الرئيسية » منزل أخبار
الفنان اللبناني راغب علامة

بيروت - رياض شومان

أحيا الفنان اللبناني راغب علامة حفلة ليل الاثنين  الثلثاء ضمن مهرجان «سوق واقف» في الدوحة إلى جانب الفنانتين هيام يونس ونانـسي عجرم. وقبيل سفره إلى الدوحة، أدلى بحديث صحافي استهله بالكلام عن المعلومات المتداولة بين أبناء بلدته حول إمكان توليه وزارة السياحة أو وزارة الثقافة في الحكومة الجديدة التي يحاول تأليفها حالياً الرئيس المكلّف تمام سلام.
وقال علامة: «لا أقبل بتولي منصب وزاري في الأوضاع الراهنة التي يمر بها لبنان. وبصراحة لا أريد أن أخوض في الموضوع أكثر من ذلك، فالمجالس بالأمانات».
وعن ألبومه الجديد المنتظر، قال انه يعمل على إنجازه «على نار خفيفة». وأضاف: «ليست هناك أي أغنية جاهزة نهائياً، لكن بالطبع الألبوم سيكون منوّعاً وسيضم أغانيَ باللهجات المصرية والخليجية واللبنانية. وعلى رغم أني بدأت تنفيذ عدد من الأعمال الغنائية، إلا أني فضلت التريّث بسبب ما يجري في العالم العربي من أحداث أمنية وسياسية مؤلمة». وسيصدر الألبوم عن شركة «Back stage production».
أما في ما يتعلق بتسجيل أغنية ثنائية (دويتو) مع نانسي عجرم، حكُي أنه كتبها ولحنها طوني أبي كرم، فقال: «هذا العمل مجمد، فأنا مشغول ونانسي عجرم مشغولة أيضاً، ولا نعرف ماذا ستحمل لنا الأيام المقبلة في ظل البورصة الأمنية التي نمرّ بها في العالم العربي».
وأكد مشاركتــــه في الموسم الثالث من برنامج «آراب أيدول»، وأن مسألة اختيار المواهـــب ستبدأ في الأسابيع المقبلة بجهود أعضاء اللـــجنة الفنية المتخصصة. وبعد ذلك سيـــأتي دور لجنة التحكيم التي تجمعه وأحلام ونانسي عجرم وحسن الشافعي، كالعادة.
وعن الإشاعات التي تحدثت عن خلافاته العميقة مع أحلام، قال: «كل واحد منا في موقعه وكما كنا في السنة الماضية، سنكون في الموسم الثالث».
وهل صوّر علامة مع ملكة جمال أميركا اللبنانية الأصل ريما فقيه حلقة تجريبية للمشاركة في برنامج تلفزيون الواقع الذي تعدّه شركة «مون أند ستارز» لصاحبتها رولا ثلج، في ولاية ميتشيغن الأميركية؟ وهل أتت النتائج كما قيل، غير مرضية؟ أكد أنه لم يصوّر أي حلقة من هذا البرنامج الذي من المقرر عرضه على شاشة «أم بي سي». «فالسيناريو ليس جاهزاً حتى الآن، لكن الفكرة مقبولة من جهتي، وأنا في انتظار الورق النهائي».
وماذا عن دوره كسفير للنوايا الحسنة عن البيئة في الأمم المتحدة؟ قال: «أحضّر لمشروع بيئي سأبدأ تنفيذه خلال الأسابيع المقبلة، وكنت قد زرت وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال مروان شربل في شأن هذا المشروع الذي يحظى بدعمه، والخطوات العملية باتت قريبة جداً».
يُذكر أن «السوبر ستار» سيحيي حفلة عيد الحب في مصر إلى جانـــب الفنانة المصرية شيرين عبد الــوهاب، بعد جفاء وخلافات وهجـــوم متبـــادل بينهما استمر سنوات، مشيراً إلى أن «هذا الموضوع أصبح من الماضي».
وأكد أنه يحضّر لجولة حفلات تشمل الكويت وقطــــر وإسطنبول وعدداً من الدول العربية. وعن هجوم الفنان ملحم بركات عليه وعلى زملائه الفنانين، تمنّى علامة على أبي مجد أن «يكتفي بالتلحين ويبتعد عن المناكفات».

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

ميس حمدان تعبّر عن سعادتها بنجاح مسلسل "شطرنج"
ميرفا القاضي تؤكد أنها واجهت عياش بشجاعة في "باباراتزي"
حسين الجسمي يؤكد أنَّ مصر صاحبة الفضل في تألقه…
دوللي ترفض مشاركة ابنتها "نور" في الغناء خلال الفترة…
درة تحاول أن تتجاوز أحزانها لمواصلة عملها في ميدان…

اخر الاخبار

رئيس مجلس النواب المغربي يُجري مباحثات في جوهانسبورغ مع…
الحكومة المغربية تُؤجل المصادقة على مشروع قانون دمج صندوق…
وزير الخارجية الإسباني يرفض الاستغلال السياسي لأحداث الفنيدق ويُشيد…
المغرب يُلاحق 152 شخصاً بتهّمة دعوات التحريض على الهجرة…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

محمد إمام يتعاقد على فيلم جديد بعنوان "صقر وكناريا"
محمود عبد المغني يشارك في دراما رمضان 2025 بـ“جوما”
أحمد الفيشاوي يكشف عن التأثير الذي سوف تتركه أعماله…
أحمد حلمي يدعم منى زكي بعد ترشيح فيلمها للأوسكار

رياضة

ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…
مبابي في قلب حرب باردة داخل المنتخب الفرنسي
مدرب منتخب المغرب يُوجه رسالة إلى يحيى عطية الله…

صحة وتغذية

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…
"ارتفاع مقلق" بوفيات جدري القردة خلال أسبوع واحد

الأخبار الأكثر قراءة