العراق يفتتح مدينة البصرة الرياضية رغم حظر الفيفا
آخر تحديث GMT 08:41:43
المغرب اليوم -
حركة نزوح كثيفة لسكان الضاحية الجنوبية لبيروت بالتزامن مع قصّف إسرائيلي عنيف الجيش الإسرائيلي يشّن غارات جديدة على مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية لبيروت الأمن الروسي يفتح قضايا جنائية ضد ثلاثة مراسلين أميركيين رافقوا قوات كييف في كورسك مقتل 5 عسكريين سوريين جراء قصف إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان قرب كفير يابوس في ريف دمشق مقتل 9 مدنيين من عائلة واحدة بينهم نساء وأطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة شبعا جنوب لبنان وفاة مشجع لنادي الجيش الملكي متأثراً بالإصابة التي تعرض لها بعد سقوطه من الطابق الثاني لملعب القنيطرة الجيش الإسرائيلي يقصّف نحو 220 هدفاً لحزب الله في جنوب لبنان أمس الجيش الإسرائيلي يشّن موجة من الهجمات على أهداف لحزب الله في لبنان استهداف محمد عمرو مسؤول جبل لبنان والشمال في حزب الله في الغارة على كسروان وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي إلى 564 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة بالإضافة إلى 1835 مصاباً مع تواصل الغارات
أخر الأخبار

العراق يفتتح مدينة البصرة الرياضية رغم حظر الفيفا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العراق يفتتح مدينة البصرة الرياضية رغم حظر الفيفا

البصرة - أ.ف.ب

أعلنت وزارة الشباب والرياضة العراقية عن افتتاح مشروع المدينة الرياضية في البصرة التي يفترض أن تستضيف منافسات "خليجي 22" بإقامة مباراتين وديتين في 12 الجاري بين العهد اللبناني والميناء العراقي والزمالك المصري والزوراء العراقي على التوالي، معتبرة أن الحظر المفروض على الملاعب العراقية من قبل الاتحاد الدولي لن يعيق إقامتهما. وذكرت مسؤولة المكتب الإعلامي في وزارة الشباب والرياضة العراقية عاصفة موسى أن "الوزارة ستفتتح رسمياً مشروع المدينة الرياضية في 12 الجاري بإقامة مباراتين وديتين لم يعق حظر الفيفا إقامتهما على الملعب الرئيس للمدينة". وأضافت: "العهد اللبناني سيقابل الميناء العراقي والزوراء سيواجه الزمالك المصري في اليوم ذاته لمناسبة الافتتاح". وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر في اجتماعه الأخير الإبقاء على حظر إقامة المباريات الودية والرسمية في الملاعب العراقية في الوقت الحاضر الأمر الذي عدّه وزير الشباب والرياضة العراقي جاسم محمد جعفر إجحافاً بحق العراق ووجه انتقاداً حاداً للأعضاء العرب في اللجنة التنفيذية للفيفا وتحديداً رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم عندما قال في بيان له أمس: "منحناه صوت العراق (في انتخابات الاتحاد الآسيوي) لكنه لم يقف ضد قرار الفيفا الأخير". وشيد العراق المدينة الرياضية في البصرة لاحتضان منافسات كأس الخليج الثانية والعشرين، لكن رؤساء الاتحادات الخليجية فضلاً عن اتحادي العراق واليمن سيجتمعون غداً في البحرين لتقرير مصير البطولة، بإبقائها في البصرة أو بنقلها إلى جدة. ونقلت قناة العراقية الحكومية مساء أمس الأحد عن وزير الشباب والرياضة العراقي أن "الحكومة قررت الانسحاب من بطولة كأس الخليج في حال نقلها من البصرة إلى السعودية". وفضل جعفر عدم الرد على أسئلة وسائل الإعلام المحلية والعالمية منتظراً صدور القرار الرسمي من قبل اجتماع رؤساء الاتحادات غداً الخاص بحسم مكان استضافة خليجي 22. وكانت وفود هندسية وفنية منبثقة من لجان تنظيمية في بطولة كأس الخليج زارت مشروع المدينة الرياضية في البصرة جنوب البلاد عدة مرات وقدمت عدة متطلبات يفترض على الجانب العراقي تنفيذها قبل اجتماع المنامة غداً أبرزها ما يتعلق بالخدمات اللوجستية التي اعتادت بطولات كأس الخليج أن تشهدها بالنسبة للجمهور، فضلاً عن زيارة أمناء سر الاتحادات الخليجية الأخيرة للمدينة. وكان وكيل وزارة الشباب والرياضة عصام الديوان طالب الاتحاد العراقي لكرة القدم في وقت سابق باتخاذ موقف واضح حيال المشاركة في البطولة إذا ما تم نقلها إلى السعودية. وتضم المدينة الرياضية ملعباً حديثاً بسعة أكثر من 60 ألف متفرج وفندقاً لإسكان الوفود والمنتخبات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يفتتح مدينة البصرة الرياضية رغم حظر الفيفا العراق يفتتح مدينة البصرة الرياضية رغم حظر الفيفا



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 19:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:13 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

نجوم بيرو يستعدون لمواجهة الإكوادور وكوستاريكا وديًا

GMT 19:53 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

والي مراكش يتفقد أبرز المشاريغ فى مدينة الصويرة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

"بوما" تطرح مجموعتها الجديدة لصيف 2018

GMT 04:41 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

تعرف على آخر تطورات فاجعة القطار في طنجة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib