الرئيسية » مصارعة
جانب من منافسات الملاكمة

الرباط - المغرب اليوم

على إثر المقال الصادر في جريدة "الأخبار"، بتاريخ 16 أيلول/ سبتمبر 2015، عدد 873، توضح الجامعة الملكية المغربية للملاكمة للرأي العام، أن مشاركة حكم مغربي في منافسات الألعاب الإفريقية، المقامة حاليًا في برازافيل الكونغولية، لا يمثل بأي صلة مشاركة للجامعة الملكية المغربية للملاكمة في التظاهرة.

وأضاف البلاغ أن الحكم المغربي، بمشاركته المستقلة في التظاهرة، يمثل الإتحاد الدولي للعبة، وليس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، ومسألة تعيينه لإدارة مباريات في الألعاب الإفريقية، تعود للاتحاد الدولي للملاكمة فقط، ولا دخل للجامعة الملكية المغربية للملاكمة في الأمر ذاته.

وتابع البلاغ أنه بمقتضى الميثاق الذي يربط الإتحاد الدولي للملاكمة بالحكام المنتمين إليه، يمنع على أي حكم معين من طرف الإتحاد الدولي للملاكمة، لإدارة مباريات في تظاهرة قارية أو عالمية، رفض المشاركة بأي شكل من الأشكال، إلا في حالة قوة قاهرة، وإلا فيتم التشطيب عليه من لائحة الحكام المنتمين للاتحاد الدولي للملاكمة.

وأن كل تظاهرات الملاكمة تتم تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، سواء أكانت قارية أم عالمية، والاتحاد الدولي هو من يتولى تعيين حكام كل التظاهرات.

وأوضح أن الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، لا تستشار في مسألة مشاركة حكم مغربي في تظاهرة دولية أو قارية منظمة تحت إشراف الاتحاد الدولي، حيث أنها لا يمكنها منح أو عدم منح تراخيص لمشاركة الحكام المغاربة في التظاهرات الدولية أو القارية.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، أن مشاركة حكم مغربي في رياضة ما في الألعاب الإفريقية ليست هي المرة الأولى، حيث سبق لحكام آخرين المشاركة في التظاهرة سابقًا، ولم يجدوا أي اعتراض من طرف الوزارة الوصية، مشيرةً إلى أنها تحترم سيادة البلاد، ولا يمكنها بأي شكل من الأشكال المشاركة في تظاهرة قارية للعبة، تجرى تحت لواء منظمة الوحدة الإفريقية، التي تعترف بجمهورية وهمية.

وأبرزت تأكيد الجامعة الملكية المغربية للملاكمة ، أن الاتحاد الدولي للملاكمة، الذي تربطه علاقات جد قوية بالجامعة، لا يعترف بتاتًا بالجمهورية الوهمية، ويمكن التأكد من الأمر من خلال الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للملاكمة.

وعلى إثر المقال الصادر في جريدة "الأخبار"، بتاريخ 17 أيلول/  سبتمبر 2015، عدد 874، تجدد الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، تعازيها الحارة لأسرة الملاكمة الوطنية عامة، وأسرة الراحلة، البطلة المغربية في الملاكمة، سناء عقيلي، والتي فارقت الحياة الأسبوع الماضي على إثر حادثة سير مؤلمة، وتخبر الجامعة الرأي العام أنها لم تبخل في أداء واجب العزاء، بعد أن أوفدت أعضاءها الجامعيين إلى منزل الفقيدة. كما تتابع الجامعة عن كثب الحالة الصحية، للملاكمة حليمة حليوة، والتي تحسنت كثيرًا خلال الأسبوع الجاري، بفضل المجهودات الكبيرة للدكتور أماني، طبيب الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، والذي أجرى فحوصات دقيقة على حالة البطلة المغربية، حيث أثبتت تلك الفحوصات بأن حليمة، لا تعاني من أي خطر، وخصوصًا على مستوى الرأس، كما أن حالتها مستقرة، ولا تدعو إلى القلق. وتتمنى الجامعة الملكية المغربية للملاكمة بالمناسبة، الشفاء العاجل لحليمة حليوة.

هذا وتجدر الإشارة، إلى أن الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، كانت قد بعثت ببرقية تعزية إلى أسرة الراحلة سناء عقيلي، بتاريخ 15 أيلول/ سبتمبر 2015، كما توصلت جميع وسائل الإعلام المكتوبة، السمعية، البصرية، والإلكترونية، بنسخة منها في نفس اليوم.

وتجدر الإشارة كذلك، إلى أن القناة الثانية، قامت بزيارة لبيت الراحلة سناء عقيلي، والبطلة حليمة حليوة، حيث أخذت شهادة من الأخيرة على مواكبة الجامعة الملكية المغربية للملاكمة لحالتها.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

أولمبياد طوكيو الروسي سادولاييف يفوز بميدالية ذهبية في المصارعة
المصارع سيداكوف يهدي روسيا الذهبية الـ17 في أولمبياد طوكيو
المصارعة المصرية سمر حمزة تعتزل بعد خروجها من أولمبياد…
زياد آيت أوكرام أمل المصارعة المغربية في ثالث مشاركة…
وفاة مصارع "سومو" على أرضية الحلبة

اخر الاخبار

فاطمة الزهراء المنصوري تُؤكد أن الذين حاولوا الهجرة الجماعية…
البحرية الملكية تُحبط محاولة العشرات من المرشحين للهجرة السرية…
حزب الأصالة والمعاصرة يدعُو لتمديد صلاحية جواز السفر المغربي…
الحكومة المغربية تُباشر إصلاحات هيكلية في مهام المؤسسات والمقاولات…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
أحمد رزق يتعاقد على مسلسل «سيد الناس» رمضان 2025
مي عمر تردّ على انتقادات عملها مع زوجها محمد…
شيرين عبد الوهاب تعلن تفاصيل جديدة عن أزمتها مع…

رياضة

حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…

صحة وتغذية

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…
"ارتفاع مقلق" بوفيات جدري القردة خلال أسبوع واحد

الأخبار الأكثر قراءة