الرئيسية » منتجعات صحية
منتجع بولغاري

الرباط - المغرب اليوم

يحلو للكثيرين في الدول العربية، القيام برحلات سياحية في فصل الصيف إلى دول شرق آسيا، لما تتمتع به من طبيعة خلّابة، و ما توفره للزوّار من خدمات راقية و وسائل ترفيه متميّزة جدًا.

و لكي تجعل تجربة السفر هذا الصيف راقية و على درجة عالية من الفخامة و التميّز، أضافت علامة بولغاري إلى منتجع Bulgari Resort Bali في بالي، 5 فيلات كبيرة و حصريّة تجمع بين الراحة القصوى و أعلى مستويات الخدمات التي تميّز فنادق و منتجعات "بولغاري" Bulgari Hotels & Resorts.


 
من تصميم شركة الهندسة الإيطالية أنطونيو شيتّيريو باتريسيا فيال و شركائه، إن هذه الفيلات الفخمة مستوحاة مباشرةً من الثقافة و الهندسة في بالي. إنها تدمج بتناغم بين الأسلوب البولينيزي و التصميم الإيطالي الأنيق. تقع هذه الفيلات في منطقةٍ مجاورة للمنتجع على أرض سهل منعزلة مُحاطة بمنحدرات و تقدّم مناظر استثنائية على المحيط الهندي. 
 


تراوح مساحة هذه الفيلات الكبيرة المؤلّفة من ثلاث إلى خمس غُرف نوم بين 1710 و4415 مترًا مربّعًا بما في ذلك مساحة خارجية واسعة، كما تضمّ أيضًا صالونًاو غرفة طعام و حمّامًا خاصًا لتبرّج النساء، ومطبخًا مجهّزًا بالكامل و ملائمًا للحفلات، و بارًا و فناءً و شرفةً كبيرة و مبنى منفصلًا للخدَم. تأتي كلّ فيلا مع حديقة خاصة بها و حَوض سباحة مدفّأ مُحاط بشرفات للتسمير، و جناح صغير مع مساحاتٍ مفتوحة تُطلّ على الحديقة.


 
هدفت شركة الهندسة الإيطالية أنطونيو شيتّيريو باتريسيا فيال وشركائه إلى إدماج الفيلات بتناغم في تصميمها للحديقة عن طريق إنشاء أحجام نحيفة تندمج بسلاسة مع المشهد العام. تقع المساحات المشتركة في الطابق الأعلى بهدف خلق غرفة جلوس تحويها بنيةٌ خفيفة الوزن. و تأتي هذه البنية مدعّمة بألواح خشبية على الواجهة وتحدّدها بشكل منتظم سلسلة من النوافذ العالية المُشرفة على الحديقة.


 
تقع المساحات الخاصة في كلّ فيلا في الطابق الأرضي الذي سمحت فسحته الوفيرة بدمج كل أساليب الراحة التي يمكن تخيّلها في غُرف النوم. في هذا الطابق، تمّ ضمان أقصى درجات الخصوصيّة و الراحة للنزلاء.


مساحات داخلية رحبة و في غاية الأناقة 

تستمرّ المساحات العامة داخل الحديقة حيث يؤوي الجناح الصغير ناحية الجلوس المفتوحة و ناحية حوض السباحة التي توفّر بعض أفضل المشاهد عن المحيط الهندي. و قد بُنيت الأجزاء المرتفعة من الفيلات بواسطة جدران قرميديّة مثبّتة في الأرض فيما تسمح الواجهات الخشبية و الزجاجية برؤية الحديقة انطلاقًا من المنزل. كما تتيح الأرض المنحدرة و المدرّجة بالوصول مباشرةً إلى الطابق الأعلى من خلال سلّم خارجي عريض يؤدّي إلى رواق الفيلا. و يضمّ الطابق الأعلى مساحةً مفتوحة عريضة تشمل باباً مسقوفاً و صالة جلوس فاخرة و غرفة طعام و حمّاماً خاصاً لتبريج النساء و ناحية لتخزين الأطعمة و باراً أنيقاً. أما النوافذ العريضة و الشرفة الخارجية فهي تُطلّ على المحيط الهندي بشكل رائع. و تتضمّن غرفة النوم الرئيسية و غُرف نوم الضيوف ناحيةً خاصة و مكتباً صغيراً و ناحية خاصة للملابس. لكلّ غرفة نوم حمّام خاص بها مع جدران ذات أحجار دافئة اللون.


و على غرار باقي المنتجع، دُمج أسلوب الفيلات بشكل تام مع البيئة المحلّية مع إضافة عناصر محليّة و أحجار بركانية مقصوصة يدويًا و استخدام أخشاب ثمينة و أقمشة فخمة مصنوعة خصيصًا لـ"بولغاري" Bulgari.  و قد بُنيَت الحديقة و الجدران الداخلية من صخور بركانية فيما تمنح درجات خشب الماهوغاني الياباني أبوابَ و نوافذ الفيلا مظهرًا فخمًا. أما أحواض السباحة المستوحاة من الأراضي الخصبة لزراعة الأرزّ فهي مكسوّة بحجارة سوكابومي الخضراء. يتمتّع كل حوض بشكلٍ مختلف و غير متناسق يحترم منحنيات الأرض الطبيعية ويوفّر رؤيةً على المحيط الهندي لا يعترضها شيء.
المزيد عن منتجع BULGARI RESORT BALI

يقع منتجع Bulgari Resort Bali في البيئة الطبيعية الخاصة بشبه جزيرة بوكيت، و هو يقدّم مجموعة من الخدمات المتطوّرة مثل مطعم إيطالي و إندونيسي و مركز سبا و حوض سباحة و شاطئ خاص. 
 
يلتفّ مركز السبا الذي يضمّ غُرفًا بانوراميّة تُطلّ على المحيط حول جناح كبير مبنيّ وفق أسلوب المنازل اليابانية التقليدي في جزيرة جافا، و هو يضمّ جناحَي سبا مع حديقة خارجية. إن كافة العلاجات التي يوفّرها مركز السبا مستوحاة من التقاليد البولينيزية و الآسيوية و الأوروبية، و هي معزّزة بتقنيّات حديثة تعتمد على علم الجسم و علم وظائف الأعضاء. تشكّل هذه العلاجات أحد الأسباب الرئيسية المشجّعة على زيارة المنتجع الذي يتمتّع بموقع استثنائي يُطلّ على المحيط.
 
و يقدّم المطعمان بالقرب من البركة الصغيرة و البار الخارجي أطباقًا مستوحاة من الطبخ الإيطالي و المحليّ. أما حوض السباحة المبنيّ على طرف المنحدر، فهو مُحاط بشرفات للتسمّر و جناح صغير و يوفّر واحةً فريدة للاسترخاء.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

أفضل المنتجعات الصحراوية المُميزة في الامارات
أفخم المنتجعات الصحية في منطقة الشرق الأوسط
كورونا يسهم في إعادة إحياء المنتجعات الساحلية البريطانية
أفضل 5 منتجعات صحّية في العالم للباحثين عن الراحة…
منتجعات فاخرة في جزر استوائية خلابة تلائم العائلات الخليجية…

اخر الاخبار

المدير العام للأمن الوطني في المغرب يُجري زيارة عمل…
رئيس مجلس النواب المغربي يُجري مباحثات في جوهانسبورغ مع…
الحكومة المغربية تُؤجل المصادقة على مشروع قانون دمج صندوق…
وزير الخارجية الإسباني يرفض الاستغلال السياسي لأحداث الفنيدق ويُشيد…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

محمد إمام يتعاقد على فيلم جديد بعنوان "صقر وكناريا"
محمود عبد المغني يشارك في دراما رمضان 2025 بـ“جوما”
أحمد الفيشاوي يكشف عن التأثير الذي سوف تتركه أعماله…
أحمد حلمي يدعم منى زكي بعد ترشيح فيلمها للأوسكار

رياضة

ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…
مبابي في قلب حرب باردة داخل المنتخب الفرنسي
مدرب منتخب المغرب يُوجه رسالة إلى يحيى عطية الله…

صحة وتغذية

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…
"ارتفاع مقلق" بوفيات جدري القردة خلال أسبوع واحد

الأخبار الأكثر قراءة