الرئيسية » سياحة وسفر
وجهة شاطئية مشمسة

مدريد - المغرب اليوم

هل تساءلت يومًا عن الأشياء التي يمكنك القيام بها فقط في فالنسيا؟. هذه المدينة الإسبانية ليست مجرد وجهة شاطئية مشمسة، بل تحتوي على العديد من التجارب التي لا يمكن تكرارها في أي مكان آخر. تعد فالنسيا ثالث أكبر مدينة في إسبانيا وهي وجهة لا مثيل لها عندما يتعلق الأمر بالتجارب المثيرة. على مدار أكثر من 2000 عام، تم تشكيل شوارعها المليئة بالشخصيات من قبل بناة من الرومان نزلوا هناك لأول مرة في عام 138 قبل الميلاد إلى المهندسين المعماريين المعاصرين الذين استخدموا المدينة كلوحة لإبداعاتهم وكانت النتيجة مجموعة من المعالم والأماكن السياحية الممتعة، حيث تنتشر المباني في كل منعطف، من الآثار القديمة إلى المنشآت التي تشبه سفن الفضاء. يأتي عشاق الثقافة إلى هنا للاستمتاع بمشهد فني كبير، وهواة الطعام لتناول الأطعمة الشهية المحلية، سواء الباييلا التقليدية أو كعكة الجبن السائلة في مطعم حائز على نجمة ميشلان في السوق الرئيسية.

يعد مجمع مدينة الفنون والعلوم، أكثر مناطق الجذب السياحي التي يمكن تصويرها في فالنسيا وهي محطة أساسية لأي زائر. يشغل المجمع مساحة تبلغ 1.5 كيلومتر من مجرى نهر توريا القديم وهو من تصميم المهندس المعماري المولود محليًا والمشهور عالميًا سانتياجو كالاترافا. إذا كان يعجبك أسلوب كالاترافا. ابحث عن مبانيه الأقل شهرة في جميع أنحاء المدينة، مثل محطة مترو ألاميدا Estación de Alameda التي تم بناؤها عام 1995 ومبنى الهيميسفيريك، الذي يُعتبر جزءًا من مدينة الفنون والعلوم.

وجبة المورزو في فالنسيا تعتبر طبقًا تقليديًا محليًا يعتمد بشكل أساسي على اللحوم والنقانق. تتكون الوجبة عادةً من مزيج من اللحوم المقلية مثل السجق الإسباني تشوريزو والكبد ويُضاف إليها البصل والثوم وبعض التوابل المحلية. يُعتبر المورزو جزءًا من تراث المأكولات الشعبية في فالنسيا ويُقدم عادةً مع الخبز كوجبة دسمة ومغذية.

يمكن للمسافرين الوصول إلى السوق المركزي وهو المكان الذي ستجد فيه أطيب أنواع خضروات المدينة وفواكهها وأفضل أنواع الجبن. نظرًا لأن المكان يزدحم بسرعة، فمن الأفضل الوصول مبكرًا. يستحق أيضًا سوق روخاس كليمنتي في غرب فالنسيا، الزيارة والاستكشاف.

تقع حديقة النباتات بعيدًا عن الحشود ولكن يسهل الوصول إليها سيرًا على الأقدام من وسط حي باريو ديل كارمن وهي واحة خضراء مثالية للمشي الصباحي أو التنزه المسائي الدافئ. تعود جذور الحديقة إلى القرن السادس عشر. وجدت مقرها الدائم في الموقع الحالي في عام 1802 وأقيمت هنا فصول التعليم النباتي في القرن التاسع عشر، قبل أن تخرج عن الاستخدام. تم الانتهاء من مشروع ترميم استمر 10 سنوات في عام 2000، حيث تم ترميم الميزات القديمة وإضافة مناطق جذب جديدة، مثل البيوت الزجاجية الكبيرة لزراعة الأوركيد والسراخس.

في حين ازدهرت شعبية حي Russafa الفني في السنوات الأخيرة، لا تزال هناك زوايا أقل شهرة لاستكشافها. ابدأ في Sporting Club Russafa وهو مركز فني شعبي يقع داخل مستودع قديم ضخم، حيث يعمل الفنانون في استوديوهات مفتوحة ويتحدثون مع الزائرين، ثم اتجه لزيارة معرض Gabinete de Dibujos.

إلى الجنوب من وسط مدينة فالنسيا، تعد حديقة ألبوفيرا الطبيعية موطن الباييلا. هنا، تحيط حقول الأرز ببحيرة مياه عذبة تبلغ مساحتها 27 كيلومترًا مربعًا. وفي بلدة إل بالمار، تقدم المطاعم الأرز في مقالٍ بحجم المظلة، باستخدام المكونات التي كان أسلافهم يمتلكونها في متناول أيديهم فقط. في فالنسيا، يوجد نوع واحد فقط من الباييلا وهو مصنوع من الأرز والدجاج والفاصوليا البيضاء. اطلب مسبقًا الباييلا واحجز التراس للاستمتاع بإطلالات على الحقول. في فترة ما بعد الظهيرة يوم الأحد، تملأ العائلات الطاولات وتشارك في محادثات حيوية أثناء تناول ملاعق كبيرة من الأرز مباشرة من المقلاة.

قد يهمك أيضــــاً:

جاكرتا تعد واحدة من أكثر الوجهّات الشاطئية شهرة في العالمّ

خبيرة تتحدث عن كيفية التعامل مع المتباهين بأجسامهم على الشاطئ وإدارة الضيوف ذوي الألفاظ النابية

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

أوسلو وجهة سياحية مليئة بالمعالمّ الثقافية والطبيعية التي لا…
جاكرتا تعد واحدة من أكثر الوجهّات الشاطئية شهرة في…
مدينة بودابست تعتبر واحدة من أكثر العواصّم الأوروبية جاذبية
أرمينيا وجهة سياحية مُميزة تقدم مزيجاً من الثقافة والجمال…
سانت بطرسبرغ تضم أرقى مجموعات الفن والتراث الروسي في…

اخر الاخبار

المغرب يدين التهجم على غوتيريش ويؤكد موقفه الثابت تجاه…
وزير العدل المغربي يؤكد أن قانون المسطرة المدنية موجود…
بوريطة يُبدي استعداد المملكة لإعادة المهاجرين غير الشرعيين والقاصرين…
الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق لحزب الله يصل إلى…

فن وموسيقى

نرمين الفقي تتحدث عن عودتها إلى المسرح بعد سنوات…
كندة علوش تكشف عن أسرار جديدة حول إصابتها بمرض…
باسكال مشعلاني تؤكد أن لبنان شعب يحبّ السلام وتتحدث…
مصطفى شعبان يُعيد تعاونه مع نجوم "المعلم" ويقدم "حكيم…

أخبار النجوم

أنغام تتّخذ قراراً جديداً حرصاً على إرضاء جمهورها
أحمد السعدني يتخطّى حزنه ويعود إلى السينما
صبا مبارك تلحق بقافلة مغادري دراما رمضان
أحمد عز يقدّم مفاجأة لجمهوره في "موسم الرياض"

رياضة

كريستيانو رونالدو يضغط على نادي النصر لضم دي بروين…
بوغبا يفسخ عقده مع يوفنتوس عقب تخفيض عقوبته واقتراب…
وليد الركراكي يكشف أسباب عدم استدعاء حكيم زياش إلى…
الإعلان عن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل في آسيا 2023

صحة وتغذية

اختبار دم يتنبأ بفترة بقاء مرضى سرطان البروستات على…
حبة دواء تحاكي الفوائد الصحية للجري لمسافة 10 كيلومترات
نزيف الأنف لدى الأطفال قد يكون من أعراض سرطان…
العنب الغامق يُطيل متوسط عمر الإنسان ويمنع تطور الأورام…

الأخبار الأكثر قراءة

إسبانيا تشهد حدث ترفيهي في الشوارع يُعرف بمعركة الطماطم
كولومبيا وجهة سياحية صيفية مليئة بالمغامرات والثقافة وجمال الطبيعة
وجهات سياحية جذابة في إيطاليا تقدم لك تجربة لا…
أفضل الوجهات السياحية العربية المُميزة لقضاء عطلة شتوية لا…
فينيسيا تُعتبر بلا شك واحدة من أكثر المدن الإيطاليا…