الرئيسية » نجوم الملاعب
مونديال

روما _المغرب اليوم

 أُعلن اليوم الثلاثاء أن الجيل المبهر، برنامج المسؤولية الاجتماعية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022 لكرة القدم، سيستضيف أليسون سوابي نجمة فريق روما الإيطالي ومنتخب جامايكا للسيدات، غدا الأربعاء، ضمن سلسلة جلساته التفاعلية المباشرة. وقبيل انضمامها إلى روما في عام 2018، لعبت أليسون /23 عاما/ ضمن صفوف كيه.إف فجاردابيجد الأيسلندي، وشاركت مع منتخب بلادها في بطولة كأس العالم للسيدات 2019 التي استضافتها فرنسا. وأوضحت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عبر موقعها على الإنترنت أن اللقاء سيتناول عددا من الموضوعات المهمة وعلى رأسها المساواة بين الجنسين والعدالة الاجتماعية ودور المرأة في عالم الرياضة مع التركيز على كرة القدم.

وتعليقا على استضافة النجمة الجامايكية، قالت موزة المهندي، مديرة إدارة التسويق والاتصال في الجيل المبهر :"يسعدنا أن نرحب بالنجمة أليسون سوابي، لاعبة نادي روما الإيطالي أحد أنديتنا الشريكة، في لقاء حصري مميز ضمن جلسات الجيل المبهر التفاعلية المباشرة عبر إنستجرام." وأضافت المهندي :"أليسون لاعبة شابة وواعدة وهي أيضا من الداعمات لقضية المساواة بين الجنسين، وهو ما يتوافق مع قيم الجيل المبهر. لقد حققت أليسون الكثير من الإنجازات التي تشهد على تميزها ونجاحها، لذا سيكون من المفيد حقا أن نستمع إلى تفاصيل رحلتها مع كرة القدم، وما ستقدمه من نصائح ملهمة للمتابعات اللاتي يتطلعن إلى احتراف كرة القدم والنجاح في عالم الرياضة وغيرها من مجالات الحياة."

وكانت جلسات الجيل المبهر قد شهدت خلال الأسبوع الماضي، لقاء مع اللاعب ليام كوبر، نجم كرة القدم الاسكتلندية وقائد فريق ليدز يونايتد، أحد الشركاء الاستراتيجيين للجيل المبهر، الذي استطاع أن يحفر اسمه في تاريخ ناديه الموسم الماضي كأول قائد للفريق ينجح في الصعود به إلى الدوري الإنجليزي الممتاز منذ عام 1990. وخلال اللقاء مع النجم كوبر، تعرف المتابعون على تفاصيل مسيرته الكروية، وإسهاماته في العمل المجتمعي ونشر قيم كرة القدم. كما استمعوا إلى الإنجاز الأخير الذي حققه كوبر مع ناديه ليدز يونايتد، والمتمثل في الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز. وفي معرض حديثه عن دوره في العمل الإنساني، قال كوبر :"لدي الآن منصة رائعة يمكنني الانطلاق من خلالها لرد الجميل وتقديم الدعم اللازم إلى مختلف المجتمعات."

ودعما من جانبه للشباب الذين يسعون إلى تحسين مهاراتهم القيادية، إحدى المهارات الرئيسية للجيل المبهر، وتحقيق نجاحات في مجال الرياضة وغيرها، تابع كوبر حديثه قائلا :"كقائد للفريق، أبذل قصارى جهدي لأكون قدوة، أحاول دائما أن أساعد زملائي... نحن نعتبر أنفسنا محظوظون، حيث نمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال، ولدينا أيضا الكثير من الشباب الذي يسعى للتعلم والاستفسار عن كل جديد، ولعل هذا يشكل أحد أهم الركائز الأساسية لنجاحنا." واختتم كوبر حديثه قائلا :"لا تتراجع أبدا عن تحقيق حلمك. سيكون هناك الكثير من التحديات على طول الطريق، لكن واصل رحلتك التعليمية ولا تستسلم أبدا، وسوف تحقق أحلامك يوما ما." وخلال الأسبوع المقبل، سيقوم برنامج الجيل المبهر، بالتعاون مع مؤسسة التعليم فوق الجميع، بتسليط الضوء على الهجمات التي تتعرض لها عملية التعليم والمؤسسات التعليمية، وكذلك الأضرار التي تلحق بالأطفال والمجتمعات جراء ذلك، حيث يسعى الجيل المبهر من خلال هذا التعاون إلى رفع مستوى الوعي حول هذه القضية بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لحماية التعليم من الهجمات في التاسع من سبتمبر

قد يهمك ايضا

مونديال قطر 2022 حاضر بقوة في روسيا

"لاكوست" تطرح تشكيلة إكسسوارات جديدة مفعمة بأجواء المونديال

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

فينيسيوس يتأثر بالشائعات المُستمرة حول رغبة الإستثمار السعودي في…
ماتس هوملز يقترب من الإنتقال إلى الدوري الإسباني في…
مُستجدات مُفاوضات إنتقال إيفان توني إلى الأهلي السعودي في…
سترلينج يغيب عن قائمة تشيلسي لمُواجهة سيرفيت السويسري بدوري…
تطورات مُفاوضات الشباب السعودي مع ماريو هيرموسو لضمة في…

اخر الاخبار

وفد برلماني يُمثل المغرب في المؤتمر السنوي لحزب المحافظين…
مبادرة الحكم الذاتي في إطار الوحدة الترابية للمملكة المغربية…
أنباء عن سقوط قتيلين في غارة إسرائيلية على بيروت
وزير الخارجية الفرنسي يصّل إلى لبنان برغم الغارات الإسرائيلية…

فن وموسيقى

شيرين عبدالوهاب تساند بيروت على طريقتها وتعيد نشر أغنيتها…
يحيى الفخراني يُعيد تقديم مسرحية "الملك لير" للمرة الثالثة…
منال بنشليخة تحتل الترند المغربي بثلاث أغاني من ألبوم "قلب…
إيمان العاصي تتألق في أولى بطولاتها المطلقة "برغم القانون"…

أخبار النجوم

محمود حميدة يخرج عن صمته ويتحدث عن أزمة فيلم…
شيرين عبد الوهاب وشمس الكويتية تغنيّان من أجل لبنان
سمية الخشاب تكشف عن موقفها من المشاركة في موسم…
كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ…

رياضة

الفيفا يكشف عن الملاعب المستضيفة لكأس العالم للأندية 2025
المغربي ياسين بونو ضمن قائمة أغلى 10 حراس مرمى…
حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…

صحة وتغذية

الكشف عن نظام "مايند" الغذائي لحل مشاكل التركيز والذاكرة…
ممارسة الرياضة في عطلات نهاية الأسبوع بُقلل خطر الإصابة…
علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

الأخبار الأكثر قراءة

تطورات مُفاوضات الشباب السعودي مع ماريو هيرموسو لضمة في…
سبب فشل إنتقال البرازيلي كاسيميرو إلى اتحاد جدة في…
إيرلينج هالاند يُحقق رقمًا قياسيًا جديدًا مع مانشستر سيتي…
جوندوجان نجم برشلونة يتحدث حول إمكانية رحيله عن الفريق…
ماركو رويس يُقرر إنهاء مسيّرته مع دورتموند وعدم تمديد…