الكاف كل شىء مُعد لقرعة تصفيات أفريقيا في القاهرة
آخر تحديث GMT 08:54:22
المغرب اليوم -
مقتل 9 مدنيين من عائلة واحدة بينهم نساء وأطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة شبعا جنوب لبنان وفاة مشجع لنادي الجيش الملكي متأثراً بالإصابة التي تعرض لها بعد سقوطه من الطابق الثاني لملعب القنيطرة الجيش الإسرائيلي يقصّف نحو 220 هدفاً لحزب الله في جنوب لبنان أمس الجيش الإسرائيلي يشّن موجة من الهجمات على أهداف لحزب الله في لبنان استهداف محمد عمرو مسؤول جبل لبنان والشمال في حزب الله في الغارة على كسروان وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي إلى 564 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة بالإضافة إلى 1835 مصاباً مع تواصل الغارات وزارة الصحة في غزة تُعلن إرتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,495 شهيداً و96,006 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن أن الاحتلال الإسرائيلي أرسل كونتينر يحتوي على 88 جثة لمواطنين دون أي بيانات الجيش السوري يعترض صواريخ إسرائيلية كانت تستهدف مدينة طرطوس الساحلية قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات جوية على سوريا وانفجارات في طرطوس
أخر الأخبار

"الكاف": كل شىء مُعد لقرعة تصفيات أفريقيا في القاهرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

القاهرة - أ.ش.أ

أكد الاتحاد الافريقي لكرة القدم / كاف / على أن كل شيء معد لاستضافة قرعة الدور الأخير للتصفيات الأفريقية يوم 16 سبتمبر بمقرالاتحاد بالقاهرة بعد إصدار تصنيف /الفيفا / الأخير. وأضاف الاتحاد الافريقى فى تقرير على موقعه السبت  أن الفرق العشرة التي تأهلت للدور الأخير من تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2014 ستصنف على أساس أن كوت ديفوار وغانا والجزائر ونيجيريا وتونس هي الفرق المصنفة وستوضع في الوعاء 1، .. بينما توضع مصر وبوركينا فاسو والكاميرون والسنغال وإثيوبيا في الوعاء 2 خلال القرعة وتم تصنيف الفرق بناء على تصنيف /الفيفا / لمنتخبات أفريقيا الذي صدر يوم الخميس، حيث تم منح الفرق الخمس الأفضل ترتيبا وصف "فرق مصنفة" ولكن الفرق المصنفة وغير المصنفة سيتم سحبها معا لتحديد خمس مباريات ذهاب وإياب مع قرعة منفصلة لتحديد أي فريق يلعب على أرضه أولا. .. المباريات مقررة من 11-15 أكتوبر ومن 15-19 نوفمبر، وتتأهل الفرق الخمسة الفائزة بمجموع المباراتين لبطولة كأس العالم 2014 في البرازيل. وتم إقصاء الرأس الأخضر التي فازت بالمجموعة الثانية بسبب إشراكها المدافع الموقوف فرناندو فاريلا في مباراتها التي فازت بها خارج أرضها على تونس. ولذلك تم تغيير فوز جزيرة الرأس الأخضر 2-صفر للخسارة صفر - 3 ليتم منح القمة لتونس التي بلغت كأس العالم 4 مرات من قبل .. وأكد الاتحاد الافريقى على أنه بالنسبة للطلب الذي تقدمت به الكونغو برازفيل حول عدم أهلية مشاركة لاعب النيجر المولود في مالي ماهاماني سيسيه فقد تم رفضه من قبل الاتحاد الدولى . وقال أن سيسيه سجل هدفا وساهم في تعادل الفريقين 2-2 بالمجموعة الخامسة وهي النتيجة التي منحت القمة لبوركينا فاسو. .. وأشار /الكاف / الى أن بوركينا فاسو وإثيوبيا لم يبلغا النهائيات من قبل. في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم عن قارة إفريقا من الممكن أن يقع المنتخب المصري في مواجهة كوت ديفوار أو ، غانا أو الجزائر أو تونس أو نيجيريا. أما عن المنتخب الإيفواري ففى كل المباريات التي لعب فيها الجيل الحالي من المنتخب الإيفواري بعيدا عن البطولات المجمعة تمكن من الفوز أو على الأقل التعادل وكان أبرزها تصفيات مونديال 2006 الذي كان في بداية صعود الافيال بين الكبار وفاز على الفراعنة ذهابا وإيابا. ومن أبرز النجوم في المنتخب الإيفواري هو اللاعب المخضرم يايا توريه وهو متوسط ميدان رائع للغاية وكان من أبرز نجوم الدوري الانجليزي في الموسم الماضي ويستطيع من خلال رؤيته للملعب أن يصنع الأهداف إضافة إلي قدراته العالية في التسديد. ويعد من أبراز اللاعبين الصاعدين اللاعب جيوفاني سيو وهو زميل محمد صلاح في صفوف فريق بازل السويسري، لكن لا يخفي على أحد أن عودة ديديه دروجبا للفريق تمثل إضافة قوية رغم استبعاد لاموشيه له طوال الفترة الماضية. وإذا أتي الحديث عن غانا فلا يمكن أن ننسي أسامواه جيان مهاجم العين الإماراتي الذي رفض أضواء أوروبا وهو ثالث هداف للتصفيات حيث سجل 3 أهداف. كما يبرز أيضا أندريا أيو نجم كأس العالم للشباب 2009 التي حسمت لصالح مصر إضافة إلي مبارك واكاسو المهاجم المتألق في الدوري الإسباني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكاف كل شىء مُعد لقرعة تصفيات أفريقيا في القاهرة الكاف كل شىء مُعد لقرعة تصفيات أفريقيا في القاهرة



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 13:25 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

المطربة بلقيس تتألق بفستان موف في أحدث جلسة تصوير لها

GMT 00:07 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

82% من المتوفين بكورونا عانوا من "نفس المشكلة"

GMT 06:41 2019 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سيلينا غوميز تشعل الأضواء في حفل جوائز ميوزيك أورد

GMT 08:16 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

هالة صدقي تكشف معلومات عن مُسرّب الفيديو المسيء

GMT 23:09 2018 الجمعة ,21 أيلول / سبتمبر

مواصفات "فورد فوكس" الهاتشباك الصغيرة لعام 2018
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib