برنامج مشترك بين إذاعتي مونت كارلو والجزائر
آخر تحديث GMT 06:50:46
المغرب اليوم -
وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
أخر الأخبار

برنامج مشترك بين إذاعتي "مونت كارلو" و"الجزائر"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - برنامج مشترك بين إذاعتي

باريس - واج

ستبث إذاعة موني كارلو الدولية و إذاعة الجزائر الدولية حصة أسبوعية للنقاش و التحليل حول قضايا الساعة، حسبما علم يوم الثلاثاء لدى الإذاعة الفرنسية الكائن مقرها بباريس. وستكون هذه الحصة التي تبث كل يوم الثلاثاء و المعنونة "باريس-الجزائر/مباشر" و تدوم ساعة واحدة فضاءا للنقاش و تبادل وجهات النظر بين الجزائر و فرنسا حول القضايا الراهنة حيث ستبث الحصة على المباشر عبر الإذاعتين و موقعهما الإلكتروني. وستنشط الحصة من قبل كل من سلامي حسني (إذاعة مونتي كارلو انطلاقا من باريس) و مروان الوناس (إذاعة الجزائر الدولية انطلاقا من الجزائر) حيث سيخصص عدد الأسبوع للعلاقات بين المغرب العربي و الولايات المتحدة. واكدت الرئيسة المديرة العامة ل"فرانس ميديا موند" ماري كريستين ساراغوس أن هذا البرنامج يعد أول انتاج مشترك بين الهيئتين. وأكدت نفس المسؤولة لوأج أن المبادرة تندرج "في إطار التعاون الوثيق الذي توج زيارتي إلى الجزائر في اكتوبر الفارط و اللقاءات المثمرة التي كانت لي بالمناسبة مع مسؤولي الإذاعة و التلفزيون في الجزائر". وأضافت ان هذه الحصة الاسبوعية الجديدة تترجم الإرادة في "تعاون طويل المدى و التقاسم و الإحترام المتبادل". واعلنت في سياق متصل أنها ستعود إلى الجزائر يوم 16 ديسمبر المقبل للتوقيع على اتفاقيات "حول التعاون الفرنسي مع الإذاعة الجزائرية من جهة و المؤسسة العمومية للتلفزيون من جهة أخرى" في إطار اللقاء الأول بالجزائر بين الوزير الأول الجزائري ونظيره الفرنسي. وفضلا على التوقيع على الاتفاق بشأن تنفيذ هذه الحصة أشارت كذلك إلى وجود إنتاجات مشتركة أخرى تخص المساعدة التقنية و التبادل و التعاون و التكوين" مضيفة ان الاتفاق يخص كل القنوات الفرنسية لإحياء الحدث حيث ستقوم إذاعة فرنسا الدولية بنقل بث حصتها الموسيقية "الشريط العابر" يومي 16 و 17 ديسمبر بالتعاون التقني مع الإذاعة الجزائرية من أجل إبراز الطبوع الموسيقية الجزائرية. و اضافت بأن قناة "فرنس 24" و المؤسسة العمومية للتلفزيون يعززان كذلك علاقاتها حيث سيتم بث حصة "النقاش" "لفرانس 24" انطلاقا من الجزائر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج مشترك بين إذاعتي مونت كارلو والجزائر برنامج مشترك بين إذاعتي مونت كارلو والجزائر



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib