الرئيسية » كرة قدم عربية
فريق الهلال الرياضي

الرياض - المغرب اليوم

يطمح فريق الهلال لكتابة تاريخ كروي جديد عندما يواجه ريال مدريد الإسباني، غداً (السبت)، في نهائي كأس العالم للأندية، حيث يريد النادي السعودي كسب بطولته الأولى بمونديال الأندية، بالإضافة إلى كسر مجموعة من الأرقام القياسية، في مقدمتها تحقيق أول انتصار عربي على فريق أوروبي في البطولة العالمية، بالإضافة إلى تحقيق أول انتصار عربي أيضاً أمام فريق ريال مدريد بالأخص في مونديال الأندية.

ويملك ريال مدريد سجلاً ناصعاً أمام الفرق العربية في بطولة كأس العالم للأندية، حيث لم يسبق له الخسارة أو التعادل في أي مباراة. وفاز الريال في نسخة عام 2000 على فريق النصر السعودي في مرحلة المجموعات بنتيجة 3 - 1، ليسجل له أنيلكا وراؤول غونزاليس وسافيو، فيما سجل للنصر فهد الهريفي.وأكمل الميرينغي سيطرته ليفوز على الرجاء المغربي بنتيجة 3 - 2 في نسخة عام 2000، حين سجل له فييرو وموريانتس وجيرمي، ليحقق انتصارين على الفرق العربية في بطولة كأس العالم للأندية بنسختها الأولى الاستثنائية.

وعاد الفريق الإسباني لمواجهة فريق عربي آخر في نسخة 2017، حينما انتصر الملكي على الجزيرة الإماراتي بنتيجة 2 – 1، في ملعب مدينة زايد الرياضية، خلال منافسات نصف النهائي من البطولة، وسجل له كل من غاريث بيل وكريستيانو رونالدو، فيما سجل للجزيرة وقتها رومارينيو، محترف الاتحاد الحالي.وفاز ريال مدريد أيضاً على العين الإماراتي بنتيجة 4 - 1 في نهائي بطولة كأس العالم للأندية لعام 2018، وسجل للملكي الإسباني حينها لوكا مودريتش، ويورينتي، وراموس، ويحيى نادر بالخطأ في مرماه، فيما سجل للعين تسوكاسا. وحقق الريال فوزه الأخير على فريق عربي في النسخة الحالية من البطولة، بعد الانتصار على الأهلي المصري بنتيجة 4 - 1 في نصف النهائي، ليحقق 5 انتصارات من 5 مباريات تاريخياً في مونديال الأندية ضد الفرق العربية.

في المقابل، لم يسبق لأي فريق عربي تحقيق الفوز على خصم أوروبي في بطولة كأس العالم للأندية حتى الآن. وخسر كل من النصر السعودي والرجاء المغربي ضد ريال مدريد الإسباني في النسخة الأولى التي أُقيمت عام 2000، بعد وقوع الثلاثي رفقة كورنثيانز البرازيلي في المجموعة الأولى من البطولة. وفي نسخة 2011، انتصر برشلونة الإسباني على السد القطري برباعية نظيفة في نصف النهائي، ليتعرض السد القطري للخسارة العربية الثالثة أمام الفرق الأوروبية في مونديال الأندية. وفاز فريق بايرن ميونيخ الإسباني على الرجاء المغربي في نهائي نسخة 2014 بثنائية نظيفة، خلال المباراة التي أُقيمت على الملعب الكبير في مراكش المغربية.

وخلال نسخة 2017، خسر الجزيرة الإماراتي ضد ريال مدريد في نصف النهائي، وبعدها بعام خسر العين الإماراتي في النهائي أمام الفريق نفسه، لتصل الهزائم العربية أمام الفرق الأوروبية إلى الرقم 6 في 6 مواجهات حتى عام 2018.وواصلت الفرق الأوروبية هيمنتها لينتصر فريق بايرن ميونيخ الألماني على الأهلي المصري بهدفين دون مقابل، ضمن منافسات نصف نهائي نسخة عام 2020 التي أُقيمت في قطر. كذلك خسر الهلال السعودي أمام تشيلسي الإنجليزي بنتيجة 1 - 2 في نصف نهائي النسخة الماضية التي أقيمت في الإمارات.

وخرج الأهلي المصري مرة أخرى أمام خصم أوروبي بعد السقوط أمام ريال مدريد بنتيجة 1 – 4، في نصف نهائي النسخة الحالية من البطولة، لتحقق الأندية الأوروبية 9 انتصارات متتالية دون أي تعادل أو خسارة أمام الفرق العربية، في تاريخ مواجهات الطرفين ببطولة كأس العالم للأندية منذ عام 2000 وحتى اليوم.الجدير بالذكر أن الهلال وصل إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه في نصف النهائي على فلامنغو البرازيلي بنتيجة 3 – 2، وقبلها انتصاره على الوداد المغربي ضمن منافسات الدور الثاني بنتيجة 5 - 3 بركلات الترجيح.

قد يهمك ايضاً

الزاكي يشرع في مهامه مدرباً للهلال الرياضي الشبابي اليوم الأثنين

شباب بلوزداد الجزائري يكتفي بالتعادل أمام الهلال السودادي

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يخطف الأنظار قبل يورو 2024
مكافحة المنشطات تٌقرر إيقاف رمضان صبحي وإبلاغه بموعّد جلسة…
حسين لبيب يٌوضح مدى إمكانية إبرام صفقات بين الأهلي…
يعلن وليد قرفالة الصعود للنهائي الأفريقي مستحق وحظوظنا متساوية…
الرابطة المصرية تعاقب نادي الزمالك بعد الفوز على الأهلي

اخر الاخبار

المدير العام للأمن الوطني في المغرب يُجري زيارة عمل…
رئيس مجلس النواب المغربي يُجري مباحثات في جوهانسبورغ مع…
الحكومة المغربية تُؤجل المصادقة على مشروع قانون دمج صندوق…
وزير الخارجية الإسباني يرفض الاستغلال السياسي لأحداث الفنيدق ويُشيد…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

محمد إمام يتعاقد على فيلم جديد بعنوان "صقر وكناريا"
محمود عبد المغني يشارك في دراما رمضان 2025 بـ“جوما”
أحمد الفيشاوي يكشف عن التأثير الذي سوف تتركه أعماله…
أحمد حلمي يدعم منى زكي بعد ترشيح فيلمها للأوسكار

رياضة

ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…
مبابي في قلب حرب باردة داخل المنتخب الفرنسي
مدرب منتخب المغرب يُوجه رسالة إلى يحيى عطية الله…

صحة وتغذية

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…
"ارتفاع مقلق" بوفيات جدري القردة خلال أسبوع واحد

الأخبار الأكثر قراءة

الزمالك يستعد لدخول الميركاتو الصيفي لرغبته في تدعيم صفوفه…
إيجابية تحليل المخدرات للاعب أحمد فتوح بعد حادث دهسه…
موعد انضمام رونالدو إلى معسكر النصر السعودي استعدادًا للموسم…