ارتفاع حجم مفرغات الصيد البحري في ميناء الحسيمة بنسبة 9
آخر تحديث GMT 18:03:23
المغرب اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41 ألفًا و272 شهيدًا، و95 ألفًا و551 إصابة وزارة الصحة اللبنانية تنفي معلومات غير دقيقة حول سقوط 11 شهيداً و4000 مصاب وزير الصحة اللبناني يعلن أن 3 آلاف جريح بانفجار أجهزة النداء بعضها يحتاج إلى العلاج في الخارج طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية تجري هبوطاً اضطرارياً في إسبانيا بسبب سرب من الطيور شركة الخطوط الجوية الفرنسية تُعلق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب حتى الخميس مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في قصّف مدفعي شنّة الدعم السريع على الفاشر وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة
أخر الأخبار

ارتفاع حجم مفرغات الصيد البحري في ميناء الحسيمة بنسبة 9%

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ارتفاع حجم مفرغات الصيد البحري في ميناء الحسيمة بنسبة 9%

منتجات الصيد الساحلي
الرباط - المغرب اليوم

بلغت كمية مفرغات الصيد الساحلي والتقليدي بميناء الحسيمة حتى متم يوليو المنصرم 1684، بزيادة نسبتها 9 % مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، بحسب تقرير دوري للمكتب الوطني للصيد البحري.وارتفعت القيمة التجارية لهذه المفرغات بنسبة 16 % لتبلغ أكثر من 98,18 مليون درهم، مقارنة بحوالي 84,65 مليون درهم حتى نهاية شهر يوليوز من عام 2023.
وحسب الأنواع، تراجعت كمية مفرغات الأسماك السطحية التي تم تفريغها بهذا الميناء المتوسطي بنسبة 20 % خلال الأشهر الستة الأولى من سنة 2024 إلى 359 طن، بقيمة تقديرية تزيد على 18,61 مليون درهم (-17%)، مقارنة بأكثر من 22,36 مليون درهم/448 طنا حتى نهاية شهر يوليوز 2023. ومن جهة أخرى، سجلت كمية مفرغات الأسماك البيضاء ارتفاعا بنسبة 6 % لتصل إلى 192 طنا بقيمة 7,62 مليون درهم (+14%) مقارنة ب 6,70 مليون درهم/181 طنا على أساس سنوي.
وفيما يتعلق بتفريغ الرخويات البحرية، فقد ارتفع بنسبة 28 % ليصل إلى 1102 طن، أي بمدخول مالي يقارب 69,21 مليون درهم (+36 %)، أما بالنسبة للقشريات، فقد تراجعت كمية المفرغات بنسبة 42 % إلى 30 طنا، محققة دخلا يفوق 2,74 مليون درهم (- 41 % ).
على المستوى الوطني، بلغت منتجات الصيد الساحلي والتقليدي المسوقة 625 ألفا و349 طنا مع نهاية يوليوز 2024، بزيادة قدرها 4 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وسجلت من حيث القيمة ارتفاعا بنسبة 7 في المائة لتصل إلى 6,28 مليار درهم.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

الاتحاد الأوروبي يسحّب من الأسواق شحنة من الأسماك قادمة من المغرب

 

ارتفاع أسعار الأسماك يجرّ وزيري الفلاحة والتجارة المغربي للمساءلة البرلمانية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع حجم مفرغات الصيد البحري في ميناء الحسيمة بنسبة 9 ارتفاع حجم مفرغات الصيد البحري في ميناء الحسيمة بنسبة 9



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib