فودافون قطر تعلن نتائجها المالية للأشهر الستة الماضية
آخر تحديث GMT 00:49:42
المغرب اليوم -

"فودافون قطر" تعلن نتائجها المالية للأشهر الستة الماضية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

شركة "فودافون قطر"
الدوحة - قنا

 أعلنت شركة "فودافون قطر" اليوم عن تحقيق صافي خسارة قدره 81 مليون ريال، وهو ما يشكل تحسناً بنسبة 49 بالمئة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي. 

وجاء إعلان النتائج النصف سنوية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته فودافون اليوم بعد انعقاد مجلس الإدارة برئاسة سعادة الدكتور الشيخ خالد بن ثاني آل ثاني. 
وقال سعادة الدكتور الشيخ خالد بن ثاني آل ثاني في بيان صحفي وزعته الشركة خلال المؤتمر الصحفي "إن الإيرادات خلال الأشهر الستة الماضية من /ابريل حتى شهر سبتمبر/ شهدت نمواً بنسبة 24 بالمئة ، وذلك بفضل النمو المستمر لقاعدة العملاء وارتفاع متوسط العائد لكل مشترك بشكل ملحوظ، الأمر الذي أثمر عن تسجيل نمو بواقع 41 بالمئة في الأرباح قبل احتساب الضرائب والإهلاك والاستهلاك مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي". 
وأضاف سعادته أن خدمات الاشتراك الشهري التي أطلقتها الشركة ساهمت بنسبة 3 بالمئة في تحسّن متوسط العائد لكل مشترك.. مؤكدا مواصلة فودافون للاستثمار بقوة في توسيع تغطية شبكتها عبر إنشاء مواقع داخلية وخارجية جديدة مع تحديث مواقعها في الوجهات الرئيسية. 
وأردف يقول "إن فودافون قطر تواصل تطويرها لشبكة الجيل الرابع أيضاً، حيث قامت بتوسيع تغطيتها لتشمل منطقة الوكرة ومطار حمد الدولي وكذلك المنطقة الصحراوية، مما يتيح للعملاء الشركة الاستمتاع بخدمات الجيل الرابع أثناء رحلات التخييم. 
ومن جانبه، أشار كايل وايتهيل الرئيس التنفيذي لفودافون قطر في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الصحفي إلى أن الشركة تواصل دعم شبكتها في قطر وتسعى لدعم إيراداتها من خدمات الاشتراك الشهري وكذلك الاستثمار في دعم خدمات نقل البيانات والتي لمست الشركة وجود إقبال من قبل العملاء عليها وفي هذا الصدد تقوم بتوسعة تغطيتها لخدمات الجيل الرابع. 
ومن جهته أوضح ستيف والترز الرئيس المالي التنفيذي في كلمته بالمؤتمر الصحفي أن معدل أرباح الشركة قبل احتساب الضرائب والإهلاك والاستهلاك خلال النصف الأول من العام المالي للشركة بلغ 295 مليون ريـال بزيادة قدرها 41 بالمئة على أساس سنوي فيما ارتفعت الأرباح القابلة للتوزيع بنسبة 190 بالمئة على أساس سنوي لتبلغ 120 مليون ريـال. 
وبشأن تحقيق الشركة لصافي خسارة قدره 81 مليون ريـال في ظل تحقيقها لأرباح أشار والترز، إلى أن تلك الخسارة تشكل صافي الدخل وأنه جاء بعد خصم رسوم الرخصة التي على فودافون دفعها خلال تلك الفترة.. مضيفا أن الخسارة للسهم الواحد بلغت 0,10 ريـال خلال الستة أشهر من العام المالي الحالي مقابل 0,19 ريـال قطري للفترة نفسها من العام الماضي. 
يذكر أن "فودافون قطر"، شركة مساهمة قطرية، وصاحبة الترخيص الثاني لشبكات وخدمات الهاتف النقال العمومية والترخيص الثاني لشبكات وخدمات الهاتف الثابت في دولة قطر. 
وبدأت "فودافون قطر" بتشغيل شبكتها الجوالة في الأول من مارس 2009؛ فيما قامت "فودافون" في أكتوبر 2012 بإطلاق خدمات الهاتف الثابت التي تعتمد على الألياف لعملائها من الأفراد والشركات بما فيها الخدمات الصوتية للأعمال، وحلول شبكة الإنترنت والبيانات. 
وتبدأ السنة المالية لشركة فودافون قطر من إبريل وتنتهي في 31 مارس من كل عام. 

 


- قنا - 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فودافون قطر تعلن نتائجها المالية للأشهر الستة الماضية فودافون قطر تعلن نتائجها المالية للأشهر الستة الماضية



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 07:14 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
المغرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 12:54 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض احتياطي المركزي الأردني من العملات الأجنبية 14%

GMT 21:12 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إخلاء منطقة برج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib