وزير الشباب عهد النجاح بالتزكية انتهي ودعوة لكشف الفساد بالمستندات
آخر تحديث GMT 23:59:45
المغرب اليوم -

وزير الشباب: عهد النجاح بالتزكية انتهي ودعوة لكشف الفساد بالمستندات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير الشباب: عهد النجاح بالتزكية انتهي ودعوة لكشف الفساد بالمستندات

القاهرة - وكالات

صرح الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب بأنه تم التوصل إلي لائحة جديدة للنظام الأساسي لمراكز الشباب سيتم طرحها للحوار المجتمعي لمعرفة وجهات نظر الشباب والمجتمع حولها مبينا انه قد تم التوصل لهذه اللائحة من خلال ورش العمل التي عقدها مجموعة من شباب وفتيات مصر بمديريات الشباب بمختلف المحافظات الفترة الماضية توصلوا خلالها إلي مسودتين كاملتين للائحة أرسلوهما للوزارة التي قامت بدورها بتلخيصهما والخروج باللائحة الجديدة. وقال: "فلسفة اللائحة الجديدة تمكن شباب مصر من كافة مراكز الشباب حيث تراعي أن يتولي مجلس الإدارة شباب بصلاحيات واسعة وسقف عال من الحرية وذلك من خلال فتح باب الجمعيات العمومية أمام الشباب. بالإضافة إلي إتاحة المراكز أمام كافة الشباب من مختلف الأطياف والتيارات السياسية" مؤكدا أن اللائحة بذلك ستضمن "دمقرطة" مراكز الشباب بالدرجة الأولي والإتيان بمجالس إدارات شابة تحقق النجاح والتقدم لها. وكشف ياسين أن اللائحة الجديدة ستتعامل مع مجالس الإدارات التي ستفوز بالتزكية بشكل مختلف عما كان يحدث من قبل. حيث تنص في أحد بنودها إنه في حالة عدم تقدم أحد للانتخابات وفوز مجلس الإدارة بالتزكية تقوم الجمعية العمومية بالتصويت حول استمرار المجلس من عدمه. ولا يصح للمجلس أن يباشر اختصاصاته إلا بعد الحصول علي نسبة 51% من أصوات الجمعية العمومية. وأكد أن الوزارة تهدف أن تقوم مجالس الإدارات الشابة لمراكز الشباب بعد انتخابها بتحويل المراكز إلي مسارات للتنمية داخل المجتمع من خلال دراسة احتياجات شباب المنطقة المجاورة للمركز والعمل علي تلبيتها بتنفيذ العديد من المشروعات والدورات التدريبية التأهيلية للشباب. فضلا عن التعرف علي مشكلات البيئة المحيطة بالمركز والعمل علي حلها بالتعاون مع الجهات المعنية. مشددا علي ضرورة تمثيل الشباب المسيحيين بشكل جيد داخل مراكز الشباب ومجالس إدارتها أسوة بالشباب المسلمين. ومن جانب آخر. أكد د.ياسين أن مراكز الشباب لن ولم تشهد أي نوع من أنواع الدعاية الانتخابية لأي مواطن خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة انطلاقا من دور الوزارة المحايد الواقف علي مسافة واحدة من كافة التيارات السياسية. قائلا : "الوزارة لن تشارك في أي استقطاب مجتمعي. وستظل المنصة والمنتدي الذي يلتقي عنده جميع شباب مصر لتصبح ميدان التحرير الذي يستطيع الشباب أن يصل إليه في أي وقت. ويشعر بأنها تقدم له خدمات مميزة وأنه شريك أساسي في القرارات التي تتخذها".. ودعا ياسين كافة شباب مصر لكشف الفساد معه داخل وخارج الوزارة بعد تقديم الأدلة والمستندات التي تثبت وقوع الفساد لتحويله إلي الإدارة المختصة واتخاذ القرارات المناسبة في هذا الشأن للقضاء عليه مشيرا إلي أن هذه المبادرة سيتم طرحها علي موقع التواصل الاجتماعي للوزارة لسرعة الاتصال بالشباب وكشف الفساد والسلبيات والقضاء عليه لبناء مستقبل أفضل لمصر علي يد شبابها قاطرة التنمية والتقدم للبلاد.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الشباب عهد النجاح بالتزكية انتهي ودعوة لكشف الفساد بالمستندات وزير الشباب عهد النجاح بالتزكية انتهي ودعوة لكشف الفساد بالمستندات



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 23:49 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
المغرب اليوم - فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي

GMT 22:07 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"عنكبوت" فيراري ينطلق بقوة 1000 حصان نسخة مكشوفة من SF90

GMT 08:20 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

يارا تظهر بإطلالة مثيرة في فستان أخضر مميز

GMT 11:17 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر الريال القطرى أمام الجنيه المصرى اليوم الأربعاء 23-11-2022

GMT 14:49 2021 الخميس ,26 آب / أغسطس

4 ساعات غطس للرجل المغامر

GMT 03:18 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

منظمة الصحة العالمية تزف بشرى سارة بشأن "كورونا"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib