فوائد مذهلة للمياه القلوية
آخر تحديث GMT 23:30:34
المغرب اليوم -

فوائد مذهلة للمياه القلوية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فوائد مذهلة للمياه القلوية

المياه القلوية
القاهرة ـ المغرب اليوم

إذا كان الماء، في حالته النقية، لديه درجة حموضة محايدة تبلغ 7، فإن مياه الصنبور المعالجة لها درجة حموضة حمضية تبلغ حوالي 6.5، وعلى العكس من ذلك، فإن المياه القلوية أقل حمضية قليلاً من مياه الشرب العادية، وتحتوي على معادن قلوية تعمل على تعديل درجة الحموضة. ومع ذلك، ليست كل فوائدها المزعومة مدعومة بالأبحاث.
في حين من المهم أن نعلم أن مستويات الرقم الهيدروجيني في الدم لا يمكن تغييرها بشكل كبير من خلال النظام الغذائي، بما في ذلك عن طريق شرب المياه القلوية. تضمن كليتاك ورئتاك بقاء المستويات ضمن نطاق محدد يتراوح بين 7.35-7.45 لمستوى الرقم الهيدروجيني، وهو ما تحتاجه لأداء وظائف صحية.
ولأنها تُبطئ الشيخوخة وتمنع العديد من الأمراض، فإن المياه القلوية هي الاتجاه الصحي الجديد.
إليك فوائد المياه القلوية المحتملة في الآتي، وفق الصيدلانية سيلفي هامبيكيان.

ترطيب الجسم أكثر
إذا كان شرب الماء يساعد على ترطيب الجسم، فإن المياه القلوية مصدر مهم جداً لترطيب الجسم، فيصبح عملها أكثر كفاءة، خصوصاً للرياضيين، لأن حالة المياه الجيدة هي ضمان الحفاظ على الأداء البدني، وتساعد على تجنّب العديد من الإصابات مثل التشنجات والتهاب الأوتار والإجهاد.

تنقية الجسم من السموم
بفضل خصائصها المرطبة بشكل خاص، تساعد المياه القلوية على طرد السموم الموجودة في الجسم. بعد التخلص من هذه السموم، سيعمل الجسم بشكل أفضل بكثير، حيث سيزول التعب وستتحسن جودة النوم، بينما يتحسن جهاز المناعة. وسيكون من الممكن أيضاً التخلص من بعض الوزن الزائد.

علاج اضطرابات الجهاز الهضمي
 تقاوم المياه القلوية الحموضة الموجودة في المعدة وتتغلب على العديد من الاضطرابات الهضمية. ولعل أبرز الأمراض التي يتم علاجها الإمساك والارتجاع المعدي المريئي. وقد أظهرت إحدى الدراسات أن المياه القلوية تساعد في تقليل شدّة الارتجاع. كما أظهرت بيانات من دراسة أخرى انخفاضاً في آلام البطن لدى الأشخاص الذين يعانون من الإسهال المزمن عن طريق شرب هذه المياه بانتظام، ولا سيما بفضل الحفاظ على النباتات البكتيرية المعوية الغنية.

إعادة تمعدن الجسم
إذا كان الرقم الهيدروجيني لهذه المياه أكبر من 7، فذلك يرجع أساساً إلى غناها بالمعادن. المياه القلوية هي في الواقع منتج أكثر تركيزاً في الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم من غيرها. بفضل هذه المحتويات، يمكن للمياه القلوية أن تساعد في تحفيز الجسم من خلال تزويده بالمعادن الضرورية لأداء وظائفه بشكل سليم.
قد يهمك الإطلاع على فوائد المغنيسيوم للتنحيف ولصحة الجسم

غنى كبير بمضادات الأكسدة
سيكون للمياه القلوية خصائص مضادّة للأكسدة، أي أن شربها من شأنه أن يحيّد الجذور الحرّة المسؤولة عن تلف الخلايا. وبالتالي فإنَّ المياه القلوية تساعد في منع تطور الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.

تقليل انقطاع الطمث
شرب المياه القلوية له تأثير إيجابي على بعض الأعراض المرتبطة بانخفاض إنتاج هرمون الاستروجين. وهذا ما أظهرته دراسة نشرت في أكتوبر 2022 وشملت 304 نساء في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث.
ووفقاً للباحثين، فإن استهلاك المياه القلوية يحسِّن مدة النوم وقوة العضلات ويقلل من مخاطر التمثيل الغذائي عن طريق تقليل تركيز الدهون الثلاثية ومستويات السكر في الدم أثناء الصيام.

تحسين الصحة الجلدية
يعود الفضل في هذه الفائدة إلى قدرات المياه القلوية على الترطيب. عندما تكون خلايا الجلد رطبة بشكل أفضل، فإن ذلك يؤثر على مظهرها، فتصبح البشرة أكثر نعومة وأقل تجاعيداً بسبب الجفاف. كما أن المياه القلوية تؤثر إيجاباً على الشعر والأظافر التي تصبح أقل هشاشة وأقل خشونة وأكثر لمعاناً ونعومة.
وبما أن المياه القلوية تعتبر مصدراً لمضادات الأكسدة، فهي بذلك مفيدة لمنع شيخوخة الجلد المبكرة.

الوقاية من التهابات المسالك البولية
يرتبط الرقم الهيدروجيني الحمضي بزيادة خطر الإصابة بعدوى المسالك البولية أو الإصابة بالالتهابات النسائية. المياه القلوية، من خلال تقليل هذه الحموضة في الجسم، سيكون لها خاصية الحدّ من هجمات الكائنات الحيّة الدقيقة وكذلك الحؤول دون تطورها؛ حيث لم تعد البيئة مناسبة لها. يرتبط هذا التأثير بقدرة المياه القلوية على إزالة السموم، مما يساعد على تصريف المثانة بشكل أفضل.
هل من آثار جانبية لشرب المياه القلوية؟

    تعتبر مياه الشرب القلوية آمنة. وفي الوقت الراهن، لا يوجد دليل يوضح آثار جانبية سلبية.
    صحيح أن المياه القلوية لها درجة حموضة مختلفة عن المياه العادية، إلا أن جسمك سيقوم بإجراء تغييرات فسيولوجية، مثل الاستمرار في إنتاج حمض الهيدروكلوريك، لتنظيم مستويات الحموضة في المعدة وتحقيق التوازن، وهي حالة من الاستقرار.
    وتجدر الإشارة إلى ان الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى أو أنواع أخرى من ضعف وظائف الكلى عليهم تجنّب شرب المياه القلوية دون إشراف طبي.
    رغم وجود بعض الأبحاث، إلا أنه لا يوجد ما يكفي من الأدلة العلمية لدعم استخدام المياه القلوية كعلاج لأي حالة صحية. والخبراء الطبيون يحذرون من تصديق كل الادعاءات التسويقية.
    ورغم أن شرب المياه القلوية الطبيعية يعتبر آمناً بشكل عام نظراً لاحتوائها على معادن طبيعية، غير أنه يجب عليك توخي الحذر عند استخدام المياه القلوية الاصطناعية، والتي من المحتمل أن تحتوي على معادن جيدة أقل مما تعتقدين، وقد تحتوي على ملوثات أيضاً.
    وبالطبع هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتحديد فوائد المياه القلوية بشكل قاطع.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزير التجهيز والماء المغربي يكشف حجم الاستثمارات الخاصة بالشركة الوطنية للطرق السيارة

 

خبراء يٌناقشون في المغرب بالسعيدية أحدث الابتكارات في مجالات الماء والطاقات المٌتجددة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد مذهلة للمياه القلوية فوائد مذهلة للمياه القلوية



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:49 2023 السبت ,29 تموز / يوليو

ضفضة_مؤقتة

GMT 10:21 2022 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي في صدارة أكثر 10 لاعبين تتويجًا بالكرة الذهبية

GMT 09:18 2022 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

نانت يواجه ستاد بريست في الدوري الفرنسي اليوم

GMT 10:32 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

"بَّا الصغير"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib