كارول سماحة تُؤكد أن الملك محمد السادس يواكب الساحة الفنية العالمية والإنتاجات العربية
آخر تحديث GMT 19:30:56
المغرب اليوم -

كارول سماحة تُؤكد أن الملك محمد السادس يواكب الساحة الفنية العالمية والإنتاجات العربية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كارول سماحة تُؤكد أن الملك محمد السادس يواكب الساحة الفنية العالمية والإنتاجات العربية

الفنانة كارول سماحة
الرباط - المغرب اليوم

نظم سفير جمهورية لبنان المعتمد لدى المملكة المغربية، زياد عطا الله، مساء أمس الخميس في مقر إقامته بالرباط، حفل استقبال على شرف النجمة اللبنانية كارول سماحة؛ التي حلت بالمغرب من أجل المشاركة ضمن فعاليات الدورة 19 من مهرجان "موازين .. إيقاعات العالم".
و ألقى السفير عطا الله كلمة أكد فيها عمق العلاقات الأخوية التاريخية المتجذرة و الأصيلة، والواعدة و المفتوحة على أكبر آفاق التعاون و التكامل، بين المغرب ولبنان، والشعبين الشقيقين، مضيفا: "بقلب كل مغربي لبناني، وبقلب كل لبناني مغربي".
كما أشاد سفير لبنان برقي و تألق الفنانة كارول سماحة، معبرا  عن فخره واعتزازه باستقبال واحدة من فنانات لبنان المتميزات.
كما قال المسؤول الدبلوماسي إن المهرجان "موازين" مناسبة للقول بأن "لبنان، رغم الصعاب والتحديات والمشاكل التي يعيشها، إلا أن شعبه وفنانينه يتخطون العقبات بروح المقاومة الفعلية، ويتحدون إكراهات الواقع بإبداع كبير وتطلعات إلى المستقبل".
من جهتها؛ عبرت كارول سماحة عن شكرها البالغ للملك محمد السادس، موضحة أنها "تشرفت بالتعرف عليه قبل 15 سنة في لقاء عائلي بفرنسا، وتفاجئت من مدى إلمامه بالفن، وتوفره على ثقافة موسيقية ومتابعته للساحة الفنية العالمية والإنتاجات العربية، ومعرفته بكل تفاصيلها، وتمييزه للألوان الموسيقية، ورعايته لمهرجان من حجم موازين؛ يستقطب نجوم العالم على غرار المهرجانات الأمريكية الكبرى".
وقالت الفنانة اللبنانية نفسها، في تصريح على هامش تكريمها من طرف سفارة بلدها في المغرب، إنها "سعيدة بالاستقبال الذي حظيت به من السفير عطا الله في المغرب، وحفاوة الترحيب من الضيوف"، معبرة عن "سعادتها البالغة بحمل وطنها معها أينما حلت وارتحلت، وتمثيلها لكل فنان لبناني يقاوم بطريقته وموسيقاه".
وختمت كارول سماحة تصريحها بالتشديد على أن "الفنان اللبناني واجهة للبلاد بأكملها، ويحمل حاليا صورة لبنان بكل ما أوتي من قوة".

ووعدت النجمة اللبنانية كارول سماحة التي تشارك، اليوم الجمعة، في حفل افتتاح الدورة ال19 لمهرجان "موازين إيقاعات العالم"، بعودة "مليئة بالمفاجآت" في هذا الموعد الفني الذي فرض نفسه كحدث لا يمكن تفويته على الأجندة الثقافية الدولية.
وقالت الفنانة سماحة، في ندوة صحفية عشية افتتاح المهرجان في سهرة بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، "إنها مشاركتي الرابعة في هذا المهرجان الدولي. وهي خطوة مهمة في مسيرة فنانة. ويسعدني أن أعود بالكثير من المفاجآت سأتقاسمها مع الجمهور المغربي".
وأكدت كارول سماحة، التي فضلت عدم الكشف عن تلك المفاجآت، أن اللمسة المغربية ستكون حاضرة في الباقة من ريبرتوارها التي ستقدمها بالمناسبة، معتبرة أن '"الأمر يتعلق بباقة متنوعة تشمل أغاني قديمة وأخرى جديدة"، وأعمال فنية سواء من ألبوماتها أو لفنانين آخرين "بعدة لغات مع مزيج من الأساليب".
وبذلك تكون هذه المغنية قد أكدت مشاركتها وفق روح مهرجان موازين الذي تسعد بعودته بعد أربع سنوات من التوقف بسبب جائحة (كوفيد19).
وردا على سؤال حول مشاريعها، أوضحت كارول سماحة أنها تعمل على ألبوم جديد تتمنى أن تطلقه في غشت المقبل وأن يحقق نجاحا لدى الجمهور.
وأوردت أن "ثماني سنوات مرت دون أن أصدر أي ألبوم، حيث اقتصرت على إصدار أغاني فردية فقط"، كاشفة أنها ستظل وفية لأسلوبها الذي يميل إلى حد كبير إلى الأغاني الرومانسية.
وحول مشاريع تعاون محتملة مع فنانين مغاربة، أفادت المغنية اللبنانية بأنه لا يوجد حاليا مشروع في هذا الاتجاه، إلا أنها ستبقى منفتحة بشأن الموضوع.
وتقام الدورة ال19 لمهرجان "موازين إيقاعات العالم" من 21 إلى 29 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وتأسس المهرجان، الذي تنظمه "جمعية مغرب الثقافات"، سنة 2001 كحدث لا يمكن تفويته لعشاق الموسيقى، ويعتبر من بين أكبر الأحداث الثقافية في العالم.
وتقترح دورة هذه السنة برنامجا غنيا يلبي كافة الأذواق ويجمع أكبر نجوم العرب والعالم، ما يجعل مدينتي الرباط وسلا مسرحا للقاءات استثنائية بين الجمهور ومشاهير الفنانين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

كارول سماحة تتألق في جمبسوت أبيض بتصميم أنيق وناعم

 

كارول سماحة أول مطربة عربية تُقدم حفلاً غنائياً ضمن فعاليات مهرجان مالمو في السويد

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كارول سماحة تُؤكد أن الملك محمد السادس يواكب الساحة الفنية العالمية والإنتاجات العربية كارول سماحة تُؤكد أن الملك محمد السادس يواكب الساحة الفنية العالمية والإنتاجات العربية



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 08:39 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

كيليان مبابي يُؤكد عدم مشاركته في أولمبياد باريس

GMT 17:23 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

التأخر في النوم يهدّد الأطفال بمرض الضغط

GMT 21:36 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

إدارة ريال مدريد تستهدف التعاقد مع حكيمي

GMT 19:39 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ريال مدريد يلقن الاندية الاوروبية درس قاسي

GMT 18:23 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ريال مدريد يستعد لفتح ملف تجديد كارفخال

GMT 18:09 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ريال مدريد يضع شرطه للتعاقد مع نجم بايرن ميونخ

GMT 16:52 2024 السبت ,11 أيار / مايو

أوروبا تبصم على توهج "أسود الأطلس"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib