تجدد الاشتباكات بين الشرطة ومحتجين يحاولون اقتحام قسم ثان الإسماعيلية
آخر تحديث GMT 21:09:33
المغرب اليوم -

فيما تم إخلاء سبيل 26 متهمًا بالتورط في أحداث العنف السبت

تجدد الاشتباكات بين الشرطة ومحتجين يحاولون اقتحام قسم ثان الإسماعيلية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تجدد الاشتباكات بين الشرطة ومحتجين يحاولون اقتحام قسم ثان الإسماعيلية

قوات الأمن المركزي أمام قسم ثان الإسماعيلية
الإسماعيلية ـ يسري محمد

اندلعت، مساء الأحد، اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة، ومحتجين، يحاولون اقتحام قسم ثان الإسماعيلية، حيث رشق المحتجون قوات الشرطة بالحجارة وقنابل المولوتوف، وردت الشرطة بقنابل الغاز المسيّل للدموع. وأشعل المحتجون إطارات السيارات المطاطية داخل نفق الممر في محاوله لمنع تقدم رجال الشرطة نحوهم. وكان المحامي العام لنيابات الإسماعيلية، المستشار عصام عبد المطلب، الأحد، أخلى سبيل 26 متهمًا ممن تورطوا في اقتحام مبنى المحافظة وحاولوا اقتحام قسم ثان ومبنى الحماية المدنية، السبت، فيما ارتفعت حصيلة المصابين في الاشتباكات التي وقعت السبت، في ميدان الممر في الإسماعيلية بين عدد من المتظاهرين وقوات الأمن، إلى 18 شخصًا من بينهم 3 من أفراد الشرطة.
وجاءت الاشتباكات في أعقاب انتهاء مئات المتظاهرين في الإسماعيلية من دفن جثمان أحد المتظاهرين الذي قُتل في تظاهرات الجمعة، حيث أُصيب رئيس مباحث قسم ثان الإسماعيلية أحمد الصغير، بطلق خرطوش في الصدر، وكذلك معاوني مباحث قسم ثان محمد وائل بطلق خرطوش في الوجه وأنور القاضي مصابًا بجرح قطعي بالرأس جراء الحجارة، كما أصيب 15 شخصًا من المتظاهرين بحالات اختناق .
ووقعت الاشتباكات بين قوات الشرطة وعددًا من المحتجين الذين حاولوا اقتحام مركز شرطة ثان الإسماعيلية، حيث قام المحتجون بإلقاء قنابل "المولوتوف" ورشقوا القسم بالحجارة وأشعلوا إطارات السيارات المطاطية داخل منطقة ميدان الممر، وردت عليه قوات الشرطة بإطلاق القنابل المسيلة للدموع، بالتزامن مع إلقاء مباحث قسم ثان الإسماعيلية، السبت، القبض على ثلاثة أشخاص في شارع السلطان حسين وهم ( خالد ج ا) 14 عامًا، و(حسن ا س) 16 عامًا و( محمد م ت ) 16 عامًا، بحوزتهم أجهزة تليفزيون وساعات حوائط أثناء قيامهم بعمليات سلب ونهب لبعض المتاجر في المنطقة، وقت حدوث الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن.
من جانبه، أعلن المحامي العام لنيابات الإسماعيلية، إخلاء سبيل 26 متهمًا من المتهمين باقتحام مبنى محافظة الإسماعيلية ومحاولة اقتحام قسم ثان ومبنى الحماية المدنية من ديوان القسم، إن لم يكونوا مطلوبين على ذمة قضايا، في المحضر الذي حمل رقم  623 لسنة 2013 جنح ثان، بعدما وجهت لهم تهم الشروع في قتل ضباط شرطة أثناء تأدية عملهم، وممارسة أعمال البلطجة والعنف وإحراز أسلحة من دون ترخيص وإتلاف ممتلكات عمومية.
من جانبه، حمّل المتحدث الإعلامي لحزب "الحرية والعدالة" في الإسماعيلية، الدكتور علي عبد اللاه، الأمن مسؤولية ما حدث الجمعة من اقتحام مقر الحزب وإلقاء محتوياته، واقتحام مبنى ديوان عام المحافظة بعد تحطيم وجهته الخارجية، وكذلك إلى منظمي تظاهرات والمسيرات الجمعة، مؤكدًا أن "التيارات الإسلامية عندما تنطلق في تظاهرات تقوم بتأمينها بشكل كامل، حتى لا يحدث أي أحداث شغب، بينما هم لا يستطيعون تأمين تظاهراتهم، حيث اندست عناصر إجرامية بينهم"، مضيفًا أن "السبب في أحداث السبت من تحطيم مقر الحزب وإلقاء محتوياته، هم رجال الحزب الوطني المنحل وأذناب النظام السابق".
وأضاف عبد اللاه أن "خسائر تحطيم الحزب بلغت 100 ألف جنيه، كما تم سرقة أجهزة كهربائية ومبالغ مالية ومصوغات ذهبية من الشقة التي تعلو الحزب وتدميرها، وهي ملك مواطن يُدعى علاء الجندي قدرت بنحو  150 ألف جنيه"، معربًا عن استنكاره ما حدث من أجهزة الأمن في الإسماعيلية من "التباطؤ الشديد، حيث أن الحزب قد أرسل خطاب رسمي إلى مدير أمن الإسماعيلية اللواء محمد عيد، يطالب فيه بتأمين الحزب أثناء تظاهرات إحياء ذكرى "25 يناير"، ولكن لم يتم تأمينه، ووصلت قوات الشرطة بعد أن تم اقتحام الحزب وإلقاء محتوياته وإشعال النيران بها"، مشيرًا إلى أنه "جاري تحديد الأشخاص الذين قاموا باقتحام الحزب من الفيديوهات والصور الموجودة لدى الحزب، وسيتم تسليمها إلى جهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم".
وقد شيّع المئات من أبناء محافظة الإسماعيلية، مساء السبت، جثمان قتيل الإسماعيلية في تظاهرات الجمعة، عقب صلاة العشاء من أمام مسجد المطافي بعد أداء صلاة الجنازة، فيما تظاهر عدد من القوى السياسية والثورية في المحافظة أثناء تشييع جثمانه، في تظاهرة حضرها أكثر من 300 متظاهر مرددين هتافات ضد الرئيس محمد مرسي والمرشد العام لجماعة "الإخوان" المسلمين مطالبين بـ"إسقاط النظام".
وكشف تقرير الطبيب الشرعي المبدئي في الإسماعيلية، عن أن القتيل الذي عثر عليه قرب مستشفى الإسماعيلية العام، أُصيب بطلق ناري عيار 9 مللي في البطن، وأن توقيت الوفاة وما إذا كان الطلق الناري من سلاح ميري أم ملكي سيتم توضيحه في التقرير النهائي.
وكان قسم شرطة ثالث الإسماعيلية قد تلقى بلاغا من المستشفى العام يفيد بوصول (نصر م م ) 23 عامًا، مصاب بطلق ناري، وتوفي عقب وصوله المستشفى مباشرة، حيث قامت دراجة نارية يستقلها شخصان بوضعه أمام المستشفى وانطلقت بعدها، وبسؤال شقيقه سيد 38 عامًا، قال إن شقيقه ذهب إلى أداء صلاة المغرب فى الجامع مع أحد أصدقائه ولم يعود عقب الصلاة وعلم بوفاته من المستشفى .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجدد الاشتباكات بين الشرطة ومحتجين يحاولون اقتحام قسم ثان الإسماعيلية تجدد الاشتباكات بين الشرطة ومحتجين يحاولون اقتحام قسم ثان الإسماعيلية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 22:07 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"عنكبوت" فيراري ينطلق بقوة 1000 حصان نسخة مكشوفة من SF90

GMT 08:20 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

يارا تظهر بإطلالة مثيرة في فستان أخضر مميز

GMT 11:17 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر الريال القطرى أمام الجنيه المصرى اليوم الأربعاء 23-11-2022

GMT 14:49 2021 الخميس ,26 آب / أغسطس

4 ساعات غطس للرجل المغامر

GMT 03:18 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

منظمة الصحة العالمية تزف بشرى سارة بشأن "كورونا"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib