شراكة بين جامعات المغرب وإسرائيل تُوفر تداريب للطلبة في مجالات علمية
آخر تحديث GMT 22:19:13
المغرب اليوم -
مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة
أخر الأخبار

شراكة بين جامعات المغرب وإسرائيل تُوفر تداريب للطلبة في مجالات علمية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شراكة بين جامعات المغرب وإسرائيل تُوفر تداريب للطلبة في مجالات علمية

جامعة مغربية
الرباط - كمال العلمي

تعزز حضور الطلبة المغاربة في الجامعات الإسرائيلية، حيث باتت الأخيرة تستقبل أفواجا منهم خلال العطل الدراسية، لا سيما في فترة التداريب المهنية الصيفية والخريفية.ولعل أبرز مثال على هذه الشراكة التي همت مجال التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر التعاون الرسمي بين جامعة بن غوريون و جامعة محمد السادس متعددة التخصصات، بعد توقيع اتفاقية التطبيع بين إسرائيل والمغرب في دجنبر 2020.ووصل وفد من أربعة طلاب مغاربة إلى جامعة بن غوريون في النقب لمتابعة فصل دراسي صيفي، في تعاون هو الأول من نوعه بين جامعة إسرائيلية ومغربية.

وحسب “ميديا لاين”، فقد قضى الطلبة الأربعة الفصل الدراسي في برامج علوم البيانات والنظام الصحي بالجامعة الإسرائيلية، مع طلاب من جميع أنحاء العالم.وقالت إلهام زرقان، طالبة تحضر شهادة الدكتوراه، لموقع “ميديا لاين”: “كان هناك الكثير من الرحلات والأنشطة، وانتهى بي الأمر بإعجابي بهذا المكان”.وتبحث الطالبة عن علاج نباتي للسرطان يمكن أن يحل محل العلاج الكيميائي في بعض الحالات.

“كان من المثير للاهتمام بالنسبة لي أن أتعلم كيف يكون النظام الصحي أكثر بكثير من مجرد رعاية خلية واحدة. إنها البيروقراطية، والناس، والمستشفيات -وهذا أكثر تعقيدا بكثير مما كنت أفكر به في الصحة العامة”، كما أوردت.وصرح البروفيسور ليمور أهارونسون دانيال، نائب الرئيس للمشاركة العالمية في جامعة بن غوريون، للموقع سالفة الذكر: “على الرغم من عدم وجود تراث مغربي في عائلتي، فإنه بمجرد وصولي إلى هناك، كان كل شيء طبيعي”. وقد شارك أهارونسون دانيال في إقامة العلاقات الأكاديمية بعد اتفاقية التطبيع.

وقالت ليلى بيرلمان-سوبي، مديرة برامج تنقل الطلاب في جامعة بن غوريون ، للموقع ذاته: “أعتقد أن هذا سيعزز العلاقات بين إسرائيل والمغرب”.وأضافت المتحدثة ذاتها: “ليس فقط الجزء السياحي؛ ولكن أيضا العلاقات الأكاديمية التي يمكننا أن نبنيها معا ونقوم بمشاريع بحثية للمستقبل والتأثير على العالم”.ووقع المغرب وإسرائيل اتفاقيات تروم تبادل الخبرات والتجارب، فضلا عن تشجيع حركية الطلبة والباحثين وتطوير برامج مشتركة للبحث العلمي في المجالات ذات الاهتمام المشترك؛ كالطاقة الخضراء والفلاحة المستدامة والقطاع الصحي، بالإضافة إلى مجال الصناعات الحديثة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

جامعة محمد السادس توقع اتفاقية تعاون لتعزيز الأمن السيبراني في القارة الإفريقية

جامعة محمد السادس في بنجرير تحتفي بالعلوم ووقعها الإيجابي على الإنسان

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شراكة بين جامعات المغرب وإسرائيل تُوفر تداريب للطلبة في مجالات علمية شراكة بين جامعات المغرب وإسرائيل تُوفر تداريب للطلبة في مجالات علمية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة

GMT 06:52 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي عل الألوان التي يمكن تنسيقها مع " الأخضر" في الديكور

GMT 18:41 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

استئنافية وجدة ترجئ النظر في قضية "راقي بركان"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib