فرنسا تتخطى سلوفينيا وتتأهل للنصف النهائي لمونديال اليد
آخر تحديث GMT 19:40:16
المغرب اليوم -

فرنسا تتخطى سلوفينيا وتتأهل للنصف النهائي لمونديال اليد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فرنسا تتخطى سلوفينيا وتتأهل للنصف النهائي لمونديال اليد

جماهير تحتفل
الدوحة - قنا

لحق المنتخب الفرنسي بركب المتأهلين إلى نصف نهائي بطولة العالم لكرة اليد، التي تستضيفها قطر حتى الأحد القادم، بعد تخطى عقبة نظيره السلوفيني (32 – 23) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على صالة علي بن حمد العطية.

والتأهل هو العاشر للمنتخب الفرنسي إلى نصف النهائي بعد الأخير في مونديال السويد 2011 ، علما بأن الديوك الفرنسية حصلت على اللقب 4 مرات ، والمركز الثاني مرة واحدة، والمركز الثالث ثلاث مرات.

وستكون الفرصة مواتية للمنتخب الفرنسي للأنفرادر بالرقم القياسي في عدد مرات إحراز لقب المونديال الذي يحمله برصيد أربع مرات متساويا مع السويد ورمانيا ، وذلك بعد الفوز بالمونديال أعوام 1995 بأيسلندا، و2001 بفرنسا ، و2009 بأوكرانيا ، و2011 بالسويد.

في المقابل، أخفق المنتخب السلوفيني في تكرار التأهل إلى المربع الذهبي للمرة الثانية على التوالي، بعدما احتل المركز الرابع في النسخة الأخيرة بأسبانيا عام 2013 وهو المركز الأفضل خلال مشاركاته الست الماضية.

جاءت مباراة فرنسا وسلوفينيا قوية في بداية الشوط الأول من جانب المنتخب الفرنسي الذي حول تأخره المبكر بهدف (صفر-1) إلى تقدم بفارق 6 أهداف (7 – 1) بعدما سجل سبعة أهداف متتالية.

وفي ظل السيطرة الفرنسية استمرت سلوفينيا بدون تسجيل حتى الدقيقة الثالثة عشرة من الشوط الأول الذي شهد الهدف الثاني لها (2 – 7) ، قبل أن تتمكن من تقليص الفارق إلى 4 أهداف فقط (4 – 8).

استعاد المنتخب الفرنسي مع مرور الوقت تفوقه ، حيث تمكن من توسيع الفارق إلى 8 أهداف (13 – 5) قبل أن يواصل أفضليته وينهي الشوط بهذا الفارق (18 – 10) .

على غرار الشوط الأول استمر التفوق الفرنسي مع محاولات سلوفينية لتقليص الفارق والدخول في المباراة بدون جدوى، حيث واصلت فرنسا تفوقها وحافظت على فارق الثماني نقاط (20 – 12).

وتمكن المنتخب السلوفيني من العودة القوية وتقليص الفارق إلى 4 أهداف فقط (20 – 24) ، لكن سرعان ما عاد المنتخب الفرنسي بقوة ليوسع الفارق من جديد إلى 7 أهداف (27 – 20 ) ثم ( 29 – 22 ).

وفي الدقائق الأخيرة حاولت سلوفينيا العودة للمباراة، ولكن الحارس الفرنسي تيييري أوميير قضي على طموحاتهم بتصدياته المتتالية، ليتمكن بعدها المنتخب الفرنسي من تعميق الفارق وإنهاء اللقاء بفارق 9 أهداف (32 – 23) .

وشهدت المباراة تألق أكثر من لاعب في صفوف المنتخب الفرنسي، في مقدمتهم الحارس أوميير الذي حصل على لقب أفضل لاعب في المباراة، وزميله اللاعب دانييل نارجيس الذي حصل على لقب أفضل مسجل برصيد 6 أهداف من تسع محاولات، في المقبل برز ضمن صفوف سلوفينيا لوكا الذي حصل على أفضل مسجل في فريقه وسجل 6 أهداف من ست محاولات بنسة 100%.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسا تتخطى سلوفينيا وتتأهل للنصف النهائي لمونديال اليد فرنسا تتخطى سلوفينيا وتتأهل للنصف النهائي لمونديال اليد



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:47 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ماجدة الرومي تُعلق على الهجوم الذي يتعرض عليه جنوب لبنان
المغرب اليوم - ماجدة الرومي تُعلق على الهجوم الذي يتعرض عليه جنوب لبنان

GMT 13:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

راكيتيتش يؤكد أن ميسي يستحق التتويج بالكرة الذهبية

GMT 21:21 2018 الجمعة ,23 آذار/ مارس

طريقة إعداد مطبق الزعتر الأخضر الفلسطيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib