مادورو يدافع عن الانتخابات وسط انقسامات في المعارضة
آخر تحديث GMT 11:11:14
المغرب اليوم -

مادورو يدافع عن الانتخابات وسط انقسامات في المعارضة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مادورو يدافع عن الانتخابات وسط انقسامات في المعارضة

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
كراكاس - المغرب اليوم

دافع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أمس (الثلثاء) عن نظام الانتخابات في فنزويلا، في وقت واجه فيه خصومه صعوبة في الظهور بشكل موحد في شأن تهم بالتلاعب في انتخابات جرت في شتى أنحاء البلاد وفاز فيها «الحزب الاشتراكي» الحاكم بسهولة.

وعلى رغم الغضب في شأن أزمة اقتصادية طاحنة، خالف «الحزب الاشتراكي» استطلاعات الرأي ليفوز في انتخابات الحكام في 17 ولاية من بين 23 الأحد الماضي.

وأصيب ائتلاف «الوحدة الديموقراطي» المعارض بصدمة بسبب هذه الهزيمة المفاجئة التي تقوض هدفه الفوز بانتخابات الرئاسة العام 2018، ورفض الاعتراف بالنتائج ووصف زعماء عدة الانتخابات بأنها مزورة مثلما فعلت الولايات المتحدة.

وعلى رغم احتجاج التحالف على عدم تكافؤ الفرص في الانتخابات ابتداء من إساءة استغلال موارد الدولة إلى نقل مراكز الاقتراع في آخر دقيقة إلى مناطق بعيدة عن معاقل المعارضة، فإنه لم يعط أدلة مفصلة على التلاعب في الانتخابات.

واعترف بعض الشخصيات المعارضة بأن من العوامل الكبرى التي أدت إلى خسارتها، امتناع أنصارها عن التصويت بعد إصابتهم بإحباط نتيجة إخفاق الاحتجاجات في إسقاط مادورو في وقت سابق من العام الجاري.

واعترف اثنان من مرشحي المعارضة هما هنري فالكون في ولاية لارا وأليخاندرو فيو لا كروز في كارابوبو بالهزيمة ليخالفا بذلك الموقف الرسمي لتحالف المعارضة. وانتقد كلاهما «التلاعب» في الانتخابات، لكنهما عبرا عن أسفهما أيضاً لعدم مشاركة كثيرين من أنصار المعارضة المحبطين.

وجاءت أقوى الانتقادات الخارجية للانتخابات من واشنطن التي هاجمت «الحكم الاستبدادي المتسلط» لمادورو. وأبدت دول أوروبية عدة أيضاً قلقها في شأن العملية الديموقراطية في فنزويلا العضو في منظمة «أوبك»، في حين دانت 12 دولة في الأميركتين من أعضاء مجموعة «ليما»، «العقبات والترهيب والتلاعب والمخالفات».

وتفكر واشنطن في فرض عقوبات أخرى على فنزويلا بعد اتخاذها إجراءات ضد كبار المسؤولين والاقتصاد في فنزويلا في وقت سابق من العام الجاري، ويفكر الاتحاد الأوروبي في الشيء نفسه.

وقال مادورو للصحافيين اليوم «نظام الانتخابات في فنزويلا أكثر الأنظمة أماناً ورقابة في العالم... لا يمكن لأحد أن يقوم بالتلاعب». وأضاف موجهاً حديثه إلى الرئيس الأميركي «الرئيس دونالد ترامب... لست مستبداً ولست رجلاً غنياً، إنني عامل متواضع».

ودعا مادورو مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني إلى زيارة فنزويلا أو لقائه في بروكسيل لـ «تعرفهم بالحقيقة» وطلب من كندا «الغبية» الكف عن التدخل في شؤون بلاده.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مادورو يدافع عن الانتخابات وسط انقسامات في المعارضة مادورو يدافع عن الانتخابات وسط انقسامات في المعارضة



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 19:02 2024 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

مبابي في قلب حرب باردة داخل المنتخب الفرنسي

GMT 19:59 2024 السبت ,14 أيلول / سبتمبر

ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib