محطة التحلية تشرع في تزويد ساكنة أكادير المغربية بالماء الشروب
آخر تحديث GMT 10:30:36
المغرب اليوم -

محطة التحلية تشرع في تزويد ساكنة أكادير المغربية بالماء الشروب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - محطة التحلية تشرع في تزويد ساكنة أكادير المغربية بالماء الشروب

محطة التحلية شرعت في تزويد ساكنة أكادير الكبير بالماء الشروب
الرباط - المغرب اليوم

نستهل قراءة رصيف صحافة الخميس من “الأحداث المغربية”، التي ورد بها أن محطة التحلية شرعت في تزويد ساكنة أكادير الكبير بالماء الشروب منذ يوليوز من السنة الجارية، وقد استطاعت بالفعل أن تنقذ ساكنة أكادير وزوارها من أزمة ماء خانقة وغير مسبوقة. وحسب الجريدة ذاتها فإنه بفضل هذه المحطة تمكن المحيط الأطلسي من إنقاذ البشر والشجر من العطش، فتم تزويد أكادير الكبير والمراكز المجاورة بالماء الصالح للشرب لفائدة سكان يقدرون بـ1.6 ملايين نسمة عبر محطة التحلية، المشروع الملكي المهيكل الذي قام بتخفيف الضغط المتزايد على الموارد المائية.

ونقرأ ضمن مواد “الأحداث المغربية” أن المغرب أفضل رواق بمعرض السفر بلندن؛ فقد جرى تتويج رواق المغرب بلندن بجائزة تصميم أفضل رواق برسم سنة 2022، على هامش معرض سوق السفر العالمي الذي احتضنته العاصمة البريطانية خلال الفترة ما بين 7 و9 نونبر الجاري.

ووفق الجريدة ذاتها فإن رواق المكتب الوطني المغربي للسياحة سلط الضوء على التراث المغربي، من خلال رؤيته وهيكلته وتصميمه وكذا من خلال التنشيط.

وفي خبر آخر، عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أوقفت شخصا بمدينة الدار البيضاء، يشتبه في تورطه في حيازة وترويج محتويات رقمية ذات طابع إباحي خاصة بالأطفال.

وحسب المنبر ذاته فقد تم توقيف المشتبه به البالغ 20 سنة في إطار تفعيل قنوات التعاون الأمني الدولي، والتي رصدت تورطه في تحميل مقاطع فيديو ذات محتوى “بيدوفيلي” من شبكة الأنترنيت، قبل عرضها للبيع على مواقع التواصل الاجتماعي مقابل مبالغ مالية يتم تحويلها على حساب خاص بالمعاملات المالية الافتراضية.

وإلى “الاتحاد الاشتراكي” التي كتبت أن البروفيسور سعيد المتوكل أكد، في تصريح للجريدة، أنه يجب الحرص على تطبيق التدابير الوقائية ضد الإصابة بعدوى فيروس كوفيد 19 بشكل مناسب، على مستوى وضع الكمامات والحرص على التباعد في الفضاءات المغلقة وضمان تهويتها بشكل جيد، خاصة في ظل وجود أشخاص آخرين يسعلون أو تبدو عليهم الإصابة بالأنفلونزا أو الزكام، إضافة إلى غسل الأيدي باستمرار بالماء والصابون أو اعتماد التعقيم، مشددا على أن إمكانية تسجيل موجة جديدة من الجائحة الوبائية تبقى واردة.

أما “العلم” فقد نشرت أن السلطات المغربية قررت منع ذبح البقر الحلوب بسبب النقص المسجل في مادة الحليب بمعظم نقاط البيع التجارية بالمغرب.

وأضاف الخبر أن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات اتفقت مع وزارة الداخلية على منع ذبح البقر الحلوب ودعم الأعلاف وكذا صرف شطر من الدعم الذي سيذهب إلى الحليب الموجه للمواطن.

وتورد الجريدة ذاتها أن مادة الزيتون تتعرض في الظروف الحالية إلى ممارسات مشبوهة تهدف إلى استثمار النقص الكبير الذي سيسجل في محصول هذه السنة من الزيتون بسبب النقص المهول في التساقطات المطرية لمراكمة الأرباح غير المشروعة.

ووفق “العلم” فإن زيت الزيتون لم تلج الأسواق بعد، إلا أن ثمنها ارتفع بشكل مهول بقيمة تتراوح ما بين 15 و20 درهما في اللتر الواحد عما كانت عليه في الموسم الماضي، بمعنى أن سعر اللتر الواحد من زيت الزيتون وصل حاليا إلى أكثر من 60 درهما بثمن الجملة.وتكشف المعطيات أن مجموعة من تجار الجملة سارعوا إلى اقتناء المحاصيل قبل جنيها، وشرعوا في تكديس الزيوت في مستودعات كبيرة ليتمكنوا من فرض الأسعار التي يريدونها.

الختم من “بيان اليوم” التي أفادت بأن غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بفاس أجلت ملف البرلماني رشيد الفايق، الرئيس السابق لجماعة أولاد الطيب، ومن معه إلى غاية 29 نونبر الجاري، بسبب غياب المحامين الذين شاركوا في الوقفة الوطنية أمام البرلمان احتجاجا على فرض ضريبة جديدة عليهم في مشروع قانون مالية سنة 2023.

قد يهمك ايضاً

بدء تنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة لمحطة التحلية في مرسى علم

تشغيل محطة التحلية في الشيخ زويد نهاية ديسمبر

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محطة التحلية تشرع في تزويد ساكنة أكادير المغربية بالماء الشروب محطة التحلية تشرع في تزويد ساكنة أكادير المغربية بالماء الشروب



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 12:57 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"الاستهتار" يدفع حكم لقاء سبورتنغ والطيران لإلغاء المباراة

GMT 03:43 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

العلماء يعثرون على مقبرة اللورد "هونغ" وزوجته في الصين

GMT 19:20 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

سعد الدين المرشّح الأقوى لمنصب رئيس البرلمان المغربي

GMT 11:14 2015 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

سيارات نيسان الكهربائية تمد المنزل بالطاقة

GMT 04:18 2016 الإثنين ,16 أيار / مايو

أم لستة أطفال تستخدم الخضروات في أعمال فنية

GMT 00:57 2015 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الحاجة أم يحيى تكشف عن حقيقة السحر وأسرار الأعمال السفلية

GMT 12:56 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد والترجي الجمعه في أقوى مواجهات الجولة الرابعة

GMT 15:43 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

مارسيلو يخالف لاعبي الفريق الملكي بشأن زميله بنزيمة

GMT 02:00 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة عطور جديدة من "Trouble in Heaven Christian Louboutin"

GMT 12:37 2024 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

الوداد المغربي يُخصص تذاكر خاصة لجماهير المغرب الفاسي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib