحاته المشرقة ومآثره العظيمة ومكرماته الخالدة. 

وبعد أداء صلاة العيد، تقدم للسلام على الملك محمد السادس وتهنئته بالعيد السعيد رؤساء البعثات الدبلوماسية الإسلامية المعتمدون في المغرب، فيما قام الملك بنحر أضحية العيد اقتداء بسنة جده المصطفى عليه أزكى الصلاة والسلام، وقام إمام المسجد بنحر الأضحية الثانية.

وفي ختام هذه المراسم غادر أمير المؤمنين مسجد أهل فاس عائدًا إلى القصر الملكي، في الوقت الذي كانت تدوي فيه طلقات المدفعية تعبيرًا عن البهجة بحلول العيد المبارك.

وفي القصر الملكي، تقبل الملك محمد السادس، مرفوقًا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك من الأمير مولاي رشيد والأمير مولاي إسماعيل.

ثم تقدم للسلام على ملك المغرب وتهنئته بالعيد السعيد رئيس الحكومة، ورئيسا مجلسي النواب والمستشارون، ومستشاروه، وأعضاء الهيئة الوزارية، والمندوبون السامون، ورؤساء المجالس الدستورية، وأصهار الملك محمد السادس، ومديرو الدواوين الملكية، وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، و شخصيات مدنية وعسكرية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك محمد السادس يؤدي صلاة عيد الأضحى في مسجد أهل فاس في المشور السعيد الرباطي الملك محمد السادس يؤدي صلاة عيد الأضحى في مسجد أهل فاس في المشور السعيد الرباطي



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:57 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:05 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

انقطاع التيار الكهربائي عن أحياء عدة في مراكش لمدة 3 أيام

GMT 05:21 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"جاغوار" تعلن عن نموذجًا جديدًا من السيارات الفارهة

GMT 19:05 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

خديجة الزياني تفتح ملف " حراس الأمن الخاص" داخل البرلمان

GMT 11:39 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إدارة الوداد الرياضي تغرم اللاعب أنس الأصباحي

GMT 18:44 2018 الإثنين ,27 آب / أغسطس

تسريب جديد يكشف عن سعر هاتف HTC المقبل U12+
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib