معهد  طوني بلير للأبحاث يطالب باستخدام الذكاء الاصطناعي من أجل إصلاح جذري للتخطيط
آخر تحديث GMT 19:37:12
المغرب اليوم -
وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة إصابة سفير إيران لدى بيروت جراء انفجار أجهزة لا سلكية في لبنان وزارة الصحة السودانية تُعلن تسجيل 266 إصابة جديدة بالكوليرا وارتفاع إجمالي الوفيات إلي 315 حالة جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن تنفيذ غارة جوية أدت إلى اغتيال رئيس وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحركة الجهاد الإسلامي الأونروا يؤكد تدهور الأوضاع في ‎غزة بشكل متزايد والحشرات والقوارض تُهدد صحة الفلسطينيين حزب الله اللبناني يستهّدف موقع العباد الإسرائيلي بصاروخ موّجه إخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب الزمالك بكفالة وتأجيل المحاكمة لـ 22 أكتوبر
أخر الأخبار

معهد طوني بلير للأبحاث يطالب باستخدام الذكاء الاصطناعي من أجل إصلاح جذري للتخطيط

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - معهد  طوني بلير للأبحاث يطالب باستخدام الذكاء الاصطناعي من أجل إصلاح جذري للتخطيط

الذكاء الاصطناعي
لندن - سامر موسىً

لو تحقّق ما يرده  طوني بلير رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ما يريد، فقد يكون الروبوت هو الذي يمنحك تصريح التخطيط في المرة القادمة التي ترغب فيها ببناء امتداد لمطبخك.

يجب تبسيط قواعد التخطيط بشكل كبير بحيث يمكن تقييمها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وفقًا لتقرير صادر عن مركز الأبحاث التابع لرئيس الوزراء السابق، الذي يدعو حزب العمال إلى اتخاذ خطوات أكثر جذرية في بناء المنازل.

يقول معهد طوني بلير إنه يجب الموافقة تلقائيًا على مقترحات البناء إذا لم تقرر المجالس بسرعة كافية، ويجب السماح للمطورين بالدفع لتخطي الطابور للحصول على التقييمات.


و يوضح أن عمدة المدن والشركات الجديدة يجب أن يكونوا قادرين أيضًا على تحديد المناطق التي يكون فيها الحصول على تصاريح التخطيط أسهل، واستخدام أوامر الشراء الإجباري لتحفيز التطوير، وفقًا لما يقوله مركز الأبحاث.

وقد وعد السير كير ستارمر ببناء 1.5 مليون منزل خلال فترة البرلمان كجزء أساسي من محاولته لتعزيز النمو الاقتصادي. بالإضافة إلى جيل جديد من المدن، قدم أهدافًا أعلى لبناء المنازل، والتي ستصبح إلزامية مرة أخرى، وأخبر المجالس بضرورة النظر في البناء على الحزام الأخضر. من المحتمل أن حوالي 15 في المائة من الحزام الأخضر، وهي منطقة أكبر من ساري، ستُصنف كـ"حزام رمادي" سيتم إعطاؤه الأولوية للبناء.

ومع ذلك، يحث معهد بلير الوزراء على أن يكونوا أكثر جذرية إذا أرادوا تعزيز النمو وضمان قدرة الناس على تحمل تكلفة منازلهم.

وقال تون لانجن، مؤلف التقرير لمعهد TBI: "إن التزام الحكومة بإقامة مدن جديدة، وتقديم تصنيف 'الحزام الرمادي' الجديد وزيادة قدرة أقسام التخطيط هي خطوات إيجابية. لكن لا يزال هناك الكثير مما يجب فعله لمعالجة القضايا المتأصلة في قطاع الإسكان في المملكة المتحدة". "نحتاج إلى تقليل الإجراءات الروتينية، وإصلاح طريقة تحديد أهداف الإسكان، وتمهيد الطريق لاستخدام أكبر للذكاء الاصطناعي في اتخاذ القرارات المتعلقة بالتخطيط".

تجادل بأن غياب القواعد المتوقعة في نظام التخطيط يؤدي إلى تأخيرات طويلة وتحديات قانونية مكلفة، وتقول إن نظامًا يتمتع بقدر أقل من الغموض سيكون أسرع.

تشير إلى مدينة في كندا بدأت باستخدام الذكاء الاصطناعي في قرارات التخطيط، ويوصي معهد TBI بأتمتة النظام في هذا البلد.

قالت لانجينجن: "تفتقر المملكة المتحدة إلى نظام واضح ومتوقع للقواعد يحدد مسبقًا ما هو مسموح وما هو غير مسموح به في أي موقع معين. نحن نقول إنه ينبغي علينا إنشاء تلك القواعد الواضحة التي ستُمكِّن الذكاء الاصطناعي من التحقق من التطوير وفقًا للسياسة."

"يمكن للذكاء الاصطناعي القيام بذلك بشكل أكثر فعالية من الإنسان، باتباع نفس القواعد التي يتبعها الإنسان. وبالتالي، سيتم اتخاذ قرارات التخطيط مقدمًا من خلال عملية ديمقراطية، كما يحدث في أنظمة تقسيم المناطق حول العالم. ثم يتحقق الذكاء الاصطناعي من أن الطلب يتوافق مع القواعد."

حاليًا، يتم اتخاذ قرار واحد فقط من كل خمسة طلبات تخطيط كبيرة ضمن مهلة 13 أسبوعًا، ويوصي تقرير معهد TBI بتقديم موافقات تلقائية إذا تأخرت المجالس.

وقالت لانجينجن: "يمكن أن يوفر الموافقة التلقائية حافزًا قويًا للمجالس لاتخاذ قرار بشأن الطلب في الإطار الزمني المناسب، ولكن فقط إذا لم يكن هناك طريق للمجالس لرفض الطلبات بناءً على تفاصيل تقنية."

قد يهمك أيضاً

انطلاق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في الرياض وتتضمن 70 اتفاقية محلية ودولية

طوني بلير ينتقد تخلّي الغرب عن أفغانستان ويصفه بـ"الخطير وغير الضروري"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معهد  طوني بلير للأبحاث يطالب باستخدام الذكاء الاصطناعي من أجل إصلاح جذري للتخطيط معهد  طوني بلير للأبحاث يطالب باستخدام الذكاء الاصطناعي من أجل إصلاح جذري للتخطيط



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
المغرب اليوم - عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib