الرئيسية » كرة قدم عربية
رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم و نائب رئيس الاتحاد الدولي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة

دبي – سعيد الشماسي

جدد رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، نائب رئيس الاتحاد الدولي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، ثقته بقدرة دولة الإمارات العربية المتحدة على تنظيم  بطولة كأس آسيا السادسة عشرة المقررة عام 2019  بصورة متميزة، معربا عن أمله بأن تشكل البطولة المقبلة النسخة الأفضل في تاريخ بطولات كأس آسيا.

جاء ذلك بعد توقيعه مع رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال، على الاتفاقية الرسمية لتنظيم بطولة كأس آسيا 2019 ، في فندق فيرمونت في العاصمة الإماراتية أبو ظبي بحضور عدد من المسؤولين في الاتحادين الآسيوي والإماراتي وحشد من المدعوين.

وأشار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة إلى أن دولة الإمارات تمتلك البيئة المثالية التي توفر مقومات التميز والنجاح لبطولة كأس آسيا من حيث البنية التحتية المتميزة والملاعب عالية الجودة وشبكة المواصلات الحديثة وسهولة التنقل بين المدن وتوفر التسهيلات اللوجستية على كافة الأصعدة بالإضافة إلى الخبرات الكبيرة التي تتمتع به في مجال استضافة الأحداث الرياضية العالمية والقارية والإقليمية.

وأوضح رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم أن التوقيع على الاتفاقية الرسمية لتنظيم كأس آسيا 2019 "يشكل لبنة جديدة في مسيرة التحضير والإعداد لاستضافة الحدث المرتقب"، مشيدا بالخطوات الفعلية التي قطعها الاتحاد الإماراتي واللجنة المنظمة لكأس آسيا خلال الشهور القليلة الماضية التي أعقبت قرار الاتحاد الآسيوي بمنح الإمارات شرف تنظيم البطولة التي تشكل منعطفا تاريخيا في مسيرة الكرة الآسيوية كونها تقام للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا.

وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة  على أهمية التنسيق والتواصل التام بين الاتحادين الآسيوي والإماراتي خلال المرحلة المقبلة بما يكفل دفع عجلة الاستعداد لتنظيم البطولة، مؤكدا حرص الاتحاد القاري على تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة  للإمارات، انطلاقا من التطلعات المشتركة بتنظيم البطولة وفق أعلى معايير التنظيم المتبعة في البطولات الرياضية الكبرى.

وعلى هامش التوقيع على اتفاقية تنظيم كأس آسيا 2019  دشن الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة النظام الإلكتروني الجديد لترخيص الأندية في الاتحاد الآسيوي والذي يوفر بوابة الكترونية تسمح للأندية بتطبيق شروط ومعايير ترخيص الأندية، وتتيح للاتحادات الوطنية السيطرة الإدارية على النظام الوطني لترخيص الأندية الخاص بكل إتحاد.

وبهذه المناسبة أعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن ثقته بالانعكاسات الإيجابية للنظام الإلكتروني في توفير عوامل الشفافية في عملية ترخيص الأندية، وصولا إلى إنجاز كافة المعاملات المرتبطة بمتطلبات الترخيص بكفاءة عالية.

وأشار رئيس الاتحاد الآسيوي أن النظام الإلكتروني الجديد يعد خطوة تطويرية تراعي احتياجات الاتحادات الوطنية والأندية الآسيوية وتصب في خانة تحقيق أهداف نظام الترخيص الذي يهدف إلى توسيع قاعدة العمل الاحترافي في أندية كرة القدم الآسيوية على مختلف الصعد.

وبعد مراسم تدشين النظام الإلكتروني الجديد استمع الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة و الحضور إلى شرح حول آليات استخدام النظام والفوائد المترتبة على تطبيقه من حيث تفعيل التواصل المباشر والفوري بين الاتحاد الآسيوي والاتحادات الوطنية والأندية الآسيوية والعمل على إنهاء إجراءات الترخيص بكل كفاءة وانسيابية. 
 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يخطف الأنظار قبل يورو 2024
مكافحة المنشطات تٌقرر إيقاف رمضان صبحي وإبلاغه بموعّد جلسة…
حسين لبيب يٌوضح مدى إمكانية إبرام صفقات بين الأهلي…
يعلن وليد قرفالة الصعود للنهائي الأفريقي مستحق وحظوظنا متساوية…
الرابطة المصرية تعاقب نادي الزمالك بعد الفوز على الأهلي

اخر الاخبار

المدير العام للأمن الوطني في المغرب يُجري زيارة عمل…
رئيس مجلس النواب المغربي يُجري مباحثات في جوهانسبورغ مع…
الحكومة المغربية تُؤجل المصادقة على مشروع قانون دمج صندوق…
وزير الخارجية الإسباني يرفض الاستغلال السياسي لأحداث الفنيدق ويُشيد…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

محمد إمام يتعاقد على فيلم جديد بعنوان "صقر وكناريا"
محمود عبد المغني يشارك في دراما رمضان 2025 بـ“جوما”
أحمد الفيشاوي يكشف عن التأثير الذي سوف تتركه أعماله…
أحمد حلمي يدعم منى زكي بعد ترشيح فيلمها للأوسكار

رياضة

ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…
مبابي في قلب حرب باردة داخل المنتخب الفرنسي
مدرب منتخب المغرب يُوجه رسالة إلى يحيى عطية الله…

صحة وتغذية

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…
"ارتفاع مقلق" بوفيات جدري القردة خلال أسبوع واحد

الأخبار الأكثر قراءة

الزمالك يستعد لدخول الميركاتو الصيفي لرغبته في تدعيم صفوفه…
إيجابية تحليل المخدرات للاعب أحمد فتوح بعد حادث دهسه…
موعد انضمام رونالدو إلى معسكر النصر السعودي استعدادًا للموسم…