لندن - كاتيا حداد
اشترت الفنانة ومصممة الديكور الداخلي "إيلي هويت" شقتها في منطقة فوريست هيل، التي تقع جنوب شرق لندن، قبل خمس سنوات، رأت أنها بمثابة "لوحة فارغة" وتقول هوبت: إن "المبني يعود إلى السبعينات، وما يثيرني في تلك الحقبة من مباني الإسكان الاجتماعي هو نسب المساحات. فهي كبيرة جدا، بالمقارنة مع مباني الثمانينات، فهي صغيرة وغير عملية.. كما أن المبني يمتاز بالبساطة والتدفق إلى الفضاء. "
وتتذكر يومًا من أيام هذا الصيف عندما كانت في حاجة لشراء شقة أو عقار آخر قائلة: "وقفت في الجزء العلوي من الشارع لمدة 20 دقيقة. كنت اشم رائحة الأشجار مثل شارع جدتي القديم، وقررت أن أجد منزلًا مناسبًا في هذا المكان".
قامت هويت بتطهير بعض الجدران الواهية، وتحويل جميع الجدران من "الصديد الأخضر" إلى اللون الأبيض، وكما جهزت مطبخها الأبيض من أرخص الأدوات "ايكيا"، وجناح الحمام الأبيض من "بعض المحلات على الإنترنت" واستبدال الطبقات القذرة من السجاد في بلاط الأرضيات الخيزران في جميع أنحاء المنزل. وحولت إيلي أيضا خزانة المدخل إلى استوديو خاص بها، وذلك باستخدام المال الذي تركته لها جدتها لتجديد المنزل.
قالت ايلي: "من الجيد حقا أن أموالها كانت مصدر خلاق بالنسبة لي. كانت هنا بالمنزل، وكان كل شيء مرحب به . أنا أحب قضاء بعض الوقت معها ". عندما كانت الحوائط بمثابة قماشة فارغة جاهزة، بدأت المتعة، حيث زودت إيلي الحوائط برفوف بيضاء سميكة إلى ثلاثة جدران "المطبخ / غرفة الطعام / غرفة الجلوس"، وبدأ جمع تحف السيراميك بطابع الستينات والسبعينات من مبيعات موقع المزادات "إيباي".
نجد الآن مزهريات ألمانية شاسعة على رف واحد في حين أن سبعة تحف على شكل قطط سوداء أنيقة توجد على رف آخر جنبا إلى جنب مع الغزلان والدلافين. تقول إيلي: "بمجرد أن أنتهي من مجموعة، أعتقد أنهم يجلسون معي لا العكس".
قالت ايلي: "وجدت القطط في غضون بضعة أسابيع " ونجد أحد عشر سمكة، ذات أفواه مفتوحة، تصطف على رف آخر مع تسعة أخرى أكبر، على رف آخر به تحف تسمى أباريق غلوجل. وأوضحت إيلي: "الزينة هي محض بهجة لي ولغيري من الناس وغالبا ما تتحرك الأشياء أو تغير مجموعاتها إلى نشاط بفضل تنظيم هذه الرفوف وكما هو الحال بالنسبة للعناصر الرسمية للرسم، هناك مجموعة من الأشكال واللون والإيقاع ".
.تخرجت إيلي، من الكلية الملكية للفنون، وعملت كمساعد لفنانين مختلفين، من بينهم داميان هيرست وكيث تايسون، "لخلق التحولات الشخصية،التي يحركها الفن من المنازل و أماكن العمل". يوجد في منزلها، كرسي تيل كبير هو واحد من عدد قليل من الاشياء الحديثة بعد تركيب ستارة الستينات الاسكندنافية الأصلية عبر أبواب الفناء، "كل شيء كان لونه برتقالي وبني قليلا، لذلك كان بحاجة إلى شيء مختلف. اشترت الكرسي من made.com وكان يتكلف أكثر من 350 جنيه استرليني. تقول هويت: "أشعر بالحرج الشديد بشأن ذلك. لا شيء آخر كلفني ذلك ".
ويمكننا أن نجد جيتارًا معلقًا على الحائط ومكتوب عليه اسمها وهو ما يلفت الانتباه حيث قدمه لها آلان ميلر وجون ستروتون، مؤسسي فرقة "Band of Nod" التي كانت تعزف معهم ايلي على آلة الكازو.
كما توجد مجموعة شاحبة من الخشب، الفخار والبلاستيك لأجزاء الجسم على نافذة المطبخ تسميها "العلاقات أو المغازلة بين الكائنات". وهناك صورة فكاهية لدونالد ترامب تقول إيلي: "الفكاهة تبقي إنسانيتنا تجاهه، وإلا قد نكون خائفين جدا لمشاهدته على شاشة التلفزيون ".
وتستمر الفكاهة في الحمام حيث تم تركيب مخروط آيس كريم ذو 4 أقدام على حائط وردي، متاخم لحجم "بيدرو المهر" الذي يبدو أنثويا. تقول ايلي: "اشتريته من متجر غير مرغوب فيه وهو مماثل لأحد ألعابي وانا طفلة" كما يوجد ثمانية دمى بلاستيكية، كل منها لون مشرق مختلف، يصطف تحت المرآة. وتقول إيلي: "إنها نسخة بلاستيكية من الدمى في جنوب أفريقيا يحملها الناس لذكرى طفل مات". الطفولة بداخل إيلي هي بالتأكيد موجودة، انها تعطي البلاستيك، والمواد المعاد تدويرها بهجة النظر إلى جمالهم.