العراقيون يحتفلون بتأهل منتخبهم إلى نصف نهائي كأس العالم للشباب
آخر تحديث GMT 00:41:10
المغرب اليوم -

العراقيون يحتفلون بتأهل منتخبهم إلى نصف نهائي كأس العالم للشباب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العراقيون يحتفلون بتأهل منتخبهم إلى نصف نهائي كأس العالم للشباب

بغداد - جعفر النصراوي

احتفل المئات من العراقيين في شوارع المدن احتفالا بفوز منتخب بلادهم للشباب الذي تمكن من اجتياز عقبة الشمشون الكوري بفوز ثمين بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بأشواطها الأربعة في اللقاء الذي جمعهما على أرض ملعب قادر هاس وسط مدينة قيصري التركية ضمن مباريات الدور الربع نهائي من مونديال كأس العالم للشباب المقام حاليا في تركيا. وعقب انتهاء المباراة انطلق العديد منهم في الشوارع العراقية رافعين الأعلام العراقية مهللين بفوز المنتخب، مؤكدين أن فوز المنتخب هو الشيء المفرح الذي يجمع ويوحد بين أطياف الشعب العراقي . وبالعودة للمباراة الماراثونية التي خاضها ليوث الرافدين أمام نظيرهم الشمشون الكوري فقد لعب العراقيون منذ انطلاقة الشوط الأول بأسلوب ضاغط وسط حذر كبير من نظيره الكوري الذي تراجع معظم لاعبيه إلى منتصف ملعبه، لتشهد الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول ركلة جزاء للفريق العراقي بعد تعمد المدافع الكوري عرقلة اللاعب فرحان شكور ليفذها اللاعب علي فائز بكل براعة محرزا هدف التقدم لفريقه. ولم تمر سوى أربعة دقائق على تسجيل الفريق العراقي هدف التقدم حتى جاء هدف التعديل للفريق الكوري عن طريق رأسية وان جنك هونك الذي هرب من رقابة المدافعين العراقيين محرزا التعديل بكل براعة، وكاد اللاعب علي عدنان أن يحرز هدف التقدم للفريق العراقي بعد مناورته لأكثر من لاعب لكن سوء التركيز على المرمى حال دون تسجيله الهدف.  وشهدت الدقيقة 42 هدف التقدم للفريق العراقي عن طريق اللاعب فرحان شكور عندما حصل على كرة مهيأة أمام المرمى مسجلا منها هدف التقدم لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق العراقي بهدفين مقابل هدف واحد. فيما حمل شوط المباراة الثاني مفاجئة للفريق العراقي برغبة الكوريين عندما باغتو الدفاع العراقي منذ انطلاقة دقائق النصف الثاني للمباراة ليحرزو هدف التعديل من رأسية بنفس سيناريو هدفهم الأول لكن هذه المرة في الدقيقة 49 من عمر الشوط الثاني وعن طريق اللاعب لي جو يونغ، وتراجع مستوى لاعبي الفريقين مع مرور دقائق المباراة لتشهد بعض التبديلات من قبل مدربي المنتخبين لكن دون تجدي نفعا تلك التبديلات لينتهي النصف الثاني من المباراة بالتعادل الايجابي بهدفين لكلا الفريقين لتذهب إلى الأشواط الإضافية. وفي شوط المباراة الإضافي الأول لعب الفريق العراقي بحذر واضح وسط تراجع ملحوظ لمستوى لاعبيه مما جعل فرص الفريق الكوري هي الأخطر على مرمى حارس الفريق العراقي محمد حميد وشهدت الدقيقة 99 من عمر المباراة أخطر ما شهده الشوط الإضافي الأول عندما سدد اللاعب كون شنغ ضربة حرة للفريق الكوري كانت اتجهت نحو شباك الفريق العراقي لولا براعة الحارس محمد حميد الذي أبعدها إلى ضربة ركنية ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثالث أي أهداف. وحاول الفريق العراقي في شوط المباراة الثاني الإضافي إعادة توازنه من خلال الانفتاح على أرجاء الملعب واعتماد اللعب على الأطراف ومع مرور الدقائق السريع للشوط استطاع الفريق العراقي إحراز الهدف الثالث عن طريق اللاعب فرحان شكور في الدقيقة 117 ولم يحافظ الفريق العراقي على هدف التقدم سوى دقيقتان لتشهد الدقيقة الأخيرة من عمر الأشواط الأربعة هدف التعديل عن طريق اللاعب جونغ ليعلن حكم المباراة نهاية المباراة بأشواطها الأربعة وذهابها نحو ضربات الترجيح . ويختتم  ليوث الرافدين المباراة لصالحهم بضربات الترجيح بعد تسجيل 4 أهداف على عكس الفريق الكوري الذي ضيع كرتين واحدة علت العارضة والثانية أبعدها الحارس المتألق محمد حميد ليعلن فرحان شكور من ضربته الأخيرة فرحة الفريق والجماهير العراقية.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراقيون يحتفلون بتأهل منتخبهم إلى نصف نهائي كأس العالم للشباب العراقيون يحتفلون بتأهل منتخبهم إلى نصف نهائي كأس العالم للشباب



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 12:22 2024 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"كيا EV9" تفوز بجائزة أفضل سيارة في أميركا الشمالية لـ 2024

GMT 17:48 2022 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

أسعار النفط تُسجل 80.16 دولار لبرنت و76.32 دولار للخام الأميركي

GMT 14:18 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

محمد المورابيط يعلن عن تلقيه عرضًا من الرجاء البيضاوي

GMT 10:59 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

سيارات الدفع الرباعي الأكثر موثوقية لعام 2019

GMT 13:28 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

بحيرة بالاتون لروعة المغامرات في هنغاريا

GMT 01:30 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

النجمة كاتي برايس في إطلالة بسيطة أثناء التسوق
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib