الرئيسية » تحقيقات
جياني إنفانتينو

الدوحة - د.ب.أ

عقد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مؤتمرا صحفيا صباح اليوم الجمعة على هامش زيارته للعاصمة القطرية الدوحة بحضور الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم وحسن الذوادي الأمين العام للجنة المشاريع والإرث، الجهة المشرفة على تنظيم كاس العالم 2022، وناصر الخاطر المدير التنفيذي للإتصال والتسويق باللجنة.

وشهد المؤتمر الصحفي حضورا إعلاميا كبيرا كون الزيارة هي الأولى لإنفانتينو إلى قطر منذ انتخابه رئيسا للفيفا، بالإضافة إلى أهمية توقيتها بعد حالة الجدل الواسع في بعض وسائل الإعلام الأوروبية والمنظمات الدولية حول حقوق العمال بمشاريع مونديال قطر 2022.

ورحب الشيخ حمد برئيس الفيفا متمنيا التوفيق له في مهمته الجديدة، ومؤكدا على أن دولة قطر ستكون من بين أكثر الداعمين له خلال سنوات رئاسته للفيفا.

ومن جانبه، أبدى إنفانتينو سعادته بهذه الزيارة وارتياحه للنتائج المثمرة لزيارته عدد من المنشآت الخاصة بالمونديال والمتابعة عن قرب لكل ما ينجز من التحضيرات لاستضافة البطولة.

وأشار إنفانتينو إلى أنه لمس جدية والتزام كبيرين من اللجنة العليا للمشاريع والإرث والحكومة القطرية في ما يتعلق بظروف العمال مؤكدا بأن ذلك "شيء يدعو للارتياح".

وقال إنفانتينو: "أنا على يقين بأن قطر ستنظم مونديالا مثاليا عام 2022 .. لقد قمت بزيارة بعض الأماكن مثل استاد خليفة وتحدثت مع حسن الذوادي والشيخ حمد بن خليفة عن أمور كثيرة ولمست رغبة كبيرة من الجانب القطري في تذليل الصعوبات التي تعترضها في العديد من الجوانب منها المتعلقة بوضع العمال وإحراز تقدم ملموس في هذا الشأن ".

وأضاف بقوله "مثلما تعلمون فإن دولة قطر قطعت على نفسها وعودا وأنا على ثقة بأنها ستفي بوعودها خاصة وأن مونديال 2022 هو أول مونديال سيقام في العالم العربي عامة وبمنطقة الشرق الأوسط بشكل خاص وبالتالي فإنه يعتبر حلم منطقة بأكملها وسيكون مونديالا مهما ليس فقط في المنطقة وإنما للعالم بأسره."

وأردف بقوله:"أنا على رأس الفيفا منذ 26 شباط / فبراير الماضي وهي فترة قصيرة لا تجعلني قادرا على تغيير الماضي وما يمكنني قوله الآن هو إنه بإمكاني العمل على تحسين المستقبل والقيام بأشياء كثيرة تحتاجها أسرة كرة القدم حول العالم."

وأوضح :"يجب أن أقول بصراحة إن اللجنة المنظمة لمونديال 2022 ترد فعلا على كل الأسئلة والشائعات التي سمعناها مؤخرا حول وضع العمال، وقد تم إيلاء أهمية كبيرة لهذا الموضوع حتى قبل صدور التقارير الأخيرة كي نرى كل آليات العمل وطرق التصرف بالنسبة للعمال وكل شيء يمكن أن يتحسن في هذا العالم بالتأكيد".

ومضى يقول "بالنسبة لنا نكرر مجددا اهتمامنا بسلامة كل العمال وكل عامل يشارك في بناء منشآت مونديال 2022 هو من ضمن أولوياتنا، ونحن نعرف أن التحديات أمامنا كثيرة وصعبة، وندرك أن الأمر لن يكون سهلا بالمرة ولكن هذا هو الحال ونجدد على أن التزامنا قائم دائما وسيكون أقوى من أي تحد آخر."

وحول ما تردده بعض وسائل الإعلام بشأن أوضاع العمال في قطر، قال إنفانتينو :"لا يمكن أن نمنع المنتقدين من الانتقاد، ومثلما ذكرت سابقا فإن الرد يأتي بالعمل على أرض الواقع وقطر قامت بعمل كبير في ما يتعلق بأمور كثيرة."

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

التحقيق في مشاركة لاعبة مصرية بأولمبياد باريس أصابت زميلتها…
الشرطة الإسبانية تحقق فى واقعة إساءة عنصرية ضد تشواميني…
الضغوطات على الشيبي مٌستمرة ولجنة الانضباط بالاتحاد المصري تدرس…
محامي الشيبي يٌؤكد إننا لن نتراجع عن مٌقاضاة حسين…
اعتداء الشحات على الشيبي يصل الجنايات وتحركات لإنهاء الخلاف…

اخر الاخبار

غوتيريش يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى غزة أخرى
إيران تتّهم إسرائيل بعملية إغتيال وسرقة وثائق من طهران
4 قتلى في عملية إطلاق نار جماعي نفّذها أكثر…
الخارجية الأميركية تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان عبر الرحلات التجارية…

فن وموسيقى

حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…

أخبار النجوم

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

رياضة

حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة

صحة وتغذية

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…

الأخبار الأكثر قراءة

أرناو تيناس يٌنفي الشائعات المتداولة حول محاولة المغربي أشرف…
خروج جماعي للعرب في منافسات السكيت بأولمبياد باريس "رماية"
90 ثانية تكشف "حقيقة" محمد صلاح لمدرب ليفربول
2.6 مليار يورو إنفاق الزوار في أولمبياد باريس 2024
انتعاش السوق السوداء بعد إعادة بيع التذاكر الخاصة بالمباراة…