المغرب ضيف شرف الأيام الثانية لاقتصاد الطاقة في كوت ديفوار
آخر تحديث GMT 00:03:22
المغرب اليوم -

المغرب ضيف شرف الأيام الثانية لاقتصاد الطاقة في كوت ديفوار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المغرب ضيف شرف الأيام الثانية لاقتصاد الطاقة في كوت ديفوار

الطاقة المغربية
الرباط -المغرب اليوم

يحل المغرب ضيف شرف الأيام الترويجية الثانية ل اقتصاد الطاقة المغربية و الطاقة الشمسية و المقاولات الصغيرة والمتوسطة والتنمية المستدامة في كوت ديفوار التي تقام يومي الجمعة والسبت في أبيدجان.وينظم هذا الحدث من قبل الجمعية الإيفوارية للطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، بدعم من الفيدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة في المغرب .وكشريك في هذه الأيام الثانية، تجندت الفيدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة في المغرب بقوة من خلال مشاركة 24 مقاولة مغربية إلى جانب معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة، ممثلا بمديره العام، بدر إيكن.

ويرى المدير العام للفيدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة في المغرب، خليل الكرماعي ، أن المشاركة الواسعة للمقاولات المغربية، التي تستعرض منتوجاتها في مجالات التصنيع وهندسة التركيبات الكهربائية والطاقات المتجددة، تمثل أول تنقل جماعي للفيدرالية منذ ظهور جائحة كوفيد -19.وأضاف أنه علاوة على المقاولات المغربية ، فإن 50 شركة وشركة ناشئة ، من 11 دولة (بنين ، بوركينا فاسو ، الكاميرون ، كو ديفوار، الغابون ، غينيا ، مالي ، موريتانيا ، النيجر ، السنغال ، توغو) وأعضاء الفيدرالية الأفريقية للكهرباء ، يعرضون خبرتهم في هذا المجال.

وفي كلمة له خلال افتتاح هذا الحدث ، استعرض السيد إيكن عددا من الأوجه والروابط القوية من تاريخ التعاون المغربي الإيفواري في مجال النهوض بالطاقات المتجددة والاقتصاد الأخضر.وقد توقف بشكل خاص عند مشروع “غرين إنيرجي بارك”(المغرب-كوت ديفوار). ، والذي يتم تنفيذه بالشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات والذي يهدف إلى أن يكون منصة للاختبار والتوصيف والتكوين . في مجال الطاقة الشمسيةو الظروف المناخية شبه الاستوائية.

وسيتم تجهيز هذه المنصة الاختبارية التي يوجد مقرها في معهد فيليكس هوفويت بوانيي الوطني متعدد التخصصات في ياموسوكرو ،بالعاصمة السياسية الإيفوارية ، بمختبرات متطورة للبحث والتدريب في مجالات الطاقة الشمسية ، ولا سيما مختبرات توصيف المكونات الشمسية والوحدات الكهروضوئية والمحولات وجميع مكونات الطاقة الشمسية وغيرها.وترتبط هذه المنصة بمجالات إنتاج الكهرباء ، ومعالجة المياه ، وتدريب الطلبة ، وتطوير التقنيات التي تتكيف مع الاحتياجات الملائمة في ما يتعلق بتغير المناخ ،

وبهذه المناسبة ، وجهت الجمعية الإيفوارية للطاقات المتجددة تحية تقدير كبيرة للمغربي الراحل عز العرب الحارثي ، الرئيس السابق للفيدرالية ، وذلك تقديرا لأعمال التعاون والتقارب الاقتصادي التي قام بها في مجال الكهرباء والطاقات المتجددة بين المغرب. وكوت ديفوار.وعلى هامش هذه الأيام الترويجية الثانية ، ستعقد الفيدرالية الأفريقية للكهرباء ، برئاسة المغرب ، جلسة استثنائية لمجلس إدارتها

وقد يهمك ايضا:

قانون جديد في المغرب يضبط نشاط "الإنتاج الذاتي" للطاقة الكهربائية

مشروع جرف رمال البحر في العرائش المغربية يُثير جدلا واسعًا

   
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب ضيف شرف الأيام الثانية لاقتصاد الطاقة في كوت ديفوار المغرب ضيف شرف الأيام الثانية لاقتصاد الطاقة في كوت ديفوار



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:58 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 08:59 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

اثر الفساد على الدخل القومي

GMT 21:17 2024 الخميس ,01 آب / أغسطس

كمبيوتر عملاق يكشف أسرار الأدوية

GMT 02:58 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف علاجًا جديدًا لمرضى السكري من جلد المرضى
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib