خبراء إعلام لـالمغرب اليوم عن برامج المقالب تفتقد إلى الإبتكار
آخر تحديث GMT 22:19:13
المغرب اليوم -
مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة
أخر الأخبار

أكدوا أنها أفكار مكررة وتخلط بين الرعب والترفيه

خبراء إعلام لـ"المغرب اليوم" عن برامج المقالب: تفتقد إلى الإبتكار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خبراء إعلام لـ

خبراء يؤكدون أن برامج المقالب تفتقد إلى الإبتكار
القاهرة - محمد إمام

أكد الخبير الإعلامي وكيل كلية الإعلام في جامعة القاهرة الأستاذ الدكتور محمود علم الدين، إن برامج المقالب لهذا العام تتصف بتكرار الأفكار واستهلاكها على مدار العديد من السنوات مما جعل المشاهد يشعر بالملل من مشاهدتها ، كما إن هناك بعض البرامج التي صنفها البعض ضمن برامج المقالب قامت باستغلال رعب المشاهير من أجل الترفيه عن المشاهد ولكن لم تقم تلك البرامج بالترفيه على المشاهد. فمن ضمن البرامج التي شاهدتها هي برنامج "رامز عنخ أمون" والذي ينتمي لسلسة من البرامج التي قدمت على مدار أعوام سابقة، وفي كل عام تركز على تخويف المشاهير من أجل الترفيه على المشاهد، وهو ما يعطي انطباعاً سلبياً لدى المشاهدين عن القائمين على تلك البرامج.
  وفي هذا البرنامج لاحظت شيئين أولاً في كثير من الأحيان يكون الأمر عبارة عن تمثيلية بمعرفة الضيف ويظهر هذا بوضوح على الشاشة، وثانياً يكون الضيف ليس لديه معرفه بالمقلب، وفي تلك الحالة من الممكن أن يسبب هذا المقلب في حدوث أزمة قلبية لأنه يقفل على الضيف داخل مقبره ظالمه ويحيطه الثعابين والخفافيش .
ومن جهه آخرى شاهدت بعض البرامج الآخرى والتي كانت مكررة من حيث الفكرة وهي برنامج "مكنش يومك" أو برنامج "فلفل شطة" والذي لاحظت أنه عبارة عن تمثيلية بمعرفة الضيف.
من جانبه قال الناقد الإعلامي الدكتور محمود خليل : في كل عام ننتظر أن يكون هناك أفكار جديدة لبرامج المقالب ولكن للأسف معظمها أفكار قديمة مكررة لا يوجد بها أي ابتكار، ففي إحدى الأعوام السابقة كان هناك برنامج مقالب كان جديد من حيث الفكرة وهو برنامج "حيلهم بينهم" وكان من تقديم الإعلامي عمرو رمزي ثم قاموا باستغلال نجاح البرنامج في الأعوام التالية فكان برنامج "حيلهم بينهم كمان وكمان"، و"حيلهم بينهم من الأخر" وغيرها من البرامج والتي تحمل الاسم بإختلاف المضمون وكانت تلك البرامج مكررة وغير مبتكرة وسببت الملل للمشاهد اما في هذا العام فقد كان برنامج رامز جلال يفعل نفس ما فعله الأخرون في برنامج "حيلهم بينهم" وهو استغلال نجاح البرنامج الأول له والذي حققق نجاحاً ونسبة مشاهدة عالية، وفي هذا العام قدم "رامز عنخ أمون" وعندما شاهدت أولى حلقات البرنامج اجزمت بإنه بالاتفاق مع الضيف ولا يوجد شك في ذلك لان الضيف لو تعرض لمثل هذا الموقف لا يمكن أن يتحمله مهما كان قلبه قوي.
كما ان هناك العديد من البرامج والتي تصنف على أنها برامج مقالب تحولت إلى برامج رعب ليس أكثر مثل برنامج " الساحر" والذي قام الساحر في السيرك بخطف طفل على أساس أنه مقلب في والديه .
ومن هنا فقد تم تحويل برامج المقالب إلى برامج مرعبة ولابد أن يعرف القائمون على تلك البرامج الفرق بينهما، وأتمنى أن يقدم برامج مقالب تكون بشكل ظريف ويحقق هدفه وهو المتعة في المشاهدة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء إعلام لـالمغرب اليوم عن برامج المقالب تفتقد إلى الإبتكار خبراء إعلام لـالمغرب اليوم عن برامج المقالب تفتقد إلى الإبتكار



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib