نور للاستثمار توافق على توزيع أسهم منحة بنسبة 10
آخر تحديث GMT 16:22:04
المغرب اليوم -

"نور للاستثمار" توافق على توزيع أسهم منحة بنسبة 10%

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

شركة نور للإستثمار المالي
الكويت ـ كونا

 وافقت عمومية شركة نور للاستثمار المالي على توصية مجلس الادارة بتوزيع اسهم منحة بنسبة 10 في المئة لمساهمي الشركة عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2013.
وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة عبد اللطيف العصفور خلال الجمعية العمومية العادية و غير العادية للشركة ان أرباح الشركة لعام 2013 نمت بنسبة 100 في المئة من 52ر4 مليون دينار الى تسعة ملايين دينار بربحية بلغت 7ر24 فلس للسهم مقارنة ب 3ر12 فلس للسهم في العام السابق وذلك نتيجة لتنفيذ وتفعيل خطتها الاستراتيجية.
واضاف العصفور أن تلك الأرباح تعزز من مركز الشركة المالي مما مكنها من تخطي تداعيات الأزمة المالية العالمية التي أثرت على أدائها على مدى الأعوام السابقة مبينا انه خلال عام 2013 استمرت الشركة بأداء التزاماتها مع البنوك الدائنة بشكل منتظم حسب خطة اعادة هيكلة الديون المبرمة في عام 2012.
وذكر ان رصيد القروض من البنوك والمؤسسات المالية انخفض بنسبة 7ر8 في المئة كما انخفضت الأعباء المالية للشركة بنسبة 5ر31 في المئة.
واوضح العصفور ان حقوق الملكية لمساهمي الشركة نمت بنسبة 92ر8 في المئة من 8ر40 مليون دينار في عام 2012 لتصبح 4ر44 مليون دينار مما انعكس ايجابا على القيمة الدفترية للسهم لتصبح 121 فلسا للسهم مقارنة ب 111 فلسا للسهم في عام 2012.
وقال ان الشركة توسعت في مجال الاستثمارات العقارية حيث ارتفعت قيمة المحفظة العقارية الى ما يقارب 29 مليون دينار اضافة الى ان الشركة قامت برسملة شركتها التابعة شركة (نور الصالحية العقارية) وتعزيز كادرها الوظيفي بذوي الخبرة والاختصاص في هذا القطاع لتصبح الذراع العقارية للشركة والتي قامت بدورها بعدد من الاستحواذات خلال العام.
وافاد بانه على مدى عام 2013 تخارجت الشركة من استثمارات مربحة في مجال الصناديق الاستثمارية والاستثمار في مشروع عقاري لانشاء مجمع تجاري في امارة أبوظبي بالمشاركة مع جهات محلية وعالمية متخصصة في هذا المجال. واضاف انه بالرغم من تباين الأداء في أسواق المال العالمية المتقدمة والناشئة منها فقد حققت محفظة الشركة للأسهم الدولية نموا خلال عام 2013 بلغت نسبته 21 في المئة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نور للاستثمار توافق على توزيع أسهم منحة بنسبة 10 نور للاستثمار توافق على توزيع أسهم منحة بنسبة 10



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:51 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib