بي إم دبليو تطوِّر مفهوم الدراجات البخارية
آخر تحديث GMT 05:20:14
المغرب اليوم -
مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة
أخر الأخبار

بطرازها التجريبي الأسطوري "Ninety"

"بي إم دبليو" تطوِّر مفهوم الدراجات البخارية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الدراجة البخارية "Ninety"
 برلين ـ جورج كرم

 برلين ـ جورج كرم أطلقت "بي إم دبليو" دراجة بخارية أسطورية تتناسب مع متطلبات العصر في القرن الواحد والعشرون، إنها النسخة التجريبة من الدراجة البخارية "Ninety".

ويأتي إطلاق هذه النسخة "Ninety" احتفالاً بالذكرى التسعين لتأسيس "BMW Motorrad"، حيث رأى فريق العمل في قطاع الدراجات البخارية في الشركة الألمانية العريقة أن يحتفل بشكل عملي بهذه المناسبة، من خلال تنفيذ أحد تصميمات رولاند ساندس الذي يمثل التصور المستقبلي لدراجات "بي إم دبليو" البخارية.

بي إم دبليو تطوِّر مفهوم الدراجات البخارية
واعتمد فريق العمل المطور لـ "Ninety" على آلية تصنيع جديدة تجمع بين أفضل وأروع التصميمات التي أنتجتها الشركة على مدار تسعة عقود، وأحدث أساليب تقنيات تصنيع الدراجات البخارية، لتصل من خلال ما سبق إلى دراجة بخارية تتحدى الزمن.
استوحى المصمم الشكل النهائي لـ "Ninety" من الدراجة البخارية "R 90 S" التي أنتجتها الشركة العام 1973، بسرعة قصوى بلغت 124 ميلاً في الساعة، التي اتخذت مسار التطور الطبيعي للطراز حتى ظهرت العام 1976 في شكل "ديتونا أيه إم أيه"، وبالفعل ظهرت الدراجة "Ninety" التجريبية التي تحمل لون "R 90 S" نفسه، وشعارات "بي إم دبليو" نفسها المنحوتة على خزان الوقود في مقدم الدراجة، وعلى مؤخرة الدراجة، وأُضيف إلى التصميم مصباح "LED" أمامي.
وزُودت الدراجة الجديدة بمحرك ثنائي يعمل بتبريد الهواء ظهر تحت مقعد القيادة بلونه الأسود المميز، مع اتباع آلية التخلص من العادم وقضبان الجنوط الخاصة بـ "R 90 S".
وأصبح كل شيء في الدراجة الجديدة يسير في تناغم بدءًا من الشكل وانتهاءً إلى الأداء، ومرورًا بالسمات العديدة التي تجعل من الدراجة تجسيدًا لتراث "بي إم دبليو" في صناعة الدراجات البخارية.
وتقرر أن يُكشف النقاب عن السخة التجريبية من "Ninety" في نهاية الأسبوع الجاري في معرض "كونسورسو ديإلجانزا فيلا ديست"، حيث تعتزم "بي إم دبليو" إطلاق نسخة تجريبية أخرى من السيارة بينيفارنيا غران لوسو كوبيه (Pininfarina Gran Lusso Coupé).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي إم دبليو تطوِّر مفهوم الدراجات البخارية بي إم دبليو تطوِّر مفهوم الدراجات البخارية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - طائرة مساعدات إماراتية عاجلة لدعم لبنان بـ100 مليون دولار

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib