الرئيسية » معارض
المعرض السعودي الإماراتي للتراث

دبي - واس

انطلقت في قرية البوم السياحية في مدينة دبي فعاليات المعرض السعودي الإماراتي الأول للتراث الذي تنظمه الملحقية الثقافية السعودية بالإمارات برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة ويستمر لمدة أربعة أيام.

وأكد  وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإماراتي خلال افتتاح المعرض عمق العلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة اهتمامًا بالغًا على المستويات كافة، مشيرًا إلى أن ذلك يجسد على كافة المجالات بما فيها المجالات الثقافية التي تركز على دعم روح التعاون المشترك في مجالات العمل الثقافي بما يصب في صالح الشعبين الشقيقين.

وأشار معاليه إلى أن إقامة هذه النوعية من الفعاليات الثقافية والتراثية والفكرية يسهم في مد جسور التعاون المشترك بين الشعبين الشقيقين في المجالات كافة التي تشهد أزهى صور التعاون حاليًا سواء من خلال البيت الخليجي أو العلاقات الثنائية المتميزة في ظل قيادتنا الرشيدة خاصة وأن العلاقات الثقافية بين الإمارات والمملكة لها تاريخ طويل ومنجزات طيبة وتكامل فريد، مؤكدًا أن التراث هو أحد أهم مكونات هويتنا على مستوى دول الخليج كافة بما يحتويه من العادات والتقاليد والأزياء والفنون والأشعار والاهازيج.

وأعرب الملحق الثقافي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في أبوظبي الدكتور صالح بن حمد السحيباني عن تقديره للرعاية الكريمة التي حظي بها الملتقى السعودي الإماراتي الأول للتراث بدبي من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ودعمه هذا الملتقى الذي وجد كل التسهيلات من الأشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال السحيباني : إن "لكل وطن جذوره التاريخية وتراثه الأصيل الذي يمثل ذاكرته وسيرته وأن تنوع هذا التراث يجسد مستوى الشعوب ومسيرتها الفكرية حيث تسعى الملحقية الثقافية السعودية بالتعاون مع وزارة الثقافة وتنمية المجتمع في الإمارات جاهدة بدعم من قيادات الدولة إلى إقامة هذه المعارض التراثية التي تعبر عن اهتمام قيادتي المملكة والإمارات الرشيدتين بملتقيات الفكر والتراث والمعارض التي تحكي للزائر مشاهد الأمس التراثية وتطور الحياة العصرية".

وأوضح أن الجديد في هذا المعرض الذي ينطلق من رؤية "الأصالة والتراث" أنه يمثل تكاملًا للعديد من ألوان التراث السعودي والإماراتي التي يجب أن تتوقف عندها الأجيال لتستعرض تطور أصالة تراث الوطن وتطور حضارته.

وتضمن الحفل عروضًا للفنون الشعبية لكل من الإمارات والسعودية وكلمات للملحقية السعودية ومؤسسة مرفئ الخير .. كما كرم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عددًا من الشخصيات التي كان لها دور بارز في إقامة الملتقى السعودي الإماراتي الاول للتراث.

حضر حفل الافتتاح وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإماراتي عفراء الصابري وعدد من القيادات الثقافية والإعلامية بالبلدين الشقيقين.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

29 فنانًا دوليًا يشاركون في معرض الصقور والصيد السعودي
معرض "شواهد على الفن" يوثق تاريخ الفنون التشكيلية في…
افتتاح معرض موسكو الدولي للكتب
38 بلدا يشارك في ملتقى الشارقة الدولي للراوي من…
دار الفنون في الرباط تحتضن معرض «موجات معدنية» لشارل…

اخر الاخبار

ترامب يرفض عرضاً من هاريس لمناظرة ثانية ويقول فات…
فاطمة الزهراء المنصوري تُؤكد أن الذين حاولوا الهجرة الجماعية…
البحرية الملكية تُحبط محاولة العشرات من المرشحين للهجرة السرية…
حزب الأصالة والمعاصرة يدعُو لتمديد صلاحية جواز السفر المغربي…

فن وموسيقى

حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…

أخبار النجوم

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

رياضة

حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة

صحة وتغذية

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…

الأخبار الأكثر قراءة