تطوان تستعدّ لاحتضان المهرجان الدولي لمدارس السينما
آخر تحديث GMT 18:47:05
المغرب اليوم -
الموانئ العراقية تنفى ماتردد بشأن وجود تسرب نفطى فى المياه الإقليمية إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال أسبوع آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان
أخر الأخبار

تطوان تستعدّ لاحتضان المهرجان الدولي لمدارس السينما

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تطوان تستعدّ لاحتضان المهرجان الدولي لمدارس السينما

صورة للمشاركين في المهرجان خلال الدورة السابقة
تطوان- المغرب اليوم

تحتضن مدينة تطوان، من 21 الى 25 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل ، فعاليات المهرجان الدولي لمدارس السينما في نسخته الثانية.

وينظّم المهرجان من طرف كلية الآداب و العلوم الإنسانية في تطوان التابعة لجامعة عبد المالك السعدي وجمعية (بدايات فن سينما)، بدعم من المركز السينمائي المغربي وبشراكة مع مؤسسات مغربية ودولية.
 
ويهدف المهرجان الدولي لمدارس السينما في المغرب، إلى تشجيع أعمال المبدعين الشباب من مختلف أنحاء العالم المنتمين لمختلف مدارس السينما والجامعات وكذا لمعاهد التكوين في مهن الصورة. ويسعى المهرجان إلى أن يكون بمثابة قاعدة لتبادل المعارف والتجارب بين الطلبة الجامعيين المنحدرين من مختلف قارات العالم الحاملين لثقافات متعددة ومختلفة. ويأتي تنظيم هذه التظاهرة الثقافية الدولية للاحتفاء بمرور 29 سنة من بداية الانشطة المهتمة بالمجال السينمائي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان التابعة لجامعة عبد المالك السعدي ، حيث عملت مجموعة الأبحاث السينمائية والسمعية البصرية خلال هذه السنوات في مجال البحث والتأهيل على حد سواء لتجعل من السينما محور بحث أولوي وميدان اختصاص معترف به. وتساهم هذه المبادرة، المنظمة تحت شعار " الشباب و السينما هو رهاننا المستقبلي. شباب يفتخر بتراثه، منفتح على العالم بتنوعه"، في دعم وتشجيع دينامية مدارس السينما بالمغرب وتشجيع الطلبة على الاهتمام بمجال أب الفنون من حيث البحث الاكاديمي والممارسة، وكذا اكتشاف المواهب الصاعدة.
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوان تستعدّ لاحتضان المهرجان الدولي لمدارس السينما تطوان تستعدّ لاحتضان المهرجان الدولي لمدارس السينما



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 07:16 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 09:31 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ليونيل ميسي يكشف أكثر خصم أزعجه في مسيرته

GMT 12:24 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الحمل السبت26-9-2020
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib