شبابٌ بمدينة النّاظور يعمّمون حملة بقا فدارك
آخر تحديث GMT 11:20:58
المغرب اليوم -
آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية
أخر الأخبار

شبابٌ بمدينة النّاظور يعمّمون حملة "بقا فدارك"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شبابٌ بمدينة النّاظور يعمّمون حملة

فيروس "كورونا" المستجد
الرباط - المغرب اليوم

تفاعلًا مع الحملات الدّاعية إلى الاستجابة لتدابير السّلطات المغربيّة بملازمة المنازل للتصدّي لانتشار "فيروس كورونا" المستجدّ في البلاد التي سجّلت إلى حدود كتابة هذه السطور 49 حالة مؤكّدة، أصدر مجموعة من الشّباب بالنّاظور شريطَ فيديو مصوّرًا لتعميم حملة "بقا فدارك".

وتعاونَ أكثر من ثلاثين فاعلًا في النّاظور على تسجيل مقاطع مرئية بتقنية "السّيلفي"، قبل أن تُجمع على شكل "فيديو" تمّ نشره ومشاركته على نطاق واسع على موقع التّواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتطبيق المحادثات الفوريّة "واتساب".

الحملة، التي عُنونت بـ"بقا فدارك" وسُجّلت بالرّيفية والدّارجة المغربية والإسبانية، لقيت استحسانًا كبيرًا من قِبل رواد مواقع التّواصل الاجتماعي باعتبارها أحد أهم وسائل التّوعية والتّحسيس في ظلّ عدم الوعي التّام بما يشكّله الخروج من المنازل والتّجوال ومخالطة النّاس من خطر تفشّي فيروس "كوفيد-19" بسرعة على غرار ما جرى في عددٍ من الدّول عبر العالم.

وقال صاحب الفكرة زكريّاء أعراب: "تأتي هذه المبادرة حرصا من أبناء النّاظور على العمل الجمعوي في الانخراط الإيجابي في كل ما قد يساهم في الحدّ من انتشار الوباء الخطير بمختلف الوسائل والإمكانات المتاحة".

وأضاف أعراب، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، قائلا: "وتستهدف الحملة أساسًا الكثير من المواطنين الذين ما زالوا غير واعين بخطورة الأمر ومستهترين بالإجراءات المعمول بها في البلاد لعلّها تكون وسيلة ناجعةً لحثّهم على ملازمة منازلهم".

ومن جهته، قال سفيان الزغاوي، طالب وفاعل جمعويّ بالنّاظور وأحد المشاركين في الحملة، إن "أغلب المواطنين بالمدينة ما زالوا يُقابلون التّدابير والإجراءات التي أعلنت عنها السّلطات باللامبالاة والاستهتار، فيجتمعون في السّاحات ويجوّلون في الشّوارع بشكل يومي وكأن لا شيء يحصل في البلاد والعالم".

وأكّد الزغاوي على ضرورة "تنظيم حملات واسعة النّطاق للتّوعية والتّحسيس فيما يخصّ عددًا من التّدابير التي تهمّ أساسًا ملازمة المنازل وإجباريّة استعمال بعض الوسائل الوقائية؛ كالكمامات والمعقّمات، والابتعاد عن التّجمعات البشرية، وتجنّب المصافحة والمحادثات المباشرة دون ترك مسافات كافية بين الأشخاص"، داعيا إلى ضرورة "تطبيق إجراءات صارمة في حقّ المخالفين لهذه التّدابير على شاكلة فرض الغرامات المالية، كما هو معمول به في عدد من الدّول".

قد يهمك ايضا

المغرب يجمع 10 مليارات درهم في 24 ساعة لمواجهة فيروس كورونا

بلاغ للداخلية المغربية يؤكد على دعم موظفيها لمبادرة الملك محمد السادس بخصوص كورونا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شبابٌ بمدينة النّاظور يعمّمون حملة بقا فدارك شبابٌ بمدينة النّاظور يعمّمون حملة بقا فدارك



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib