تعرفي على أفضل الأماكن في سريلانكا لعشاق الطبيعة والمغامرة والتاريخ
آخر تحديث GMT 06:50:46
المغرب اليوم -
وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
أخر الأخبار

تعرفي على أفضل الأماكن في سريلانكا لعشاق الطبيعة والمغامرة والتاريخ

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعرفي على أفضل الأماكن في سريلانكا لعشاق الطبيعة والمغامرة والتاريخ

صورة تعبيرية
كولمبو - المغرب اليوم

تشتهر سريلانكا بالشواطئ الغريبة والشمس الذهبية الساطعة طوال العام، عند زيارة هذه الجزيرة في المحيط الهند، يحلو مشاهدة شروق الشمس وغروبها الذهبي، والاستمتاع بركوب الأمواج والغطس بين الشعاب المرجانية الرائعة وقضاء أفضل الأوقات على الشاطئ المثالي للاسترخاء. في الآتي، لمحة عن أشهر أماكن السياحة في سريلانكا.

سيجيريا
ستظهر لك زيارة هذا المكان قلعة سيجيريا التي يبلغ عمرها 1600 عام والتي بناها الملك كاسيابا. هذا البناءالضخم محمي بخندقين وثلاثة أسوار من المعروف سابقًا أنها المقر الخاص للملك كاسيابا وأيضًا واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في سريلانكا، إذا كنت مهتمًا بالأماكن القديمة، فهذه واحدة من أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في سريلانكا.

شلالات بامباركاندا
شلالات بامباركاندا هي المكان الأكثر هدوءًا أثناء تواجدك في سريلانكا. مع قطرة من الشلالات من ارتفاع 263 مترًا، تعد شلالات بامباراكاندا واحدة من أعلى الشلالات في سريلانكا. يقع الشلال المبهر في منطقة بادولا بين غابات دائمة الخضرة في منطقة Kalupahana.

متحف كولومبو الوطني
أنشئ المتحف خلال عام 1877، وهو أكبر متحف في الدولة الجزيرة وهو بلا شك فخر لسريلانكا، ويضم بعضًا من أفضل المجموعات الشخصية لحكام سلالة كانديان القديمة. يقع المتحف المبني على طراز العمارة الإيطالية في قلب مدينة كولومبو. في المتحف، تستحق المكتبة زيارتها لأنها تحتوي على مخطوطات غنية بأوراق النخيل بلغات مثل البورمية والسنهالية والتيلجو والتاميلية وغير ذلك الكثير. المتحف مفتوح في جميع الأيام ما عدا أيام العطل الوطنية من التاسعة صباحًا حتى السادسة مساءً.

شاطئ بينتوتا
يقع شاطئ بينتوتا على بعد 65 كيلومترًا من كولومبو، حيث يحلو الانغماس في الرمال الذهبية. عند الزيارة، يمكن الذهاب في رحلة بالقارب على نهر بينتوتا. للوصول إلى هناك: ترتبط بينتوتا جيدًا بالمدن ويمكن الوصول إليها بسهولة. يمكن الركوب من جالي أو من كولومبو. تقع بينتوتا على بعد حوالي 101 كم جنوب المطار من كولومبو.

بحيرة كاندي
هي بحيرة اصطناعية بناها الملك سري ويكراما راجاسينجي في عام 1807، وتقع في قلب مدينة كاندي، وتبلغ مساحتها 6544 متر مربع. تفتخر البحيرة بجزيرة صغيرة في وسطها. يوجد أيضًا مبنى مع بعض الآثار القديمة في وسط البحيرة. تعد البحيرة الهادئة الأيقونية واحدة من أعظم مناطق الجذب للزوار بسبب إعداداتها الخضراء المورقة ومياهها الزرقاء النقية. يوجد بها العديد من مناطق الراحة ، حيث يمكن للسائحين الجلوس واستنشاق الهواء النقي وإلقاء نظرة على الجمال الخلاب من حولهم. يمكن لعشاق الطبيعة والسائحين الاستمتاع بالمناطق المحيطة الخلابة وتهدئة أعصابهم المتوترة من خلال التنزه حول المسار البالغ طوله 2.1 كم. تضيف أشجار النخيل في وسط البحيرة جاذبية إلى المناطق المحيطة بأكملها. يمكن للسائحين اختيار ركوب القوارب والاستمتاع بالتجربة، واستئجار القارب لمدة 20 دقيقة حول البحيرة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مُحادثات تُعزز العلاقات بين المملكة المغربية وسريلانكا

الملك محمد السادس يُشيد بعلاقات الصداقة القائمة بين سريلانكا والمغرب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على أفضل الأماكن في سريلانكا لعشاق الطبيعة والمغامرة والتاريخ تعرفي على أفضل الأماكن في سريلانكا لعشاق الطبيعة والمغامرة والتاريخ



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة

GMT 06:52 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي عل الألوان التي يمكن تنسيقها مع " الأخضر" في الديكور

GMT 18:41 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

استئنافية وجدة ترجئ النظر في قضية "راقي بركان"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib