الرئيسية » طاقة
معرض "أديبك 2014"

أبوظبي - وام

استضافت شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " حفلا في فندق قصر الإمارات لتكريم الفائزين بجوائز معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول " أديبك" في دورتها للعام الجاري 2014.

وكرمت الجوائز المرموقة التي تحتفي بالتميز في قطاع الطاقة سبعة فائزين في فئاتها السبع .. وشكل التكريم مسك الختام لفعاليات اليوم الأول من "أديبك 2014" أحد أكبر الفعاليات الدولية في قطاع النفط والغاز والملتقى العالمي المهم للخبراء والعاملين في هذا القطاع الحيوي.

وتمثل المشاركات الفائزة مشاريع أظهرت قيما تشمل الرقابة الأخلاقية والاستدامة والمنافع المقدمة للمجتمع في الوقت الذي تضع فيه معايير لأفضل الممارسات في المنطقة والعالم.

وحظيت الجوائز التي ترأسها عبدالمنعم سيف الكندي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية " أدكو " باهتمام دولي واسع هذا العام إذ تلقت 396 مشاركة مما يزيد عن 100 مؤسسة وشركة من 26 دولة وذلك بزيادة قدرها 104 مشاركات وتمثيلا أوسع بخمسة بلدان و21 جهة مشاركة مقارنة بدورة العام الماضي ما يعكس التنامي المطرد للمشاركات منذ العام 2010 الذي شهد انطلاقة الجوائز.

وقال محمد شليويح القبيسي مدير دائرة الموارد البشرية في شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" في كلمته الافتاحية نيابة عن أدنوك ومجموعة شركاتها في حفل توزيع الجوائز: إنه " مع تنامي الطلب العالمي على الطاقة بشكل مستمر تبرز مسؤوليتنا في ضرورة بذل الجهود الدؤوبة من أجل تلبية هذا الطلب من خلال تبني الاستدامة واتباع أحدث التقنيات والأهم من ذلك تزويد المواهب الشابة بالعلم والمعرفة حيث أن إنجازاتهم المستقبلية ستكون الدافع الحقيقي لعجلة تطور الاقتصاد القائم على المعرفة".

ولقيت فئة "جائزة أفضل ابتكار وتقنية في صناعة النفط والغاز" أوسع إقبال من الجهات المشاركة بالجوائز ما يبرز الدور الحيوي الذي تلعبه التقنية في قطاع الطاقة الإقليمي المتنامي وتطوره السنوي المستمر.

كانت لجنة التحكيم الإقليمية قد اختارت 21 مشاركة للتأهل إلى المرحلة النهائية التي تلت الجولة الافتتاحية من عملية التقييم.. وضمت 26 حكما يمثلون أبرز الشركات العاملة في قطاع الطاقة والمعاهد الأكاديمية والهيئات المهنية المختصة الذين قاموا بفحص كل مشاركة متأهلة فحصا دقيقا في إطار عملية تقييم دقيقة مؤلفة من ثلاثة مستويات.

وقال سعادة علي خليفة الشامسي رئيس مؤتمر "أديبك 2014" ومدير إدارة الاستراتيجية والتنسيق في شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" إن جوائز "أديبك" تعكس صورة ممتازة لما وصفه بالعمل الإبداعي الحاصل في المنطقة لافتا إلى أن الفائزين في الجوائز أظهروا قدرتهم على الابتكار والتميز.

وأضاف: "إننا ننشر عبر تكريم هذه الإنجازات معلومات قيمة لجميع العاملين في قطاع الطاقة إذ لا يمكن تحقيق اتباع أفضل الممارسات في أوساط الشركات والجهات المعنية في قطاع النفط والغاز العالمي إلا من خلال هذه المبادرات الخاصة بنقل المعرفة".

وأشاد أعضاء لجنة التحكيم الإقليمية للمسابقة بالنوعية والجودة الاستثنائية لمشاركات المتقدمين الأمر الذي شكل تحديا كبيرا في عملية اختيار الفائزين.

وعبر طارق البرقطاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة تنمية للبترول وعضو لجنة التحكيم في جوائز أديبيك 2014 عن إعجابه الشديد بالمشاركات التي تم تقديمه في دورة هذا العام سواء من حيث جودتها أو عددها الآخذين بالتطور والازدياد عاما تلو آخر.

و أشار إلى روح الحماس والمنافسة التي كانت واضحة بشدة من خلال المشاركات التي قدمها المتسابقون ضمن مختلف الفئات.. وقال: "حازت العديد من المشاركات في كل فئة على إعجاب واهتمام أعضاء لجنة التحكيم مما جعل عملية اختيار الفائزين أمرا في غاية الصعوبة".

وكانت الجوائز قد شهدت هذا العام إضافة فئة جديدة إلى فئاتها هي "أفضل شركة لخدمات حقول النفط".. وتكرم هذه الفئة الخدمات الاستثنائية المقدمة لقطاع النفط والغاز بالمنطقة استنادا على الممارسات الأخلاقية وممارسات الاستدامة والالتزام بجداول المواعيد ومراقبة التكاليف والقيمة الكلية. وفازت بها شركة الحفر الوطنية عن مشاركتها المقدمة بعنوان "الالتزام بدعم المنطقة".

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

وزير الكهرباء السوري يتعهد بإعادة الكهرباء قريبا "إلى وضعها…
شركات الطاقة في المغرب توزع لوحات ذكية لأطفال العالم…
ماهر عزيز يؤكد أن الإدارة السياسية نفذت خطة جريئة…
اقتران القمر بـ كوكب الزهرة يكون ظاهرة فلكية تزين…
الكشف عن تهديد نووي كبير يهدد العالم

اخر الاخبار

ترامب يرفض عرضاً من هاريس لمناظرة ثانية ويقول فات…
فاطمة الزهراء المنصوري تُؤكد أن الذين حاولوا الهجرة الجماعية…
البحرية الملكية تُحبط محاولة العشرات من المرشحين للهجرة السرية…
حزب الأصالة والمعاصرة يدعُو لتمديد صلاحية جواز السفر المغربي…

فن وموسيقى

حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…

أخبار النجوم

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

رياضة

حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة

صحة وتغذية

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…

الأخبار الأكثر قراءة