الرئيسية » أخبار الثقافة والفنون
نصّ ياباني يوضح طرق القتال

طوكيو ـ علي صيام

تم ترجمة نص غامض يعرف باسم "سورد سكرول" 'Sword Scroll إلى اللغة الإنجليزية للمرة الأولى منذ أن كتب قبل نحو 500 سنة. في حين أنه كان مكتوبا في الأصل باللغة اليابانية القديمة، تُرجم النص الآن إلى اليابانية الحديثة، ومن ثم إلى الإنجليزية، بحسب ما ذكر موقع "ديلي ميل" البريطاني. ويكشف هذا النص عن تعليمات مفصلة حول ما يلزم لتصبح مقاتل ساموراي ناجح، هو اللقب الذي يطلق على المحاربين القدماء في اليابان، مع نصائح بما في ذلك صنع "مساحيق مسببة للعمى" من الفلفل الأحمر والبيض، واستخدام كل من الغمد والسيف للقتال في ظروف مظلمة.

تمت ترجمة السيف سكرول إلى اليابانية الحديثة من قبل فوميو ماناكا، وهو حاصل على ماجستير في فنون الدفاع عن النفس اليابانية من كوبودو، ثم إلى اللغة الإنجليزية من قبل إريك شاهان، مترجم ياباني. ويعتقد أن النص قد كتب من قبل شخص ساموراي يدعى ياماموتو كانسوك (1501-1561)، على الرغم من أن بعض الكلمات تنسب إلى الساموراي الذي عاش قبل كانسوك، ويدعى كوسونوكي ماساشيج (1294-1336).

ولجعل الأمور أكثر غموضا، يوجد أربعة إصدارات من هذا النص، وكل نص يختلف قليلا عن الآخر من حيث الرسوم التوضيحية. واحدة من النصائح الرئيسية لتصبح السامرائي ناجحة في النص هو إتقان فن إنشاء "مساحيق المسببة للعمى." ويتم إعطاء مجموعة من وصفات في النص لمثل هذه المساحيق. ووفقا للترجمة، التي تم الحصول عليها من قبل مجلة "لايف ساينس" ، للحصول على مسحوق واحد، يجب أن يقوم الساموراي "بفتح ثقب صغير في بياض  البيض،" والسماح بتسرب محتويات ثم يوضع الفلفل الأحمر في حفرة البيض ويلف البيض بالورق. ثم ينصح النص: "عندما تواجه عدو، ألقي بهم على وجههم".

وهناك مسحوق آخر من مزيج من ماموشي - ثعبان سام - مختلطة مع السماد والعشب المفروم ناعما. ويقول النص: "إن تهبه في  وجه الخصم سيؤدي إلى فقدان الوعي". وأفادت نسخة واحدة من النص أيضا أن المساحيق المسببة للعمى يمكن أن تكون مفيدة في معركة إذا كان الهجوم موجها إلى قائد العدو. وتركز نصائح أخرى لتصبح الساموراي في النص على تقاتل في مجموعة متنوعة من الظروف، بما في ذلك في الظلام.

يقول النص: "عندما تقاتل في ليلة مظلمة، أخفض مستوى جسمك لأسفل وركز على تشكيلة العدو التي اتخذها وحاول تحديد كيف يتم تسليحهم." وعندما يهاجمك في منزلك في ليلة مظلمة، ينصح النص الساموراي لاتخاذ نهج ذي شقين، مع كل من السيف والغمد. فإنه يشير إلى تحويل غمد بحيث يكون في شكل مستقيم صعودا وهبوطا، والذي سوف يحميك من ضرب مستوى الخصر من قبل الخصم"، ويوجد خيار آخر هو وضع غمد "في نهاية السيف،" ومن ثم تصميم سلاح أطول لمهاجمة العدو.

وقال السيد شاهان في حديثه إلى "لايف ساينس" إنه يأمل في ترجمة الكثير من كتب فنون الدفاع عن النفس اليابانية في المستقبل. وقال: "إن جميعهم بحاجة إلى أن تكون مؤرخة بشكل صحيح، وبعد ذلك يمكننا وضع كل سيناريو لكيفية تطور فنون الدفاع عن النفس من القرنين الـ 14 والـ 17".

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

هيئة الترفيه السعودية تُطلق جائزة القلم الذهبي للرواية
هيئة الأدب والنشر والترجمة تُطلق أكبر مسابقة بودكاست أدبي…
الغلاف الأصلي لكتاب "هاري بوتر" يحطم الأرقام القياسية مبيعاً
المغرب ورومانيا يحتفلان بالإصدار الخاص لطابعين بريديين مٌشتركين احتفاء…
وزارة الثقافة المغربية تُوضح دفتر تحملات دعم المسرح لسنة…

اخر الاخبار

انطلاق أشغال الاجتماع الوزاري ال11 للتحالف الدولي ضد تنظيم…
الأمير مولاي رشيد يترأس افتتاح الدورة ال 15 لمعرض…
غوتيريش يرفض أي اجتياح برّي للبنان ويؤكد أن قوات…
هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية بها قوات أميركية قرب…

فن وموسيقى

شيرين عبدالوهاب تساند بيروت على طريقتها وتعيد نشر أغنيتها…
يحيى الفخراني يُعيد تقديم مسرحية "الملك لير" للمرة الثالثة…
منال بنشليخة تحتل الترند المغربي بثلاث أغاني من ألبوم "قلب…
إيمان العاصي تتألق في أولى بطولاتها المطلقة "برغم القانون"…

أخبار النجوم

الفنانة دنيا سمير غانم تُقرر العودة بقوة للدراما والسينما…
ياسمين عبد العزيز تتضامن مع اللبنانيين برسالة مؤثرة
ظافر العابدين ينافس على جوائز "مهرجان الفيلم العربي"
أمير كرارة يعيش حالة نشاط فني في السينما والدراما

رياضة

الفيفا يكشف عن الملاعب المستضيفة لكأس العالم للأندية 2025
المغربي ياسين بونو ضمن قائمة أغلى 10 حراس مرمى…
حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…

صحة وتغذية

الكشف عن نظام "مايند" الغذائي لحل مشاكل التركيز والذاكرة…
ممارسة الرياضة في عطلات نهاية الأسبوع بُقلل خطر الإصابة…
علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

الأخبار الأكثر قراءة