السنيورة يرد على الحملة بشأن رسالته إلى أوباما عبر الفورين بوليسي
آخر تحديث GMT 22:19:13
المغرب اليوم -
مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة
أخر الأخبار

من خلال بيان أصدره مكتبه الإعلامي تضمن 4 نقاط للدفاع عنه

السنيورة يرد على الحملة بشأن رسالته إلى أوباما عبر "الفورين بوليسي"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السنيورة يرد على الحملة بشأن رسالته إلى أوباما عبر

الرئيس فؤاد السنيورة
بيروت – جورج شاهين

بيروت – جورج شاهين ردّ المكتب الإعلامي للرئيس فؤاد السنيورة على الحملة التي طالت مقالته في الـ"فورين بوليسي"، أن أول بوادر الحملة كانت بتلفيق كلام لم يقله الرئيس السنيورة في المقالة ولم يأت على ذكره وأول ما تم تلفيقه هو عنوان المقالة حيث قالت بعض وسائل إعلام "حزب الله" "إن الرئيس السنيورة كتب يقول: "سيدي الرئيس اضرب في سورية"، علمًا أن عنوان المقالة هو: "السيد الرئيس تحمل المسؤولية في سورية" وهدف التحريف هنا واضح وجلي، كم أن "حزب الله" يقوم بتحريك آلاف المقاتلين لضرب الشعب السوري واقتحام المدن والقرى والتسبب بقتل مئات من اللبنانيين والسوريين ويتم السكوت عن ارتكاباته وتزيين فعلته فيما تشن حملة على مقالة من بضعة اسطر محقة كتبت في مجلة؟.
وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي إنه "منذ أن نشرت مجلة "الفورين بوليسي" الثلاثاء الماضي مقالة للرئيس فؤاد السنيورة، بادرت وسائل الاعلام الناطقة باسم "حزب الله" والتي تدور في فلكه إلى شن حملة تلفيق وتشويه تستهدف الرئيس السنيورة وتيار المستقبل. لكن بعد أن توسعت حملة التضليل وانتقلت من وسائل الاعلام إلى شخصيات واحزاب وتجمعات يحركها "حزب الله "والنظام السوري وتتلطى به ومن اجل عدم ترك منطق الافتراء والكذب يصول ويجول يهمنا التوقف أمام نقاط محددة أولها أن بوادر الحملة كانت بتلفيق كلام لم يقله الرئيس السنيورة في المقالة ولم يأت على ذكره وأول ما تم تلفيقه هو عنوان المقالة حيث قالت بعض وسائل اعلام "حزب الله "ان الرئيس السنيورة كتب يقول: "سيدي الرئيس اضرب في سوريا"، علما أن عنوان المقالة هو: "السيد الرئيس تحمل المسؤولية في سوريا" وهدف التحريف هنا واضح وجلي.
و أضاف البيان " و تكمن النقطة الثانية أن وسائل إعلام "حزب الله "والنظام السوري زعمت أن الرئيس السنيورة يحرض الولايات المتحدة على ضرب سورية عسكريا إلى غيرها من الاتهامات والفبركات والافتراءات الباطلة، فيما أن المقالة تطلب من الولايات المتحدة والعالم الغربي التحرك وعدم ترك هذه المأساة الانسانية تتفاقم ودماء السوريين تسيل على الارض والمقالة لم تأت مطلقا على ذكر العمل العسكري او ضرب سورية".
و تابع البيان " و نركز في النقطة الثالثة على أن "حزب الله "يقوم بتحريك آلاف المقاتلين لضرب الشعب السوري واقتحام المدن والقرى والتسبب بقتل مئات من اللبنانيين والسوريين ويتم السكوت عن ارتكاباته وتزيين فعلته فيما تشن حملة على مقالة من بضعة اسطر محقة كتبت في مجلة؟ يا للعجب العجاب، انه الافتراء والظلم والتجبر بعينه فهم يقتلون شباب سورية و لبنان ويدعون أن مهمتهم جهادية، مما يعني أن عندهم تكليفا الهيا بذلك ولا يحتملون كلمة تدعو إلى انهاء المأساة.
وواصل البيان " أما النقطة الرابعة فهي أن الشعب اللبناني لم تعد تنطلي عليه هذه الاضاليل وهو يعرف من يورط لبنان ويقحمه في المزيد من المشكلات ويدفع بشبابه إلى الموت وببلده إلى الخراب. أن هؤلاء الذين يتسارعون للدفاع عن النظام السوري يخوضون في الدماء إلى جانب نظام قتل مائة وعشرين الفا من شعبه واكثر وتسبب بضعف ذلك العدد من الجرحى وهجر الملايين ويرتكب الجرائم ضد الانسانية باستعمال السلاح الكيميائي المحرم دوليا ضد ابناء شبعه ويستدرج التدخل الاجنبي إلى سورية ثم يقولون: "لكنكم تدعون الاجانب للهجوم على سوريا" ؟ فأين العقل والمنطق والامانة في كل هذا الهراء".
وفي تعليق أول له  له نقل زوار رئيس مجلس النواب نبيه بري: "لا يجوز لنا أن نتفرّج على هذا المشهد السوري والعربي الآخذ في الانحدار ونبقى مكتوفي الأيدي، أو نقف صفاً من المراهنين على الخارج، مشغولين بكباش داخلي لا يقدّم ولا يؤخر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السنيورة يرد على الحملة بشأن رسالته إلى أوباما عبر الفورين بوليسي السنيورة يرد على الحملة بشأن رسالته إلى أوباما عبر الفورين بوليسي



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - طائرة مساعدات إماراتية عاجلة لدعم لبنان بـ100 مليون دولار

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib