تكريم الفائزين بمسابقة الرسم ضمن مشروع المتحف المتنقل
آخر تحديث GMT 10:20:32
المغرب اليوم -
استهداف محمد عمرو مسؤول جبل لبنان والشمال في حزب الله في الغارة على كسروان وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي إلى 564 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة بالإضافة إلى 1835 مصاباً مع تواصل الغارات وزارة الصحة في غزة تُعلن إرتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,495 شهيداً و96,006 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن أن الاحتلال الإسرائيلي أرسل كونتينر يحتوي على 88 جثة لمواطنين دون أي بيانات الجيش السوري يعترض صواريخ إسرائيلية كانت تستهدف مدينة طرطوس الساحلية قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات جوية على سوريا وانفجارات في طرطوس استشهاد 52 مواطناً في قصف للاحتلال الإسرائيلي 8 منازل في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية وزير الصحة اللبنان بُعلن 569 شهيداً منهم 50 طفلاً و94 امرأة بالهجوم الإسرائيلي انهيار ملعب كرة قدم فى لندن وتوقف بعض خطوط القطارات بسبب الأمطار الصين تطلق 8 أقمار اصطناعية على متن الصاروخ الحامل "سمارت دراجون-3"
أخر الأخبار

تكريم الفائزين بمسابقة الرسم ضمن مشروع المتحف المتنقل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تكريم الفائزين بمسابقة الرسم ضمن مشروع المتحف المتنقل

تكريم الفائزين بمسابقة الرسم ضمن مشروع المتحف المتنقل
عمان ـ بترا

احتفل برعاية سمو الأميرة رجوة بنت علي مندوبة عن سمو الأميرة وجدان الهاشمي بتكريم 15 طالبا وطالبة من الفائزين بمسابقة الرسم الوطنية ، مختتمين بذلك برنامجاً وطنيا لنشر الوعي السياحي من خلال الرسم الذي استهدف طلبة من المجتمعات البعيدة عن العاصمة.
تأتي هذه المبادرة كنتيجة للتعاون بين المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة ومشروع تطوير السياحة المستدامة لتعزيز النمو الاقتصادي الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، لتشجيع الشباب على الإقبال على وظائف في قطاع السياحة والفندقة مع تعلّم مهارة الرسم في الوقت ذاته.
نظّم مشروع تطوير السياحة وموّل 25 ورشة عمل فنية نفذت من خلال مشروع (المتحف المتنقل) التابع للمتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة.
وشارك في المسابقة أكثر من ألف ومائة طالب وطالبة من 12 منطقة نائية في المملكة, ضمت عجلون والطفيلة والبترا والكرك والسلط ومادبا والزرقاء والاغوار والعقبة واربد , وتم تقييم رسومات الطلبة التي أعدوها خلال ورش العمل الفنية من قبل لجنة متخصصة.
ويحظى الفائزون بالمسابقة بزيارة مناطق سياحية في أرجاء المملكة للتعرف عليها,اذ انه وكجزء من الحملة الوطنية لنشر الوعي السياحي، تسعى ورش العمل الى التعامل مع شح معلومات الطلبة حول السياحة - ما يؤثر في اختياراتهم الدراسية والمهنية– من خلال تعريفهم بأهمية وفوائد السياحة وفرص العمل المتنوعة التي توفرها.
وقال الدكتور خالد خريس مدير عام المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة ان انطلاقة المتحف المتنقل منذ العام 2009 تاتي بهدف التعريف بالحركة الفنية الاردنية والفنانين الاردنيين، منوها بأهمية إيصال الفن إلى الجميع في مختلف مناطق المملكة ، وهذا ما دفعنا لإطلاق مبادرة المتحف المتنقل, من خلال ورش العمل الفنية التي تمكن الشباب والشابات من تعلم أنواع مختلفة من الفنون الجميلة واستكشاف مواهبهم الدفينة وإطلاق إبداعاتهم بإشراف فنانين أردنيين متميزين.
واشار نائب مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية دوجلاس بول الى ان تعاون الوكالة مع المتحف يرمي الى رفع الوعي بأهمية السياحة , ويمكننا القول أن مشروع تطوير السياحة نجح في توعية الطلبة بفرص السياحة وإمكاناتها ما ينعكس على تطوير السياحة في مناطقهم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم الفائزين بمسابقة الرسم ضمن مشروع المتحف المتنقل تكريم الفائزين بمسابقة الرسم ضمن مشروع المتحف المتنقل



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 12:22 2024 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"كيا EV9" تفوز بجائزة أفضل سيارة في أميركا الشمالية لـ 2024

GMT 17:48 2022 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

أسعار النفط تُسجل 80.16 دولار لبرنت و76.32 دولار للخام الأميركي

GMT 14:18 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

محمد المورابيط يعلن عن تلقيه عرضًا من الرجاء البيضاوي

GMT 10:59 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

سيارات الدفع الرباعي الأكثر موثوقية لعام 2019

GMT 13:28 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

بحيرة بالاتون لروعة المغامرات في هنغاريا

GMT 01:30 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

النجمة كاتي برايس في إطلالة بسيطة أثناء التسوق
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib