جو بايدن يُصدر أمراً تنفيذياً يمدد لمدة عام العقوبات المتعلقة بـالتدخل في الانتخابات الأميركية
آخر تحديث GMT 21:14:30
المغرب اليوم -
وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة إصابة سفير إيران لدى بيروت جراء انفجار أجهزة لا سلكية في لبنان وزارة الصحة السودانية تُعلن تسجيل 266 إصابة جديدة بالكوليرا وارتفاع إجمالي الوفيات إلي 315 حالة جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن تنفيذ غارة جوية أدت إلى اغتيال رئيس وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحركة الجهاد الإسلامي الأونروا يؤكد تدهور الأوضاع في ‎غزة بشكل متزايد والحشرات والقوارض تُهدد صحة الفلسطينيين حزب الله اللبناني يستهّدف موقع العباد الإسرائيلي بصاروخ موّجه إخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب الزمالك بكفالة وتأجيل المحاكمة لـ 22 أكتوبر
أخر الأخبار

جو بايدن يُصدر أمراً تنفيذياً يمدد لمدة عام العقوبات المتعلقة بـ"التدخل" في الانتخابات الأميركية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جو بايدن يُصدر أمراً تنفيذياً يمدد لمدة عام العقوبات المتعلقة بـ

الرئيس الأميركي جو بايدن
واشنطن - المغرب اليوم

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أصدر أمرا تنفيذيا ينص على تمديد لمدة عام آخر العقوبات الأحادية ضد المنظمات والأفراد الأجانب على خلفية "التدخل" بالانتخابات الأمييكية.

وقد فرضت الولايات المتحدة عدة مرات عقوبات على أفراد وكيانات قانونية في روسيا، بزعم التدخل في العملية الانتخابية الأمريكية، وهو ما كذبه الجانب الروسي مرات كثيرة.

ويقول الرئيس الأمريكي، إن "بعض الدول سعت تاريخيا لاستغلال النظام السياسي الحر والمفتوح في أمريكا للتأثير على الانتخابات فيها. قدرة الأفراد الموجودين خارج الولايات المتحدة على التدخل في الانتخابات الأمريكية وتقويضها، بما في ذلك من خلال الوصول غير المصرح به إلى البنية التحتية للانتخابات والحملات ومن خلال النشر السري للدعاية والمعلومات المضللة، لا تزال تشكل تهديدا كبيرا للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة".

وقال بايدن: "سأمدد لمدة عام آخر، حالة الطوارئ الوطنية المعلنة في الأمر التنفيذي رقم 13848 للتصدي لخطر التدخل الأجنبي في الانتخابات الأمريكية أو تقويض ثقة الجماهير فيها".

في عام 2018 وقع الرئيس الأمريكي الخامس والأربعون دونالد ترامب على قرار بشأن فرض عقوبات على التدخل في الانتخابات، وفيه كلف مدير المخابرات الوطنية الأمريكية بتقييم التهديدات ذات الصلة بشكل دوري. وتطلب الوثيقة من وزارتي الخارجية والخزانة الأمريكية تقديم توصيات للرئيس بشأن مسألة فرض عقوبات على الدول أو الأفراد الذين قد يشاركون في التدخل في الانتخابات.

قبل أيام، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات على بعض وسائل الإعلام الروسية، ومن ضمنها  مجموعة RT الإعلامية الروسية ورئيسة تحريرها مارغريتا سيمونيان.

وكان الاتحاد الأوروبي قد فرض في ديسمبر 2023 أيضا قيودا على شبكة قنوات RT الروسية في إطار حزمته التاسعة للعقوبات ضد روسيا، على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

بايدن يُؤكد أن نتنياهو لا يبذل ما يكفي للحصول على اتفاق رهائن في غزة

 

بايدن يُعلن قريه من إتفاق نهائي بشأن الرهائن و حماس تقول إن بايدن كشف ألاعيب نتنياهو

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جو بايدن يُصدر أمراً تنفيذياً يمدد لمدة عام العقوبات المتعلقة بـالتدخل في الانتخابات الأميركية جو بايدن يُصدر أمراً تنفيذياً يمدد لمدة عام العقوبات المتعلقة بـالتدخل في الانتخابات الأميركية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
المغرب اليوم - عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib