توصيات الندوة العلمية عن تاريخ الشيخ عيسى بن علي
آخر تحديث GMT 15:23:22
المغرب اليوم -

توصيات الندوة العلمية عن تاريخ "الشيخ عيسى بن علي "

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - توصيات الندوة العلمية عن تاريخ

توصيات الندوة العلمية عن تاريخ "الشيخ عيسى بن علي "
المنامة ـ بنا

ألقى سعادة الدكتور الشيخ خالد بن خليفة بن دعيج آل خليفة عضو مجلس الشورى مدير الجلسة الرابعة في الندوة العلمية عن "تاريخ الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بين التدوين التوثيق"، والتي عقدت في مركز عيسى الثقافي بمملكة البحرين في الفترة ما بين 11 و12 مايو 2014 وسعادة الدكتور خلدون أباحسين المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي رئيس اللجنة التنظيمية للندوة البيان الختامي وهذا نصه:
"في ختام الندوة العلمية عن تاريخ: "الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بين التدوين والتوثيق" يتقدم المشاركون بأسمى آيات الشكر والامتنان إلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى لقوة دفاع البحرين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ولمملكة البحرين على استضافتها لفعاليات هذه الندوة المهمة.
والشكر موصول إلى سمو الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، ورئيس مجلس أمناء مركز عيسى الثقافي والرئيس الفخري للأمانة العامة لمراكز الوثائق والدراسات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حفظه الله على رعايته الكريمة لهذه الندوة.
ويثمنون الجهود الكبيرة التي بذلها مركز عيسى الثقافي ممثلاً في المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي رئيس اللجنة التنظيمية للندوة الدكتور خلدون أباحسين وكافة أعضاء اللجنة التنظيمية على إنجاح أعمال هذه الندوة، ويتقدمون بالتوصيات التالية:
أولاً: مواصلة الاهتمام بتاريخ مملكة البحرين من خلال عقد المزيد من المؤتمرات والندوات العلمية التي ترفد تاريخ البحرين بالمزيد من الجهود العلمية الرصينة.
ثانياً: تبني المشروعات العلمية والبحثية المشتركة التي تعنى بنشر الوثائق والمخطوطات ذات الصلة سعياً لإبراز الصورة الحضارية لمملكة البحرين ومحيطها الإقليمي.
ثالثاً: العناية بنشر المزيد من الأبحاث والدراسات العلمية التي تتناول تاريخ العلاقات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من محاورها التاريخية والحضارية من خلال التعاون مع الأمانة العامة لمراكز الوثائق والدراسات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
رابعاً: تعزيز المفاهيم الحضارية والانتماء الوطني لأبناء دول مجلس التعاون من خلال تبني الأبحاث والدراسات التاريخية التي تخاطب سائر أفراد المجتمعات الخليجية وخاصة في صياغة المناهج التعليمية والمقررات الدراسية.
خامساً: نشر أعمال الندوة في مجلد محكّم يتضمن مداخلات المشاركين والأبحاث العلمية للباحثين الذين لم يتسن لهم حضور المؤتمر.
سادساً: تسليط الضوء على القيادات التاريخية والشخصيات المؤثرة التي كان لها دور تاريخي في أحداث المنطقة والتعريف بها من خلال تخصيص الفعاليات الجادة، وتصنيف الدراسات العلمية الموثقة التي تخلد ذكراهم ابتداء من صاحب العظمة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة طيب الله ثراه.
سابعاً: التعاون مع جمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مجال اهتمامات الجمعية واختصاصاتها، واستضافة الباحثين من مختلف الدول العربية والأجنبية للمساهمة في إثراء البحوث والدراسات المتصلة بتاريخ المنطقة."

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توصيات الندوة العلمية عن تاريخ الشيخ عيسى بن علي توصيات الندوة العلمية عن تاريخ الشيخ عيسى بن علي



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 07:14 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
المغرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 12:54 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض احتياطي المركزي الأردني من العملات الأجنبية 14%

GMT 21:12 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إخلاء منطقة برج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib