نصائح خاصّة لجعل حوائط غرف المعيشة الفارغة تبدو رائعة
آخر تحديث GMT 23:19:50
المغرب اليوم -
الجيش الإسرائيلي يقصّف نحو 220 هدفاً لحزب الله في جنوب لبنان أمس الجيش الإسرائيلي يشّن موجة من الهجمات على أهداف لحزب الله في لبنان استهداف محمد عمرو مسؤول جبل لبنان والشمال في حزب الله في الغارة على كسروان وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي إلى 564 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة بالإضافة إلى 1835 مصاباً مع تواصل الغارات وزارة الصحة في غزة تُعلن إرتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,495 شهيداً و96,006 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن أن الاحتلال الإسرائيلي أرسل كونتينر يحتوي على 88 جثة لمواطنين دون أي بيانات الجيش السوري يعترض صواريخ إسرائيلية كانت تستهدف مدينة طرطوس الساحلية قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات جوية على سوريا وانفجارات في طرطوس استشهاد 52 مواطناً في قصف للاحتلال الإسرائيلي 8 منازل في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية وزير الصحة اللبنان بُعلن 569 شهيداً منهم 50 طفلاً و94 امرأة بالهجوم الإسرائيلي
أخر الأخبار

نصائح خاصّة لجعل حوائط غرف المعيشة الفارغة تبدو رائعة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نصائح خاصّة لجعل حوائط غرف المعيشة الفارغة تبدو رائعة

ديكور داخلي
القاهرة - المغرب اليوم

عند النظر إلى الحوائط الفارغة، في غرف المعيشة، يشعر الناس بالملل. ولناحية الديكور الداخلي، تبدو الحوائط البيض، في غرف المعيشة، كأنّها فرصة مهدرة، إذ يمكن أن تجذب الأسطح المذكورة العيون، بطرق عدة، من خلال المواد التي تكسوها، ما يُثري المناطق المنزليّة المذكورة، والمُعلّقات، التي تُثير الانتباه، وتدفع إلى تأمّلها طويلًا، وربما تكون مناسبة لافتتاح الأحاديث بين الضيوف، ومُلّاك المنازل، أثناء الجلسات.
ومهما كانت أسلوب الديكور في غرف المعيشة المنزلية، يمكن جعل الحوائط الفارغة تبدو رائعة، بعد الاطلاع على أفكار الديكور الآتية.

ويمكن تحويل الجدران المُملّة، والبسيطة، في غرف المعيشة، بصورة فورية عن طريق إعادة طلاء الأسطح المذكورة، وحسن اختيار اللون العائد للطلاء، أو الطلاء ذي التأثيرات المشابهة لورق الجدران، أو حتى اختيار ورق جدران مُميّز، مع الأخذ في الاعتبار التوازن الصحيح بين الأناقة والتصميم السلس مع الغرفة بأكملها. إضافة إلى الطلاء أو ورق الجدران، هناك أفكار لتزيين الجدران، في غرف المعيشة، بطريقة عصريّة، تشمل الآتي.

واختيار لوحة فنّية ضخمة لشغل حائط في غرفة المعيشة، فكرة تقليديّة، لكنّها تمتلك تأثيرًا كبيرًا، ما يخلق نقطةً محوريةً فوريّةً. من جهةٍ ثانيةٍ، تحويل أحد الحوائط، في غرفة المعيشة، إلى معرض للصور أو اللوحات، مع التفنّن في اختيار إطارات مختلفة لها، لافت في الديكور.

واختيار سجادة فخمة لشغل أحد الحوائط في غرفة المعيشة، فكرة مضمونة في رفع مستوى الديكور، عن طريق إضافة اللون، والقوام إلى المساحة المنزلية المذكورة. ينسحب الأمر على تعليق نسيج مُزخرف رائع، عوضًا عن السجادة، ما يخلق الاهتمام البصري، ويملأ المساحة الفارغة.

وتوزيع مجموعة من مرايا الحائط (أو مرآة واحدة ضخمة)، على حائط واحد، مُساعد في جعل الجالسين في غرفة المعيشة، يشعرون بأن مساحتها واسعة، وينعمون بمساحة مضاءة. من جهة ثانية، يُمكن استخدام المرايا المدمجة بالحائط، والمُمتدّة من الأرض إلى السقف، لتحقيق أقصى استفادة من المساحة.

وحضور وحدات الإضاءة الحائطية، في غرفة المعيشة ذات الإضاءة العلوية الخافتة، أو حتّى إذا كانت المنطقة المنزلية المذكورة لا تحصل على الكثير من الضوء الطبيعي، جميل. في هذا الإطار، تُعدّ الشمعدانات الجدارية خيارًا رائعًا، أو حتى المصابيح الكهربائية، التي يتمّ التحكّم فيها عن بُعد، ولا تتطلّب الاستعانة بخدمة فنّي كهربائي.

وإضافة ألواح خشبية زخرفية حديثة إلى الحوائط، في غرفة المعيشة، يُعلي الديكور الداخلي قيمةً، خصوصًا مع تعدّد التصاميم، التي تُقدّم ألوانًا مختلفة، وحتى ملمسًا مُغايرًا. إشارة إلى أن بعض الألواح يدمج في تصميمه، مواد عدة ببعضها، ومنها: المواد البديلة عن الخشب، والرخام، كذلك.

وتعليق الأطباق الخزف الفاخرة، على أحد الحوائط في غرفة المعيشة، عوضًا عن حفظ الأطباق داخل الخزانة، ما يضيف لمسة شخصية إلى الديكور.

واختيار قطعة من فنّ المكرمية، للحائطـ، يُثري ملمس الديكور، ويُسلّط الضوء على جاذبيّة الفنّ اليدوي المذكور، الذي يلقى بعض الاهتمام، أخيرًا.

وعرض آلات موسيقية على الحائط، فكرة تُبيّن اهتمام مالكة المنزل، وهوايتها. في نهاية المطاف، غرفة المعيشة مكان خاصّ باجتماعات أفراد العائلة، وضيوفهم المقرّبين، علمًا أن الحوائط في المنطقة المنزلية المذكورة، هي أسطح للتعبير عن الذات، والتفضيلات...

ويتخذ التخزين أهمّيةً مُتزايدةً، في الشقق المودرن، لا سيّما الضيقة، والمتوسّطة، بخاصة مع كثرة الاستهلاك. لذلك، يُمكن الإفادة من مساحات الحوائط، أو من أحدها، في غرفة المعيشة، لتوزيع الرفوف المدمجة، والممتدة من الأرض إلى السقف، ما يسمح بعرض الإكسسوارات، والكتب، والأعمال الفنّية، وحتّى التلفزيون، والعناصر الأخرى التي لم تكن تعرف مكانًا لتخزينها من قبل.
ومن جهة ثانية، حضور مكتبة ضخمة، على كامل مساحة الحائط، هو حلم كلّ مالكة منزل عاشقة للكتب. لذلك، يمكن استغلال أحد الحوائط في غرفة المعيشة، في هذا الغرض. أضيفي إلى ذلك، يحلو اللعب بالألوان، من خلال تنظيم الكتب، بحسب لون أغلفتها.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

أفضل الأماكن لوضع شاشة التلفزيون في غرف المعيشة

نصائح لتزيين طاولة القهوة في غرفة المعيشة مع مظهر أنيق

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح خاصّة لجعل حوائط غرف المعيشة الفارغة تبدو رائعة نصائح خاصّة لجعل حوائط غرف المعيشة الفارغة تبدو رائعة



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 13:25 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

المطربة بلقيس تتألق بفستان موف في أحدث جلسة تصوير لها

GMT 00:07 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

82% من المتوفين بكورونا عانوا من "نفس المشكلة"

GMT 06:41 2019 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سيلينا غوميز تشعل الأضواء في حفل جوائز ميوزيك أورد

GMT 08:16 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

هالة صدقي تكشف معلومات عن مُسرّب الفيديو المسيء

GMT 23:09 2018 الجمعة ,21 أيلول / سبتمبر

مواصفات "فورد فوكس" الهاتشباك الصغيرة لعام 2018

GMT 07:12 2014 الأحد ,07 أيلول / سبتمبر

10 تنظيمات تتقدم بشكاوى في تجاوزات سوق إنزكان

GMT 16:50 2013 الخميس ,02 أيار / مايو

مواصفات حاسب توشيبا Portege Z10t المتحول الجديد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib